أهلي RDL ..:: أكبر منتدي لجماهير  النادى الاهلى ::..   AhlyRDL.Net
منتدى الجمهور الأهلاوي     مالتيميديا الأهلي            نجوم الأهلي             مباريات الأهلي           الأهلي فى الصحافة         تصميمات الأهلي             قناة الأهلي AHLY TV
جروب عشاق الشياطين الحمر
متابعة مستمرة لبعثة الاهلى بمالى -  الأهلي يخسر من الملعب المالي  -   هدف مباراة الملعب المالي والاهلي  

مواضيع وابداعات مختارة

حصرى لأهلى ردل مسابقة العضو الذهبى لكل اعضاء المنتدى
قال☺◘↓☻●◄ بيقولك الزمالك ●◄☻↓◘☺راجع وقادم .. هتضحك هتضحك
اهدف مباراة مصر 1 - 1 نيوزيلاندا كرة قدم رجال لندن 2012
صور ساخرة بعد فوز الاهلي على الزمالك 1-0 فى القمة الافريقية .. هتضحك هتضحك D:


     
العودة   أهلي RDL ..:: أكبر منتدي لجماهير النادى الاهلى ::.. AhlyRDL.Net > °l||l° الحياة العامة °l||l° > السياسة > اخبار مصر
     

مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>

اخبار مصر



Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 121 (permalink)  
قديم 12-09-2010, 04:32 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>


ميرسي يـآإ ع‘ـمرو
بج‘ـد ـأسع‘ـدني مروركـ



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
  رقم المشاركة : 122 (permalink)  
قديم 13-09-2010, 08:06 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: نقل ولاية أراضى الدولة لوزارة المالية.. و"الكهرباء" تنتهى من إجراءات شراء الطاقة من القطاع الخاص.. وشركات عالمية للتنقيب عن الذهب بـ 120 منطقة فى الصحراء الشرقية

الإثنين، 13 سبتمبر 2010




وحدها تنفرد "المصرى اليوم" بنشر المسودة التى أعدتها وزارة الإسكان لإدارة أراضى الدولة، والتى تقترح فيها نقل ولاية أراضى الدولة التى لم يتم تخصيصها بعد والتابعة للوزارات والهيئات إلى وزارة المالية، لتقوم بدور الحارس عليها، وإيداع جميع صكوك وأوراق الأراضى لدى خزانة وزارة المالية.

فيما تنفرد "الأهرام" أيضا بنشر التقرير الذى أعدته الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن إسرائيل، والذى تكشف فيه عدم إمكانية الوكالة فى الكشف عن كل المنشآت النووية الإسرائيلية، وذلك قبل 24 ساعة من عودة المفاوضات المباشرة التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ غدا الثلاثاء.

وتكشف "الشروق" عن اتفاق بين مصر والسودان وإثيوبيا عن إرجاء تنفيذ مشروع الربط الكهربائى بينها، لحين التوصل إلى تسوية للأزمة المتفجرة بين دول حوض النيل.

وإلى مطالعة لأهم ما جاء بصحافة القاهرة الصادرة اليوم الاثنين، مع إطلالة سريعة على ما جاء بصحيفة "الأهرام المسائى" الصادرة أمس..



تنشر الصحيفة نص تقرير الوكالة الذرية عن إسرائيل قبيل استئناف الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ غدا، والذى جاء به أن المنظمة الدولية للطاقة الذرية لا تستطيع أن تعلن عن كل المنشآت النووية الإسرائيلية، وتاتى أهمية التقرير فى أنه الأول من نوعه منذ عام 1991، كما يأتى قبل المؤتمر العام للوكالة المزمع عقده فى الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجارى.

ويكشف الدكتور يوسف بطرس غالى للصحيفة عن نسبة الخطابات التى أرسلتها وزارة المالية للمعفيين من الضريبة العقارية، والتى قدرت بـ 90 % من إجمالى المخاطبين، وبلغت جملة الوحدات السكنية المعفية 9 ملايين وحدة بحسب الأهرام.

ولمواجهة ما وصفته بالتسيب والإهمال فى مؤسسات التعليم، تنشر الأهرام تقريرا فى صدر صفحتها الأولى عن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى لإعادة الانضباط إلى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى، حيث أكدت وزارة التعليم العالى توفير كتب إليكترونية لطلبة الجامعات، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الرسوم التى ستفرضها على ناشرى الكتب ستوفر 250 مليون جنيه .

◄ شرم الشيخ تستضيف غدا الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة.
◄ طرح 770 قطعة أرض للاستثمار الصناعى بالمحافظات.
◄ أباظة : تمليك 739 ألف متر لـ 13 ألف منتفع من مزارعى الإصلاح الزراعى قبل نهاية العام.
◄ متحف السكة الحديد يحكى تاريخ أمة فى 150 عاما للسياح قريبا.
◄ فهمى: الانتهاء من تطوير طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى خلال 18 شهرا.
◄ رئيس التأمين الصحى: تغطية تكاليف بروتوكولات علاج الأورام بالكامل لجميع المنتفعين.
◄ سيف النصر: 70 ألف أسرة تستفيد من تمويل الصندوق الاجتماعى.


بحسب صلاح زلط انتهت الشركة القابضة لكهرباء مصر من إعداد اتفاقية لقواعد وإجراءات شراء الكهرباء من القطاع الخاص، وتتضمن الملامح الأولية للاتفاقية التزام الشركة المصرية لنقل الكهرباء بشراء إنتاج المشروع بالكامل لمدة تصل إلى 25 عاما، وفقا للسعر الذى سيتم الاتفاق عليه بين الشركة القابضة والشركة العالمية التى ستفوز بالمشروع.

تنشر الصحيفة تقريرا مفصلا حول الأزمة المشتعلة بين اتحاد الناشرين ووزارة التربية والتعليم بسبب ما سمته الجريدة "تعنت الأخيرة فى الجباية التى تفرضها على الناشرين مقابل ترخيص الكتب لهم"، ووفقا للتقرير فإن 200 ناشر وصاحب مكتبة لجأوا إلى المحكمة مختصمين الوزارة. وفيما انضم المستشار مرتضى منصور إلى حسام لطفى المحامى فى القضايا المرفوعة ضد الوزارة، يتوجه 18 مليون طالب وطالبة إلى المدارس والجامعات السبت المقبل لبدء العام الدراسى الجديد، دون زيادة فى رسوم المدن الجامعية أو مصروفات الانتساب.

وتقول الأهرام المسائى إن عددا من الشركات المتخصصة فى التنقيب عن الذهب ستبدأ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة فى التنقيب عن المعدن النفيس فى 11 منطقة بالصحراء الشرقية، بعد طرحها لعدد من الشركات العالمية، وبحسب تقرير هيئة الثروة المعدنية المنشور بالصحيفة فإن الذهب موجود فى 120 منطقة بالصحراء الشرقية.

◄ تعثر مشروع المناطق المتخصصة بمحافظات الصعيد.
◄ الإفراج عن 10 معتقلين جدد من أبناء سيناء.
◄ شركات عالمية تفتش عن الذهب المصرى.
◄ 25 سبتمبر الحالى آخر رحلة عودة للمعتمرين.
◄ مافيا تهريب السولار سقطت فى العيد.
◄ الكنائس الأمريكية تتلاعب بمشاعر المسلمين.
◄ الكهرباء تحدد قواعد شراء الطاقة من القطاع الخاص.


قالت الأخبار إن 9 من النواب المتهمين فى قضية العلاج على نفقة الدولة، يمثلون اليوم أمام نيابة الأموال العامة بعد رفع الحصانة البرلمانية عنهم قبل عيد الفطر المبارك، فى الوقت ذاته تبدأ محكمة جنح الدقى غدا أولى جلسات محاكمة الدكتور محسن شعلان وكيل وزارة الثقافة فى قضية سرقة زهرة الخشخاش، والذى وجهت له النيابة و10 آخرين تهمة الإهمال والتقصير والإخلال فى أداء واجبهم.

وينتقد الكاتب الساخر أحمد رجب فى " نص كلمة " ما حدث لرغيف العيش، ويقول: "من خمسين سنة ورغيف العيش يعتبر مؤشرا لتطوير المستهلك اجتماعيا، فعثروا فى الرغيف فى البداية على سبرساية سمسون أراضى، ثم سبرساية كورتللى، ثم سبرساية معدن، ثم سبرساية بلمونت، ثم عقب سيجارة كليوباترا ثم سيجارة "كنت " مستوردة، أما الرغيف نفسه فلم يتطور، إذ بدأ من الحضيض وبقى مقيما هناك".

◄ بدء الدراسة السبت و17 مليونا ينتظمون فى المدارس والجامعات.
◄ استجواب 9 نواب اليوم فى قضية قرارات العلاج على نفقة الدولة.
◄ مصر تستطيع الاكتفاء ذاتيا من القمح والذرة.
◄ نقابة المحامين: استبعاد غير الممارسين لمهنة المحاماة.
◄ د.علام: الانتهاء من إعداد استراتيجية وإدارة الموارد المائية.
◄ وفد مصرى لتوثيق عقود مساكن حجاج الجمعيات.
◄ الملايين بالحدائق والمنتزهات وشواطئ البحر فى ثالث أيام العيد.
◄ رئيس شركة مترو الأنفاق: اليوم بدء اشتراكات الطلبة دون زيادة بدعم 93%.


نقلت الوفد عن صحيفة معاريف الإسرائيلية قيام جهاز الشاباك بفتح تحقيق بالتنسيق مع مفوضية خدمات الدولة ضد مسئول رفيع المستوى فى الجهاز، بعد ورود شكوى تتهمه باستغلال منصبه فى ترقية عاملة بالجهاز بعد ممارسة ال*** معها.

واستكمالا للحرب المستمرة على الإسلام والمسلمين، نشرت الوفد تقريرا مهما عما قام به القس فريد فيلبس كاهن كنيسة ويستبورو بابتيست الأمريكية بإشعال النيران فى نسخة من القرآن الكريم والعلم الأمريكى.

"لا تسـألونى عن مصير وزارة الاستثمار"، تصريح خاص تنشره الوفد للدكتور محمود محيى الدين المعين حديثا كمدير للبنك الدولى، وذلك فى إطار حالة الارتباك والقلق التى تسود الوزارة حاليا، وتوقعت الوفد 3 سيناريوهات لوزارة الاستثمار، إما دمج الوزارة أو تكليف وزير من المجموعة الاقتصادية أو تعيين وزير جديد.

◄ 5 مليارات جنيه من الموازنة العامة للدولة لدعم مرشحى الحزب الوطنى!!
◄ الحياة فى الشارع آخر لقطة فى مسلسل إهدار كرامة المصريين.
◄ مصر تطالب العراق بمليار دولار ديوناً.
◄ محيى الدين لـ"الوفد":لا تسألونى عن مصير وزارة الاستثمار والوزير القادم ليس من اختصاصى".
◄ وزير البيئة يأمر بسرعة التعامل مع تسرب السولار إلى نيل أسوان.
◄ فضيحة إسرائيلية ..التحقيق مع مسئول بجهاز الشاباك لممارسته ال*** داخل الجهاز.
◄ جنون قس أمريكى يحرق نسخة من القرآن الكريم.


استمرارا للحرب الدنيئة التى يشنها بعض المتطرفين بين الحين والآخر على الإسلام، قالت الدستور إن مجموعة مسيحية متطرفة قامت بتمزيق صفحات من القرآن الكريم، أمس، أمام البيت الأبيض بزعم إيقاف ما أطلقوا عليه " كذبة الإسلام "، وهو ما جاء بالتزامن مع إحياء الذكرى التاسعة لاعتداءات الحادى عشر من سبتمبر.

وحول تغيير مناهج الثانوية العامة، أوضحت الدستور أن وزارة التربية قامت بإرسال نشرة على الإدارات التعليمية تفيد بتغيير منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى كاملا، باستثناء القصة التى تمت المحافظة عليها، ولكن للأسف التغيير كان شكليا أكثر منه فى المضمون.

وفى سياق متصل، قالت الصحيفة إن وزارة التربية والتعليم أرسلت نشرة إلى عدد كبير من المدارس تفيد بأنه تقرر زيادة حصص المدرسين بحيث تزيد حصص المدرس الواحد من خمس حصص فى الأسبوع إلى 16 حصة أسبوعيا.

◄ رجائى عطية يدعو إلى الكف عن استخدام مصطلح غزوات الرسول.
◄ عصام العريان يكتب: حسن البنا بين التقدير والتقديس.
◄ تحرش جماعى ومعارك ومطاردات بحديقة الفسطاط أمس.
◄ ارتفاع إشغالات الفنادق مع توافد آلاف الإسرائيليين إلى جنوب سيناء.
◄ مصادر بـ " الاستثمار " تؤكد عدم تصفية أى شركة من شركات قطاع الأعمال بعد مغادرة محيى الدين.
◄ علام يعلن انتهاء تنفيذ 50 % من خطة تأمين الموارد المائية.


تنفرد الصحيفة بنشر المسودة التى أعدتها وزارة الإسكان لتطوير إدارة أراضى الدولة، وتقترح فيها نقل ولاية أراضى الدولة التى لم يتم تخصيصها بعد والتابعة للوزارات والهيئات، إلى وزارة المالية، لتقوم بدور الحارس عليها وإيداع جميع صكوك وأوراق الأراضى خزانة وزارة المالية التى ستتولى أيضا إدارة ومتابعة عملية تخصيص الأراضى.

كما تنشر المصرى اليوم التقرير السنوى الثالث لوحدة سلامة النقل التابعة لهيئة السكك الحديدية، والذى يكشف عن عمل 18 % من خطوط السكك الحديدية بشكل آمن وفق نظام الإشارات المكهربة، فيما تعمل 82 % منها بنظام الإشارات الميكانيكية، وجاء بالتقرير وقوع 623 حادثا على السكة الحديد عام 2009 ومقتل 65 شخصا على المزلقانات فيما توفى 24 آخرون نتيجة أخطاء فنية وبشرية.

وتنقل المصرى اليوم عن صحيفة " لوس أنجلوس تايمز " تقريرا قالت فيه إن أمن مصر المائى أصبح فى خطر، وأن المسئولين المصريين يواصلون التخفيف من لهجة التهديد ويسعون للتوصل مع دول حوض النيل لتحقيق التوازن للحفاظ على حصة مصر من مياه النيل.

◄ خطة قومية لمضاعفة إنتاج الأعلاف وخفض الفاقد من الحبوب.
◄ اعتقال تجار ذهب للاشتباه فى مساعدتهم حارس "هنية " على تهريب الذهب إلى غزة.
◄ احتجاز عشرات الصبية فى وقائع تحرش.. والداخلية تكتفى بإرهاب المتهمين نفسيا.
◄ البيئة تؤكد سلامة مياه النيل من بقعة السولار.
◄ البرادعى ينفى إصدار قرار بعزل نافعة من الوطنية للتغيير.
◄ عدوى التهديد بحرق وتمزيق المصحف تنتشر فى أمريكا.
◄ لوس أنجلوس تايمز: أمن مصر المائى فى خطر والقاهرة تسعى لحل وسط مع دول حوض النيل.


بحسب محمد خيال رفضت وزارة التنمية الإدارية اقتراحاً بتغيير مواعيد العمل بالمصالح الحكومية، لتتحول إلى صباحية ومسائية كحل للأزمة المرورية بالعاصمة، ومصادر بالوزارة أكدت للصحيفة أن الاقتراح مرفوض مراعاة لظروف عدد من الفئات العاملة وعلى رأسها السيدات.

كما تكشف "الشروق" عن اتفاق بين مصر والسودان وإثيوبيا على إرجاء تنفيذ مشروع الربط الكهربائى بينها لحين التوصل إلى تسوية للأزمة المتفجرة بين دول حوض النيل.

وفى الصفحة الثالثة صورة تحمل مفارقة.. لواء يحمل نفس اسم الرئيس محمد حسنى مبارك علّّق لافتة بأحد شوارع الإسكندرية يهنئ فيها رئيس شركة الكهرباء، والتى يعمل رئيساً لقطاع الأمن بها بمناسبة شهر رمضان، وهو ما يثير انتباه المارة بمنطقة الجمرك.

◄ التحقيق مع 3 من نواب العلاج اليوم و6 غداً.
◄ البرادعى للصحيفة : لم أصدر أو أطلب قراراً بعزل نافعة من موقعه فى جمعية التغيير.
◄التنمية الصناعية تطرح 770 قطعة أرض للنشاط الصناعى.
◄عمال "بتروتريد" بطنطا يجددون اعتصامهم احتجاجا على إهدار حقوقهم.
◄"تيار المقاطعة" فى أحزاب المعارضة ينشط استباقاً لرد "الوطنى" على "الضمانات" غداً.
◄علام يعد بحل أزمة "المهندسين" بعد دخول البرلمان.


إنه المقعد الانتخابى الذى يشغل الجميع..إنه الكرسى الذى يتصارع عليه الجميع..إنها المعركة الانتخابية التى يروح ضحيتها الكثير.. فمنهم من يلقى حتفه ومنهم من يضع فى غياهب السجون .لكننا اليوم نطالع على صفحات الجمهورية تطوراً جديدا لقضية أول قتيل سقط فى المنصورة بسبب صراع الانتخابات، حيث إنه من المقرر أن يذهب غداً ولاء الحسينى عبد الملك نائب المنصورة عن الحزب الوطنى للقاء الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب للوقوف على ملابسات العثور على جثة شاب فى مياه النيل بعد إصابته بطلق نارى فى معركة انتخابية بالمنصورة، كان أحد أطرافها ولاء الحسينى.

فيما شهدت أمانة الحزب الوطنى بالمحافظات خلال إجازة عيد الفطر نشاطاً مكثفاً من الأعضاء الذين تقدموا بطلبات للترشيح لانتخابات مجلس الشعب القادمة، حيث التقى الأمناء بالمحافظات والمرشحون أنصارهم فى لقاءات ومناظرات أعقبها توزيع هدايا العيد على الفقراء.

وعلى صعيد آخر أكدت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان أمام منتدى اليونسكو للمساواة بين ال***ين، أن السيدة سوزان مبارك قامت بجهود فائقة لدعم حقوق الطفل والمرأة والمساواة بين ال***ين، فى إطار منهج حقوقى وتنموى متكامل حسبما جاء بالجمهورية.
◄ غالى: إعفاءات ضريبية ل 9 ملايين شقة.
◄ الترشيحات الانتخابية شغلت أمانات الوطنى فى العيد.
◄ فى قضية أول قتيل بسبب الانتخابات.. سرور يلتقى مذكرة من نائب المنصورة المتهم غدا.
◄ الأمن يحتوى أزمة مخالفات "الدير المنحوت " بالفيوم.
◄ مشيرة خطاب أمام منتدى اليونسكو : سوزان مبارك تدعم حقوق الأسرة بمنهج حقوقى وتنموى.
◄ نظيف يدحض الشائعات ويعقد اجتماعات وزارية مستمرة لمتابعة البرنامج الانتخابى للرئيس.
◄ هوس التنقيب عن " الآثار " يهدد العقارات بالانهيار.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 123 (permalink)  
قديم 14-09-2010, 02:14 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: "الجزمة" تسيطر على المشهد الأول فى تحقيقات نواب العلاج.. وتضارب الأنباء حول مدى تلوث مياه نيل أسوان فى تسرب السولار.. وانشقاق بين صفوف الوطنى فى الفيوم

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010




سيطرت كارثة تسرب السولار فى نهر النيل على الصفحات الأولى للجرائد الحكومية، وكشفت "الأهرام المسائى" عن أن أجهزة البيئة والنقل لا تقوم بمراجعة صلاحيات وسائل النقل، حيث أشارت المعاينة المبدئية إلى تهالك الصندل الغارق، وأن أجهزة شئون البيئة تفتقر إلى معدات تحديد التسرب وعدم وجود لنشات مجهزة بكشافات إضاءة للتعامل مع تلك الحالات.

وأضافت "الأهرام" أن التقارير الواردة للدكتور أحمد نظيف حول تسرب السولار إلى مياه النيل تؤكد أن مياه الشرب والزراعة والبيئة لم تتأثر بحادث تسرب السولار بمياه النيل بأسوان.

وعلى الصعيد الانتخابى، هناك موتى وهناك أيضاً فرقاء.. حيث سقط المهندس سامى عاشور القصلى ليكون أول ضحايا المجمع الانتخابى للحزب الوطنى، بسبب أزمة قلبية أودت بحياته أثناء مناقشة حول اختيار مرشح الحزب الوطنى لانتخابات مجلس الشعب فى العريش. وفى الفيوم أطل الانشقاق بين أعضاء الحزب الوطنى بعد اعتراضهم على فتح باب الترشيح للدكتور ماهر والى شقيق يوسف والى وزير الزراعة السابق بعد 12 يوماً من إغلاقه.


اهتمت الصحيفة بالتقارير الواردة للدكتور أحمد نظيف حول تسرب السولار إلى مياه النيل، حيث أكدت التقارير أن مياه الشرب والزراعة والبيئة لم تتأثر بحادث تسرب السولار بمياه النيل بأسوان، فيما سقطت اليوم سيارة نقل بمقطورة محملة بـ 40 طن سولار وبنزين بترعة الكسرة بسوهاج.

وعلى صعيد آخر قفزت مؤشرات البورصة المصرية اليوم لأعلى مستوياتها فى ثلاثة أشهر خلال تعاملات أمس تأثراً بمشتريات المستثمرين الأجانب على الأسهم الكبرى، وبلغت أرباح البورصة 5 مليارات جنيه.

بينما أصدر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم قراراً بخصم 15 يوماً من مدير إدارة السادات التعليمية و10 أيام من راتب مديرة مدرسة العبور الابتدائية بمدينة السادات، ونقلهما إلى وظائف غير إشرافية لعدم استعدادهم للعام الدراسى الجديد.
◄ المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين تبدأ اليوم.
◄ الوطنى يبدأ غداً إعلان أسماء المرشحين للمجمعات الانتخابية.
◄ صرف معاشات الضمان بالبطاقة الذكية.
◄ أردوغان يعد الأتراك بمشروع دستور جديد عقب الانتخابات.
◄ البورصة تقفز لأعلى مستوياتها فى ثلاثة أشهر.. والأرباح 5 مليارات جنيه.


كشفت الصحيفة عن مفاجآت جديدة فى كارثة نيل أسوان التى نتجت عن تسرب السولار إلى الماء بعد غرق أحد الصنادل، حيث تبين أن أجهزة البيئة والنقل لا تقوم بمراجعة صلاحيات وسائل النقل، حيث أشارت المعاينة المبدئية إلى تهالك الصندل الغارق، وأن أجهزة شئون البيئة تفتقر إلى معدات تحديد التسرب، وعدم وجود لنشات مجهزة بكشافات إضاءة للتعامل مع تلك الحالات.

بينما كشفت مى عبد الحميد رئيسة مجلس صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى فى أول تصريح لها، عقب تعيينها فى منصبها الجديد، عن برنامج جديد لتمويل إسكان الشباب فى جميع المحافظات بتسهيلات وتيسيرات جديدة تساعد محدودى الدخل فى الحصول على شقة سكنية بدعم من الصندوق الذى سيتولى سداد جزء من أقساط تمويل الشقة.

ومن عمان نقلت لنا الصحيفة خبراً عن وفاة عامل مصرى متأثراً بجراحه فى أحد مستشفيات الأردن إثر إصابته فى مشاجرة مع زميل له وسط عمان.
◄ شيخ الأزهر يستنكر تمزيق المصحف فى أمريكا.
◄ هيئة المحطات النووية تتسلم خلال ساعات دراسات تمويل أول محطة لتوليد الكهرباء بالضبعة.
◄ تعديلات مهمة فى نظام دعم إسكان محدودى الدخل.
◄ بدر يعلن خطط الوزارة للعام الدراسى الجديد.
◄ إشادة سودانية بمواقف مصر الثابتة والداعمة لوحدة السودان.


اهتمت الجريدة بقرار محكمة جنايات الجيزة بتأجيل أولى جلسات محاكمة المذيع إيهاب صلاح المتهم بقتل زوجته عمداً إلى جلسة 8 نوفمبر المقبل، وإيداعه مستشفى الأمراض العقلية، وتقديم تقرير استشارى عن حالته الصحية وقت ارتكاب الحادث مع استمرار حبسه.

فيما استأنفت نيابة الأموال العامة العليا تحقيقاتها فى قضية قرارات العلاج على نفقة الدولة، حيث قامت أمس باستجواب عضوى مجلس الشعب السيد عزب وعبد العليم داوود، واللذين أنكرا تهمة الاشتراك مع المختصين بوزارة الصحة للإضرار بالمال العام وأموال وزارة الصحة.

أما الدكتور أحمد نظيف، فواصل اجتماعاته الوزارية لمتابعة خطط التنمية فى جميع المحافظات، حيث عقد اجتماعاً لمناقشة التنمية بمحافظة الفيوم، تم خلاله استعراض المخطط العام للمنطقة الصناعية لشمال غرب الفيوم، والتى تقع على مساحة 33 مليون متر على طريق القاهرة ـ الفيوم، والتى صدر قرار جمهورى بها.
◄ الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة اليوم بشرم الشيخ.
◄ إعادة فتح معبر رفح.
◄ الدراسة الأسبوع القادم.. والمدارس وزعت الكتب.
◄ الاستماع لنائبين جديدين فى قضية قرارات العلاج.
◄ دستور جديد فى تركيا.
◄ إيداع المذيع إيهاب صلاح مستشفى الأمراض النفسية.
◄ 100 ألف فرصة عمل جديدة فى المنطقة الصناعية بالفيوم.


انتقد الكاتب سعيد عبد الخالق فى افتتاحيته ما وصفه بـ "الفوضى الهدامة وليس الحراك السياسى" فى إشارة منه إلى سياسة الاحتجاجات والمظاهرات والاعتصامات، وقال إننا نعيش حالة من الحراك السياسى، حسب وصف البعض للأحداث الدائرة بالشارع المصرى، والتى نراها أقرب إلى الفوضى الهدامة التى تحرق الأخضر واليابس!! وتنتهج سياسة حرق الأرض بالأسلوب البطىء الذى يخدع الآخر ويتصوره حراكاً سياسياً.

اهتمت الصحيفة بسقوط أول ضحايا المجمع الانتخابى للحزب الوطنى، حيث أُصيب المهندس سامى عاشور القصلى بأزمة قلبية أودت بحياته أثناء مناقشة حول اختيار مرشح الحزب الوطنى لانتخابات مجلس الشعب فى العريش.

بينما نقل محمد ثروت عن وكالة رويترز تقريراً يقول إن الجنيه المصرى لن يستعيد عافيته بعد سلسلة الانتكاسات التى تعرض لها خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وأشار التقرير إلى أن استمرار هبوط الجنيه ناتج عن تراجع المستثمرين فى شراء الأصول المصرية، نظراً لحالة الشك المحيطة بالمستقبل السياسى للبلاد قبل الانتخابات الرئاسية.
◄ اليوم.. اجتماع الهيئة العليا لـ"الوفد".
◄ "مجموعة المائة" و"المثقفون المستقلون" يطالبون برحيل فاروق حسنى.
◄ الجنيه ضحية حالة الغموض السياسى فى مصر.
◄ مرض الرئيس يؤخر توريث الحكم للابن فى كوريا الشمالية.
◄ ملحد أسترالى يحرق أوراقاً من القرآن والإنجيل ويدخنها فى سجائر حشيش.
◄ إخلاء سبيل عزب بضمان محل إقامته.. واستمرار التحقيق مع عبد العليم فى "العلاج على نفقة الدولة".


فى تطور سريع لحالة الجدل الدائرة هذه الأيام حول مقاطعة الانتخابات من عدمه من قبل المعارضة، أكد د.محمد مرسى المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن موقف الجمعية الوطنية للتغيير بشأن مقاطعة الانتخابات هو توصية ورغبة وليس قراراً، وأن الجماعة لن يجبرها أحد على مقاطعة الانتخابات، كما أن الجماعة تدرس الآن موقفها من مقاطعة الانتخابات.

سيطرت "الجزمة" على المشهد الأول فى تحقيقات نواب العلاج، حيث خلع النائب المستقل محمد عبد العليم داوود حذاءه قبل دخوله نيابة الأموال العامة العليا للإدلاء بأقواله فى قضية العلاج على نفقة الدولة، والمتهم فيها الاشتراك العمدى فى الإضرار بالمال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه من خلال استخراج قرارات علاج على نفقه الدولة بالمخالفة للقانون، مؤكداً أن حذاءه أشرف من أى اتهام موجه إليه، موضحا أن القضية تصفية حسابات سياسية مع أمين التنظيم أحمد عز وأعضاء مجلس السياسات من الحزب الوطنى الديمقراطى.
◄ انقلاب شاحنة بمقطورة تحمل 40 طن سولار وبنزين بسوهاج.
◄ شيخ الأزهر يصف حرق القرآن بالعمل الحقير.. والكنائس المصرية تدين الدعوة الهمجية.
◄ التعليم تحذف دروس الثقافة ال***ية من مناهج الثانوية والإعدادية.
◄ تأجيل محاكمة المذيع إيهاب صلاح إلى 8 نوفمبر لعرضه على طبيب نفسى.
◄ الإخوان المسلمون: لن يجبرنا أحد على مقاطعة الانتخابات.


ذهبت المصرى اليوم وحدها إلى عملية رصد لمدى تفاعل الشعب مع الاختبار الأول لقانون حظر التدخين فى الأماكن العامة، ونتج عن عملية الرصد اختراقات بالجملة فى عدد من المصالح الحكومية والمواصلات العامة. ولم تمنع لافتات التحذير المعلقة فى أتوبيسات هيئة النقل العام بموقف الشهيد عبد المنعم رياض المواطنين من التدخين داخل الأتوبيس.

فيما اهتمت الجريدة بالاعتذار المقدم من الدكتور محمد البرادعى عن عدم حضوره المؤتمر الخامس لتحالف المصريين فى الخارج، المقرر إقامته فى واشنطن خلال سبتمبر الجارى تحت عنوان "أفاق التحول السلمى الديمقراطى فى مصر.. الانتخابات الرئاسية المقبلة.. التحديات والفرص"، ويأتى هذا الاعتذار لتزامن المؤتمر مع زيارته إلى أسبانيا لتسلمه جائزة دولية.
◄ البيت الأبيض لـ"المصرى اليوم": الدستور الأمريكى لا يحمى المصحف من الحرق.
◄ الاختبار الأول لقانون حظر التدخين: مخالفات فى الأتوبيسات والمصالح.
◄ الحكومة ترفض خطة الإسكان لإدارة أراضى الدولة وتكليف رئاسى بتوحيد جهة التخصيص.
◄ تركيا تحتفل بـ"معركة الإصلاح".
◄ مصطفى بكرى: مشعل طلب منى التحول إلى "عمال" لننجح معاً.
- مؤشر البورصة يسجل أعلى نقطة منذ 4 شهور ويقفز بنسبة 1.8%.


إنها الانتخابات التى قد ينتج عنها الشقاق بين أعضاء الحزب الواحد، حيث شهد الحزب الوطنى بالفيوم أزمة حادة بعد اعتراض الكثير من الأعضاء على فتح باب الترشيح للدكتور ماهر والى شقيق يوسف والى وزير الزراعة السابق بعد 12 يوماً من إغلاقه.

بينما أعلن الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية أن الحزب الوطنى سيصدر بياناً غداً لبحث نزاهة الانتخابات القادمة، ووجهة نظر الحزب فى الضمانات المطلوبة من أحزاب المعارضة.

فيما ذهبت الدستور إلى نشر التوزيع الجديد لمناهج الثانوية العامة للعام الدراسى 2010-2011، والذى لم يختلف كثيراً عن العام الماضى باستثناء تقليل أعداد الحصص المقررة لشرح كل مادة، بالإضافة إلى تغيير منهج الإنجليزى بأكمله ماعدا القصة.
◄ أربعة أيام على بدء المدارس والكتب المطورة مازالت تحت الطبع.
◄ إيداع المذيع إيهاب صلاح المتهم بقتل زوجته مستشفى الأمراض النفسية.. وتأجيل القضية إلى 8 نوفمبر.
◄ أزمة داخل الوطنى بالفيوم بسبب فتح باب الترشيح لشقيق يوسف والى بعد 12 يوماً من إغلاقه.
◄ نافعة: "الجمعية الوطنية" تبحث اختيار منسق عام جديد بعد انتهاء ولايتى واعتذارى عن التجديد.
◄ شهاب لـ"الدستور": الوطنى يحسم موقفه من ضمانات نزاهة الانتخابات غداً.
◄ حسام البدرى: جماهير عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] ماعندهاش حق فى اللى بتعمله.


أبرزت الجريدة فى صفحتها الأولى خبراً يتحدث عن أضخم صفقة سلاح فى تاريخ أمريكا، والتى أبرمتها مع السعودية، حيث إنه من المفترض أن تعرض إدارة الرئيس الأمريكى أوباما قريباً على الكونجرس عقد تسليح قيمته 60 مليار دولار لبيع طائرات ومروحيات للسعودية، بالإضافة لوجود مفاوضات بين البلدين لتزويد السعودية بسفن حربية وأنظمة دفاع مضادة للصواريخ بعشرات المليارات من الدولارات.

ومن تركيا أيد أغلبية الناخبين الأتراك تعديلات الدستور الذى تم وضعه خلال الحكم العسكرى للبلاد فى خطوة تهدف إلى مزيد من الانفتاح الديمقراطى، فيما رأى محلل سياسى أن النتيجة تعطى ضوءاً أخضر لرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان لاستئناف دور بلاده القوى فى الشرق الأوسط بعد فترة انكفاء داخلى، ويفتح شهية المطالبين بالديمقراطية فى الدول العربية.
◄ الهيئة العليا للوفد تحسم أزمة أباظة ـ البدوى اليوم.
◄ تركيا تعدل دستورها وتطوى صفحة نفوذ العسكر.
◄ أضخم صفقة سلاح فى تاريخ أمريكا.. للسعودية.
◄ اليوم.. آخر فرصة لتنسيق الأزهر.
◄ من حق مصر استخدام القوة القهرية لوقف تصدير الغاز.
◄ إيداع المذيع إيهاب صلاح مستشفى الأمراض النفسية لبيان سلامة قواه العقلية.
◄ النيابة تدرس التحفظ على أموال 15 نائباً ومسئولاً بالصحة فى قضية العلاج على نفقة الدولة.


أبرزت "الجمهورية" الدعوى القضائية المقامة من أحد المحامين أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، والتى طالب فيها وزير الداخلية بوقف المواقع الإلكترونية والمدونات التى تقوم بجمع توقيعات لترشيح البرادعى لرئاسة الجمهورية، مؤكداً أن هذا فعل يخالف نص الدستور والقانون ويهدف إلى زعزعة الأمن العام للوطن.

بينما أصدرت لجنة الفتوى والتشريع برئاسة المستشار الدكتور محمد أحمد عطية النائب الأول لرئيس مجلس الدولة فتوى مهمة تقضى بأن نموذج تأجيل التجنيد للدراسة لا يصلح مسوغاً للتعيين بصفة دائمة، أو الالتحاق بالعمل، إلا بصفة مؤقتة خلال العطلة الدراسية.

وعلى صعيد آخر حقق مشروع التحصيل الإلكترونى لمستحقات الجمارك فى العشرة شهور الأخيرة 2 مليار و700 مليون جنيه.
◄ مبارك يستقبل عباس ونتنياهو وكلينتون فى شرم الشيخ اليوم.
◄ الكاف "قلقان وحيران" على مستوى الأهلى.
◄ شهادة الأيزو العالمية لرخصة المدربين المصريين.
◄ نظيف: بقعة السولار تبخرت.. والنيل لم يتأثر.
◄ مجلس الدولة: تأجيل التجنيد لا يصلح مسوغاً قانونياً للتعيين.
◄ دعوى قضائية وبلاغ إلى النائب العام لوقف التوقيعات الإلكترونية للبرادعى.
◄ إعادة فتح معبر رفح بعد إغلاقه فى إجازة العيد.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 124 (permalink)  
قديم 19-09-2010, 02:27 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>



صحافة القاهرة اليوم: "طلعت مصطفى" تهدد باللجوء لـ"التحكيم الدولى".. والأنبا بسنتى: كلام "العوا" عارٍ من الصحة وتجمعنا علاقة طيبة بـ"الداخلية".. و"فيروز" تتحدى قرار منعها من الغناء بحفلين فى أكتوبر


يوم المحاكمات فى الصحافة المصرية.. هو أنسب وصف ليوم أمس، السبت، الذى شهد عدداًَ كبيراً من القضايا التى كان التأجيل البطل فيها، حيث قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بمحافظة قنا، تأجيل محاكمة المتهمين فى أحداث نجع حمادى إلى 17 أكتوبر المقبل، كما أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة محاكمة المتهم بمحاولة تفجير المعبد اليهودى، وأرجأت محكمة الأمور المستعجلة، نظر الاستشكال المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بإلزام وزير المالية بالتصالح مع ياسر صلاح عضو مجلس الشعب.

وانطلق العام الدراسى الجديد أمس، السبت، وسط حالات من الارتباك سيطرت على المدارس الحكومية بمحافظتى القاهرة والجيزة، نتيجة لعدم انتهاء عملية تسليم كتب المرحلتين الابتدائية والإعدادية للطلاب، بجانب عدم وصول كتب "3 إعدادى" و"6 ابتدائى" من المطابع حتى الآن.

وفنياً.. قررت المطربة فيروز، بعد غياب طال لأكثر من أربعة أعوام، أن تتحدى كل القرارات التى قضت بمنعها من الغناء لتطل على جمهورها الكبير بحفلين غنائيين فى السابع والثامن من شهر أكتوبر الشهر القادم ببيروت‏.


خرجت الصحيفة بحوار الرئيس مبارك مع "عوديد جرانوت" أشهر مذيع بالتليفزيون الإسرائيلى والذى تحفظ فيه الرئيس مبارك على وضع إسرائيل أخيراً شرط القبول بيهودية الدولة، وأكد الرئيس على أن الدفء فى العلاقات المصرية الإسرائيلية لن يتحقق إلا بحل القضية الفلسطينية، وأن الحلول لمشكلة القدس واللاجئين موجود منذ وجود الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون ويهود بارك رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق.

وعلى المستوى الرياضى، وصفت الصحيفة لقاء عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] مع الإسماعيلى فى الجولة الأخيرة لمباريات دور الثمانية بالمباراة الودية والتى يريح فيها الأهلى معظم لاعبيها مع إعطاء الفرصة لبعض البدلاء على أن يلاقى الأهلى نادى الترجى التونسى فى مباريات الدور نصف النهائى.

◄مبارك يتحفظ على شرط "يهودية الدولة" ويطالب إسرائيل بعدم تعقيد الأمور
◄البدوى: الوفد سينافس الوطنى بقوة وسينتزع منه عدة مقاعد
◄بدر: لا يجوز إجبار التلميذ على دخول المجموعات المدرسية
◄ بلاغ للنائب العام للتحقيق فى كل عقود هيئة المجتمعات العمرانية
◄ انفراج أزمة ركاب العبارة "المتحدة"
◄ فاروق حسنى "يرد" وينشر غسيل شعلان
◄ وزير النقل يشهد فشل الاتصال بسائق القطار


بدأت أمس الدراسة فى المدارس التى تعمل يوم السبت، على أن ينتظم ‏17‏ مليون طالب اليوم، الأحد، فى جميع مدارس الجمهورية فى عام دراسى يشهد ظهور‏ 3‏ آلاف مدرسة جديدة تدخل الخدمة لأول مرة‏،‏ إلى جانب تنفيذ نظام التقويم الشامل بشكله الجديد بعد التعديلات التى أجريت عليه من قبل لجان الوزارة،‏ كما يبدأ تنفيذ الامتحانات على مستوى المدرسة من الصف الأول وحتى الخامس الابتدائى وإلغاء نظام امتحانات الصف الثالث الابتدائى على مستوى الإدارة.

وفنياً.. قررت المطربة فيروز، بعد غياب طال لأكثر من أربعة أعوام، أن تتحدى كل القرارات التى قضت بمنعها من الغناء لتطل على جمهورها الكبير فى حفلتين غنائيتين فى السابع والثامن من شهر أكتوبر الشهر القادم ببيروت‏، تنظم الحفلتان بالتزامن مع إطلاقها لألبومها الجديد "إيه فيه أمل" الذى ألفه ولحنه نجلها زياد الرحبانى، وتغنى فيروز خلال الحفلين مجموعة من الروائع التى قدمتها منذ بداية مشوارها الفنى وعدداً من أغانى الألبوم مثل "قال قايل، الله أكبر، قصة زغيزى كتير، وإيه فى أمل، وما شاورت حالى".

◄ ‏17‏ مليون طالب يبدأون العام الدراسى الجديد اليوم
◄ تجدد أزمة توكيل ميتسوبيشى بعد توقيع الشركة اليابانية مع تحالف الخرافى والملا
◄ القابضة للشرب تجرى مناقصة خلال أيام لإمداد ‏23‏ شركة بالعدادات بالمحافظات
◄ ‏30‏ فرقة عمل لمتابعة انضباط العمل فى مترو الأنفاق
◄ علام يواصل جولاته الانتخابية بجهينة
◄ محافظ الدقهلية يتوعد مسئولى المحليات


أكد المستشار طلعت مفتاح رئيس* ‬اللجنة العليا للانتخابات رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن اللجنة العليا تتمتع باستقلال كامل وصلاحيات واسعة فى إدارة العملية الانتخابية والإشراف عليها،* ‬وجميع أعضائها من المشهود لهم بالحياد التام والنزاهة وغير المنتمين لأحزاب سياسية، ‬مضيفاً ‬أن هناك ضمانات كاملة لشفافية انتخابات البرلمان القادمة ونزاهتها بداية من الاستقلال الكامل والصلاحيات الواسعة للجنة.

كما علمت الصحيفة، أن اللجنة العليا لمكافحة التبغ* تجتمع اليوم، الأحد، وأن أول قرار تتخذه اللجنة هو بدء تطبيق قانون منع التدخين فى بالأماكن العامة ويقضى القانون الذى يحمل رقم 154 لسنة 2007 تحصيل غرامة تتراوح ما بين 50 إلى 100 جنيه على المخالف للقرار.

◄ الرئيس مبارك للتليفزيون الإسرائيلى: نطالب بمنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل بما فيها إيران وإسرائيل
◄ بدر يلزام وكلاء الوزارة بجولات مفاجئة على المدارس
◄ حظر التدخين بالأماكن العامة اعتباراً من اليوم
◄ الإسماعيلى والأهلى الليلة.. فى مباراة استعراضية أفريقية
◄ رئيس اللجنة العليا للانتخابات: إشراف قضائى كامل على اللجان العامة لانتخابات الشعب
◄عالم مصرى يتوصل لعلاج جديد للسرطان من قشرة الأرز وعش الغراب


تنقل الصحيفة تصريحات رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوى، الذى أكد على أن الحزب يخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة بشراشة، نافياً وجود ما سماه بـ"الصفقة" مع الحزب الوطنى، مضيفاً أن الأحزاب أنشئت لتخوض الانتخابات وتسعى لتداول السلطة، مشدداً على استمرار التنسيق بين حزب الوفد وأحزاب الائتلاف الأربعة.

واستمراراً لحمى الانتخابات تقدم عبد المحسن أبو الخير عضو مجلس الشعب بمركز المحلة ببلاغ ضد فياض السعيد والمتقدم للمجمع الانتخابى بالحزب الوطنى، بسبب ما قام به الأخير من توزيع مطبوعات على المواطنين أبناء الدائرة تتهمه بالتحرش ال***ى للتشهير به.

◄ السيد البدوى شحاتة رئيس الوفد فى مؤتمر صحفى: الوفد يخوض الانتخابات بشراسة.. وشائعة الصفقة مع الوطنى "كاذبة"
◄ مفيد شهاب: قرار الوفد بخوض الانتخابات صائب ويؤدى إلى تشكيل برلمان قوى
◄ ترحيب إخوانى بقرار الوفد خوض الانتخابات البرلمانية
◄ عام دراسى كله مشاكل.. تلاميذ الابتدائى والإعدادى بدون كتب والمدرسون لا يعلمون شيئاً عن المناهج
◄ تقرير الطب الشرعى للنيابة: طلعت مصطفى اعتدى على زوج شقيقته.. وتحريات المباحث غير صحيحة
◄ "هاآرتس" تكشف للمرة الأولى قصة إيزابيل بدرو.. جاسوسة الموساد التى تغلغلت داخل مجتمع الصفوة فى مصر أوائل الستينيات


أجلت محكمة جنح القاهرة الجديدة فى جلستها أمس، السبت، نظر الاستشكال المقدم من هيئة تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى الصادر فى يونيو الماضى ببطلان عقد أرض مشروع مدينتى بين الهيئة والشركة العربية للتطوير العمرانى التابعة لمجموعة هشام طلعت مصطفى إلى 23 أكتوبر المقبل لتنفيذ نفس القرار السابق والمتمثل فى إعلان مجموعة طلعت مصطفى ورئيس الوزراء باعتبارهما طرفين أصيلين فى الدعوى مع الاستعداد للمرافعة.

وينقل محمد إسماعيل، إعلان الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أن الحزب سيطلق حملة إعلامية ضخمة بداية من الشهر المقبل استعداداً لانتخابات مجلس الشعب بعد موافقة الجمعية العمومية على خوض الانتخابات، وأضاف البدوى أن الحملة ستشمل الصحف والفضائيات وإعلانات فى الشوارع، موضحاً أن عدداً من الخبراء المتخصصين شاركوا فى تصميمها بينهم أحد الخبراء من جنوب أفريقيا.

◄ أول أيام الدراسة.. طوابير وزحام وتضارب وغياب مقررات
◄ ممدوح عباس يطعن على بطلان انتخابات مجلس الزمالك
◄ رقية السادات تتقدم ببلاغ ضد "هيكل" لاتهامه والدها بقتل "عبد الناصر"
◄ فهمى يعنف المسئولين للبطء فى تنفيذ خطة تطوير "محطة مصر"
◄ إحالة بلاغ رامى لكح إلى نيابة الأموال العامة
◄ إلزام طلاب الثانوية الأجنبية بدفع 350 جنيهاً لكل مادة


فى تصعيد جديد من نوعه، هددت مجموعة شركات طلعت مصطفى باللجوء لـ"التحكيم الدولى" لحماية حقوق "المستثمرين الأجانب" فى الشركة، وقال شوقى السيد المستشار القانونى للشركة، إن مصر مدرجة ضمن الدول التى تحترم تعهداتها التى وقعت عليها، كاشفاً أن المستثمرين الأجانب سيتقدمون بإنذار للحكومة لاستيضاح موقفها، وسيقومون على إثره برفع دعاوى أمام مراكز التحكيم الدولى.

وأجرت الصحيفة حواراً مع هانى عازر مهندس أكبر وأهم محطات قطارات فى العالم، الذى أكد فيه على أنه نجح فيما فشل فيه الألمان، والذى استحق أن يصل لذلك بفضل التصاميم العملاقة التى قام بها فى بناء محطات قطارات فردية من نوعها والذى بات فى مقدمة أشهر 50 شخصية فى ألمانيا.

◄"الإخوان" تنتهى من تحديد قوائم المرشحين لـ"الشعب" وتعرضها على "شورى الجماعة"
◄ "الوفد" يستعد للانتخابات بحملة إعلانية ضخمة.. و250 مرشحاً حتى الآن
◄ مجموعة طلعت مصطفى تهدد باللجوء لـ"التحكيم الدولى" لحماية حقوق المساهمين الأجانب فى الشركة
◄ الكنيسة ترفض اتهامات "العوا" وتتهمه بـ"المزايدة على الصليب" و"تحريض العامة"
◄ "الارتباك" يسيطر على أول أيام الدراسة
◄ بلاغ للنائب العام ضد "هيكل" للتحقيق فى واقعة "السادات وقهوة عبد الناصر"
◄ الحكومة تؤكد توافر قمح يكفى "تفادى أعمال شغب" حول رغيف العيش


أكد الأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة للصحيفة، أن من ظهرت فى الفيديو الذى عرضه التليفزيون المصرى هى كاميليا شحاتة، وأنها تعيش متمسكة بدينها ونحن نشهد بذلك، منتقداً ما قاله الدكتور سليم العوا بأن الأقباط يخزنون أسلحة فى الكنائس، ووصف تصريح "العوا" بأنه "عارٍ تماماً من الصحة"، مشيراً إلى ما وصفها بالعلاقة الطيبة التى تجمع بين الكنيسة والداخلية، مشدداً على حبه الكبير للرئيس مبارك ونجله جمال مبارك.

وأجلت لجنة الإسكان بمجلس الشورى اجتماعها الذى كان من المقرر اليوم لمناقشة ملف أراضى الدولة دون إعلان لأسباب التأجيل، فى الوقت الذى قال فيه د.عمرو سلامة رئيس لجنة الإسكان بالمجلس، إن التأجيل سببه تواجده بالخارج.

◄ سكينة السادات رداً على هيكل: السادات لو كان عاوز يسمم عبد الناصر كان عملها فى أى ليلة كان عمى جمال بيتعشى عندنا فيها.. شقيقة الرئيس الراحل: مستحيل السادات يعمل فنجان قهوة بنفسه.. وعبد الناصر ما كانش هيسمح له يعمل كده
◄ الأنبا بسنتى للجريدة: كاميليا لم تترك دينها ووفاء قسطنطين قالت سأعيش وأموت مسيحية
◄ نجل وكيل مطرانية بورسعيد متهم بجلب صواريخ أطفال من الصين دون دفع جمارك
◄ رشيد يعترف بتأثير الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى الاستثمار قصير الأجل
◄ السيد البدوى: سيحدث تزوير لانتخابات مجلس الشعب لا محالة
◄ البرادعى لموقع أقباط متحدون: المادة الثانية فى الدستور غير مسئولة عن الفقر والفساد
◄ لجنة الإسكان بالشورى تؤجل مناقشة ملف أراضى الدولة إلى أجل غير مسمى.. وتضارب حول أسباب التأجيل


حذرت الأمم المتحدة من أزمة غذاء وشيكة فى مصر على خلفية ارتفاع أسعار القمح، مضيفة أن المصريين قد يجدون صعوبة فى توفير الغذاء خلال الفترة المقبلة تزامناً مع ارتفاع أسعار اللحوم والأرز فى الأسواق المحلية وأرجعت منظمة الأغذية حدوث أزمة الغذاء نتيجة سياسة الحكومة المصرية فى تقليل مساحة الأرض المزروعة من الأرز بحجة توفير المياه.

وكتب وائل قنديل فى عموده "مرور الكرام" مقالته بعنوان "تزييف الصور وتزوير الانتخابات"، مندداً بما قامت بها صحيفة الأهرام من صور تعبيرية للقمة القمة الخماسية التى عقدت فى البيت الأبيض، مؤكداً على أن من يزور فى صورة صحفية سيزور فى نتائج انتخابات وفى استطلاعات رأى.

◄ بعد زيارة كنيسة ومسجد.. شهاب يعلن الحرب على استخدام الدين فى الانتخابات
◄ 50 ألف جنيه غرامة لشيكابالا بعد إساءته لمرتضى منصور.. مخاوف فى الزمالك من إيقاف عمرو زكى بعد اتهامه لفهيم عمر بـ"أهلاويته"
◄ بعد الوفد.. "الإخوان" يشاركون.. و"التجمع" يؤجل.. و"الجبهة" يقاطع
◄ حسنى: توسطت لدى النائب العام للإفراج عن شعلان
◄ تزوج 3 فتيات فى مصر ليواجه السجن 09 عاماً فى أمريكا
◄ الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذاء وشيكة فى مصر


كشفت هيئة الرقابة الإدارية أمس، السبت، عن أكبر قضية فساد فى تاريخ السكة الحديد وألقى القبض على المهندس عصام سليم رئيس مجلس إدارة شركة "ايرماس" لصيانة الجرارات التابعة لهيئة السكة الحديد وسكرتيرته هالة لاتهامها باختلاس 15 مليون جنيه خلال فترة رئاسته للشركة منذ 4 سنوات، والتى أدت لانخفاض مستوى أداء جرارات القطارات خلال الفترة السابقة، وأكدت المعلومات والتحريات قيام المتهم بشراء قطع غيار أكثر من الاحتياجات المطلوبة.

واستمراراً لتداعيات سرقة زهرة الخشخاش، يتقدم فاروق حسنى وزير الثقافة خلال ساعات ببلاغ رسمى للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام ضد المحاميين سمير صبرى محامى محسن شعلان فى قضية سرقة لوحة الخشخاش، ونبيه الوحش محامى أحد المتهمين بالقضية، لما بدر منهما من اتهامات للوزير ووزارته خلال الأيام الماضية، وأضاف حسنى أن المحاميين دأبا منذ عام 2007 على توجيه الاتهامات بصورة عشوائية له ولوزارته، وكان آخرها ما ادعياه بأنه كان يصرف 10 آلاف جنيه لزوجة محمد فودة السكرتير الصحفى السابق للوزير أثناء حبسه فى قضية كسب غير مشروع وقيام الوزير بإهداء وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت تمثال زوجة شيخ البلد الأثرى.

◄فاروق حسنى يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد محامى شعلان ونبيه الوحش
◄ سوزان مبارك المتحدث الرسمى فى المؤتمر العلمى لوكالة الطاقة الذرية
◄عز فى بورسعيد: لا "كوتة".. بين الوطنى وأى حزب آخر
◄ رئيس شركة صيانة الجرارات اختلس 15 مليون جنيه
◄ المستشار على عرايس: دخول القضاة فى المعترك السياسى خطأ كبير
◄الزمالك يعاقب شيكابالا من أجل مرتضى



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 125 (permalink)  
قديم 19-09-2010, 10:52 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>


صحافة القاهرة اليوم: مبارك يشكل لجنة قانونية محايدة لدراسة الحلول التى تقدمها الحكومة لمشروع مدينتى.. واختناقات مرورية مع بداية العام الدراسى.. ومرتضى منصور يؤكد: "شيكابالا لازم يشطب"
الإثنين، 20 سبتمبر 2010



مازالت أزمة "مدينتى" تسيطر على الصفحات الأولى للصحف القومية والمستقلة على حد سواء، حيث أبرزت الأهرام والجمهورية والأخبار إصدار الرئيس محمد حسنى مبارك توجيهاته للحكومة بتشكيل لجنة قانونية محايدة لدراسة الحلول التى تقدمها الحكومة لمشكلة مشروع "مدينتى" لضمان قانونية وحياد أى حل لها يمكن التوصل إليه، مع الأخذ فى الاعتبار مصالح حاجزى الوحدات السكنية والمساهمين فى المشروع والعمال.

ومن جانب آخر قالت اليوم السابع الديجيتال إن سهم "مجموعة طلعت مصطفى" استجاب بشكل ملحوظ لخبر توجيه الرئيس مبارك للحكومة بتشكيل لجنة قانونية محايدة لحل قضية مدينتى، وارتفع السهم ارتفاعا كبيرا اقترب من 4.5% بمجرد الإعلان عن الخبر ومازال يحقق المكاسب.

وحرصت الصحف على عرض صور حية من الشارع المصرى الذى أصيب باختناقات مرورية مع بداية العام الدراسى الجديد، خاصة فى الشوارع القريبة من الجامعات والمدارس، فقالت الأخبار إن شوارع القاهرة الكبرى شهدت زحاما شديدا بالرغم من تواجد رجال المرور، الأمر الذى جعل المواطنين يشعرون بالحيرة وتأخر كثير منهم عن الوصول لأعمالهم.

ومن الساحرة المستديرة وتصعيدا للأزمة الأخيرة بين شيكابالا والمستشار مرتضى منصور، قال الأخير إن شيكابالا " لازم يشطب"، حسبما جاء فى الدستور ، كما رحب منصور بتعيين مجلس للزمالك يرأسه عطاالله أو شرف عامر، مؤكدا أنه لن يخوض الانتخابات لو اتفق حكماء القلعة البيضاء على ذلك.

واستمرارا لأزمات اللاعبين قالت اليوم السابع إن نيابة ثان مدينة نصر بالحى السابع تستمع غدا لأقوال محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] السابق، ومعه الممثل تامر عبد المنعم وأيمن حافظ إدراى منتخب الشباب، كشهود فى قضية الزميل حسن عبد الفتاح الصحفى بجريدة صوت الأمة ضد عماد متعب مهاجم الأهلى فى حضور الثنائى الأخير، بالإضافة إلى خالد دويدار المحامى الخاص بمتعب.



يبدو أن أزمة "مدينتى" سيطرت على الصحف القومية والمستقلة على حد سواء، فأبرزت الأهرام إصدار الرئيس محمد حسنى مبارك توجيهاته للحكومة بتشكيل لجنة قانونية محايدة لدراسة الحلول التى تقدمها الحكومة لمشكلة مشروع "مدينتى"، لضمان قانونية وحياد أى حل لها يمكن التوصل إليه، مع الأخذ فى الاعتبار مصالح حاجزى الوحدات السكنية والمساهمين فى المشروع والعمال.

ومع اقتراب بدء انتخابات مجلس الشعب 2010، قالت الأهرام إن أمانة الحزب الوطنى بالشرقية استبعدت قيادات تنظيمية من مواقعهم بسبب مواقفهم ومخالفتهم للتعليمات الخاصة بالترشيح للمجمعات الانتخابية.

وفى تطور سريع للحكم الصادر من القضاء المصرى بحل مجلس إدارة النادى الزمالك، نقلت الأهرام تأكيد ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك أنه من حق إدارة نادى الزمالك أن تسير فى إجراءات التقاضى لآخر مدى، وشدد على احترامه للقضاء العادل ولأحكام محكمة القضاء الإدارى، فى حين أن مرتضى منصور طالب بتنفيذ الحكم.

وفى مقاله "التجربة الإسلامية فى الحكم"، قال الدكتور عبد المنعم سعيد إن المسألة تكاد تكون مدهشة عندما تعطى جميع وسائل الإعلام شهادة البراءة لقوى سياسية هامة فقط لأنها فى المعارضة. وتساءل الدكتور حسن سعد سند فى مقاله "هيبة مصر فى عيون أبنائها": كيف يقبل العقل والمنطق والعدل أن يلجأ صاحب ملة أو طائفة أو ديانة إلى دور عبادة لتكون بديلا عن الشرطة والنيابة والقضاء.

◄ مبارك يصدر توجيهاته بتشكيل لجنة قانونية محايدة لدراسة "مدينتى".
◄ نظيف: نركز على التعليم.. وما تم إنجازه من البرنامج الانتخابى مطمئن.
◄ توضيح من "الأهرام" حول نشر صورة تقرير "الطريق إلى شرم الشيخ".
◄ "الوطنى" يستبعد قيادات تنظيمية بالشرقية.. والمحجوب يقتحم معقل المحظورة بدائرة الرمل.
◄ عباس ينفى تزوير انتخابات الزمالك ومرتضى يطالب بتنفيذ حكم القضاء الإدارى.
◄ سوزان مبارك تؤكد أهمية الدور الاجتماعى لجمعيات رجال الأعمال لتحقيق التنمية.
◄ الحكم اليوم فى بيع عقارات للأجانب بمنطقة شرم الشيخ.
◄ التحقيق مع مسئول أمنى بحماس.
◄ غالبية الأمريكيين يرفضون دعم إسرائيل فى أى صراع.


تصعيدا لأزمة قضية مدينتى، فإن مجلس الوزراء، حسب الأهرام المسائى، سيحسم ملف مشروع مدينتى فى اجتماعه الأربعاء المقبل بعد حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان عقد مدينتى.

وسيعرض مجلس الوزراء فى هذا الاجتماع رؤية اللجنة الوزارية التى شكلها رئيس الوزراء لبحث ملف مدينتى لتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، مع ضرورة مراعاة مصالح المواطنين الحاجزين فى المشروع وعدم المساس بالاستثمارات فى المشروع .

ومع بدء العام الدراسى الجديد، قالت الأهرام المسائى فى صفحتها الثالثة إن مكتبات الفجالة شهدت زحاما شديدا أمس من أولياء الأمور لشراء مستلزمات المدارس من كتب خارجية وأدوات مدرسية، وأكد معظم الباعة فى الفجالة ارتفاع أسعار الكراسات والكشاكيل نظرا لارتفاع أسعار الورق .

وفى عموده وجهة نظر تعجب عبد اللطيف المناوى من تصريحات موسى الدلح التى تحدث فيها عن اعتزازه بحزب الوفد الليبرالى وجريدة الوفد التى فتحت صفحاتها لقضايا سيناء، وأضاف الدلح حسبما ذكر المناوى أن الوفد أمل مصر الحقيقى فى نشر الحرية والديمقراطية، الأمر الذى جعل المناوى يؤكد أن الوفد بتاريخه الأصيل ليس فى حاجة إلى هذه الشهادة .

◄ مبارك: نحن اليوم أمام فرصة تاريخية قد لا تعود مرة أخرى لتحقيق السلام.
◄ بلاغ للنائب العام ضد هيكل.
◄ "الفساد على نفقة الدولة" يزداد اشتعالا.
◄ عمداء كليات يسافرون للحج باعتبارهم جزارين.
◄ توقيعات أمريكية بانتقال سيناريو الشرق الأوسط للأمم المتحدة.
◄ البدوى: لا صفقات مع الوطنى فى الانتخابات .. والتجمع يستعد للانتخابات.


بصورة أخذت للرئيس مبارك مع الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء بمانشيت "الرئيس يكلف الحكومة بتشكيل لجنة قانونية متخصصة لحل قضية مدينتى"، أبرزت الجريدة إصدار الرئيس مبارك توجيهاته للحكومة بتشكيل فريق لجنة قانونية محايدة لحل قضية مدينتى مع الأخذ فى الاعتبار مصالح جميع الأطراف من حاجزى الشقق والعمال والمساهمين.

وألقت الجريدة الضوء على الازدحام المرورى الذى عانت منه القاهرة مع بداية العام الدراسى الجديد، فقد شهدت شوارع القاهرة الكبرى زحاما شديد بالرغم من تواجد رجال المرور فى الشوارع ، الأمر الذى جعل المواطنين يشعرون بالحيرة وتأخر كثير منهم عن الوصول لأعمالهم.

وفى مقاله "خواطر" قال جلال دويدار بعنوان "لا تنمية ولا تعمير لسيناء إلا بمشروع قومى"، ليس من تعليق مناسب على إعلان الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء عن ضرورة تشكيل جهاز وطنى لتنمية سيناء وتعميرها سوى "صحى النوم يا دولة "، أخيرا وبعد أن تجاوزت السنوات التى مضت على تحرير هذه القطعة الاستراتيجية الغالية من أرض الوطن الثلاثين عاما تنتبه الدولة لهذا الأمر الذى يمس الأمن القومى.

◄ اجتماع وزارى برئاسة مبارك لبحث القضايا الجماهيرية.. الرئيس يكلف الحكومة بتشكيل لجنة قانونية متخصصة لحل قضية مدينتى.
◄ 4.8% زيادة فى سهم طلعت مصطفى.
◄ طرح مشروعات استثمارية قيمتها 40 مليار جنيه فى مدينة 6 أكتوبر وشرق بورسعيد.
◄ سوزان مبارك تؤكد أهمية الدور الاجتماعى لجمعيات رجال الأعمال.
◄ نتانياهو يرفض استمرار تجميد الاستيطان.
◄ شوارع القاهرة زحمة مع بداية الدراسة.
◄ رغم أنف القانون.. التدخين مستمر فى المنشآت الحكومية والمواصلات.



بعنوان "الفضائح تتوالى فى تحقيقات قضية العلاج على نفقة الدولة"، قالت الوفد إن نيابة الأموال العامة العليا واصلت تحقيقاتها فى القضية، واستمعت إلى أقوال النائب مصطفى بكرى الذى طالب بإلزام الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية برد 3,5 مليون جنيه للخزينة العامة، تبين حصوله على المبلغ للإنفاق على علاجه وبدلات وتذاكر سفر فى 9 رحلات للولايات المتحدة.

وعقب مباراة النادى الأهلى مع الإسماعيلى بالإسماعيلية، رفض الكابتن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى منح لاعبيه راحة، وحرص على استئناف الفريق مرانه اليوم استعدادا للقاء وادى دجلة.

وفى مقاله بعنوان "هل نحاكم هؤلاء بتهمة الكتمان"، قال سعيد عبد الخالق إن حيثيات حكم المحكمة الإدارية فى قضية بطلان عقد مدينتى أصابته بصدمه شديدة، متسائلا: هل وصل تعامل الوزارة مع ممتلكات الدولة إلى توقيع تعاقدات بتخصيص أراضى الدولة تحت بير السلم وداخل الغرف المغلقة والمظلمة، حيث إن حيثيات الحكم قالت إن العقد أمره عجيب وأحيط بالكتمان والسرية ولم يعرف أحد شيئا عن بنوده سوى طرفين فقط ولم يتم بالشفافية.

◄ الرئيس يطلب تشكيل لجنة قانونية محايدة لحل أزمة مدينتى.
◄ لليوم الثانى على التوالى.. استمرار الارتباك بالمدارس.
◄ اهتمام وكالات الأنباء العالمية بقرار الوفد المشاركة فى الانتخابات.
◄ اجتماع سرى بين مسئول مصرى كبير ومشعل فى مكة.
◄ مصرع عامل مصرى فى الأردن.
◄ أم تبيع طفلها مقابل 40 ألف جنيه.
◄ طهران تعلن عدم وجود خطط لتوسيع العلاقات مع القاهرة.


استجاب سهم "مجموعة طلعت مصطفى" بشكل ملحوظ لخبر توجيه الرئيس مبارك للحكومة بتشكيل لجنة قانونية محايدة لحل قضية مدينتى، وارتفع السهم ارتفاعا كبيرا اقترب من 4.5% بمجرد الإعلان عن الخبر ومازال يحقق المكاسب.

وبشأن المحطة النووية المصرية، أشارت الزميلة سارة علام إلى أن خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنهوا زيارتهم للقاهرة، والتى استغرقت أربعة أيام، ورفع الخبراء تقريرا للدكتور حسن يونس وزير الكهرباء عقب انتهاء الزيارة. وقال المكتب الإعلامى لوكالة الطاقة الذرية إن التقرير أكد على صلاحية موقع الضبعة لإقامة المحطة النووية الأولى لإنتاج الكهرباء.

وأكد أوفيدوكومن، كبير خبراء الوكالة ورئيس وفدها، الذى غادر القاهرة أمس‏ فى تصريحات صحفية، إن زيارة الوفد كانت إيجابية للغاية‏،‏ وإن خبراءه أشادوا بالعمل الجارى حاليا بموقع الضبعة‏،‏ وبالعاملين فيه‏،‏ وفى مركز الأمان النووى‏،‏ وتمنى الخبير الدولى أن يستمر العمل بالشكل الجيد الذى يتم حاليا‏،‏ وأن يجرى استكمال جميع الدراسات المطلوبة لمنح إذن القبول للموقع‏.

ومن المنتظر أن يعرض الدكتور "حسن يونس" وزير الكهرباء نتائج تقرير الخبراء الدوليين فى غضون الأيام القليلة المقبلة. وتصعيدا لأزمة اللاعب عماد متعب مع الزميل حسن عبد الفتاح بجريدة صوت الأمة، قالت اليوم السابع فى صفحتها الرياضية إن نيابة ثان مدينة نصر بالحى السابع تستمع غدا لأقوال محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] السابق ومعه الممثل تامر عبد المنعم وأيمن حافظ إدارى منتخب الشباب كشهود فى قضية الزميل حسن عبد الفتاح الصحفى بجريدة صوت الأمة ضد عماد متعب مهاجم الأهلى فى حضور الثنائى الأخير، بالإضافة إلى خالد دويدار المحامى الخاص بمتعب.

وكان حسن عبد الفتاح قد حرر محضرا ضد متعب بقسم ثان مدينة نصر يحمل رقم ( 6288) جنح مدينة نصر بتاريخ 1/9/2010، متهما إياه بالتعدى عليه بالضرب ومحاولة خطف الكاميرا الخاصة به وإتلافها بعد أن التقط "صورا فوتوغرافية" تجمع متعب ويارا ناعوم أثناء لقاء الأهلى وشبيبة القبائل الجزائرى، التى أقيمت منذ أسبوعين فى استاد القاهرة وطلب صاحب البلاغ استدعاء محمد عبد الوهاب وأيمن حافظ والممثل تامر عبد المنعم لسماع أقوالهم فى بلاغه، مؤكدا أنهم شهود على الواقعة.

◄ "وول ستريت " المصريون مشتاقون لـ "الملكية" بسبب الفقر.
◄ 113 محاميا يتضامنون مع "العوا" ضد الأقباط.
◄ "لكح " عضوا بلجنة اختيار مرشحى الوفد لانتخابات الشعب.
◄ 4 أكتوبر أولى جلسات الطعن على حكم بطلان انتخابات الزمالك.
◄ بكرى يطالب "الأموال العامة" بإلزام غالى برد 2 مليون جنيه.
◄ مجلس الإسماعيلى يجتمع اليوم لوضع ترتيبات الجمعية العمومية.
◄ الأهلى يهدد بعدم إذاعة لقاء دجلة.


تواصل المصرى اليوم حوارها مع أحد أبناء مصر النابغين بالخارج خاصة فى ألمانيا، حيث اقتنصت الجريدة حوارا مع المهندس المصرى العالمى هانى عازر بألمانيا والذى أكد فيه أن الألمان كرموه بأرفع الأوسمة بعد افتتاح محطة برلين التى شيد بها الكوبرى المعجزة، وأوضح أن تأخر القطارات فى ألمانيا أمر نادر الحدوث ولا يتجاوز 1 %، ولو صدم قطار حيوانا يتم التحقيق لمعرفة المتسبب فى قتله، مشيرا إلى أن مكاتب الحكومة كائنة فى مواجهة المحطة، لافتا إلى أنه عندما كان العمل يتوقف لأى سبب كانت المستشارة " أنجيلا ميركل " تتحدث معه فى الهاتف لتعرف ماذا يؤخر العمل، وأنها قالت له " قرأت عنك أكثر مما تعرف".

وبشأن أزمة مدينتى قالت المصرى اليوم: "كالمعتاد .. الحكومة تلجأ للرئيس: نريد حلا"، وأوضحت الجريدة إصدار الرئيس مبارك تعليماته بتشكيل لجنة محايدة لحل أزمة مدينتى، وأن الدكتور أحمد كمال أبو المجد الخبير القانونى أبرز المرشحين لرئاسة اللجنة حسب مصادر المصرى اليوم.

وألقت الجريدة الضوء على الاختناق المرورى الذى عانت منه القاهرة فى بداية العام الدراسى الجديد، حيث شهدت الميادين العامة والشوارع الرئيسية ارتباكا حادا فى المرور خاصة الطرق المؤدية إلى الجامعات والمدارس.

◄ د. أحمد نوار: "الخشخاش" أزمة مجتمع.. والإدارة الناجحة فى وزارة الثقافة لا تتعدى 40%.
◄ النائب العام يطلب ملف "قرارات العلاج" و"نفايات المحلة" وبلاغ رقية السادات ضد "هيكل".
◄ كالمعتاد.. الحكومة تلجأ لـ"الرئيس": نريد حلاً.. مبارك يكلف بتشكيل "لجنة محايدة" لحل أزمة "مدينتى".. ومصدر: أبو المجد أبرز المرشحين لرئاستها.
◄ مرتضى منصور يصعد هجومه ضد "شيكابالا" ويطالب بشطبه.
◄ هانى عازر: "ميركل" قالت لى: قرأت عنك أكثر مما تعرف.
◄ ثانى أيام الدراسة: اجتماع دراسى لـ"المناهج" وتكدس مرورى فى القاهرة والجيزة.
◄ قوارب الموت: مالطا تنقذ 16 مصرياً من الغرق فى البحر المتوسط.
◄ أولياء الأمور يلجأون إلى "المستعملة" للتحايل على أزمة الكتب الخارجية.
◄ الملك أحمد فؤاد: أتمنى العودة.. ويقلقنى الاعتقاد بأن لدى "طموحات سياسية".


بعنوان "المستندات تتحدى بدر"، أوضحت الدستور أن مناهج الثانوية تغيرت، وأشارت الجريدة إلى أنها حصلت على نسخة من كتاب اللغة الإنجليزية الجديد 2010 للصف الثالث الثانوى، والذى تضمن تغييرا كاملا فى الشكل والمضمون عن كتاب العام الماضى 2009، ولا يحتاج الأمر لخبير فى اللغة الإنجليزية للاطلاع على التغيير الذى حدث لأن المنهج تغير بالكامل بعد أن تم العام الماضى تغيير منهج الصف الثانى الثانوى، كما عرضت الجريدة صورة لغلاف الكتاب الجديد والقديم بجوار صورة أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم.

وفى تصريحات خاصة للدستور، قال الكابتن حسام البدرى إنه يمتلك لاعبين يجيدون التعامل مع المباريات الكبرى، خاصة المباريات الحاسمة التى تأتى بالبطولات أمثال محمد أبو تريكة ومحمد بركات وسيد معوض ومحمد شوقى وحسام غالى.

وتصعيدا للأزمة الأخيرة بين شيكابالا والمستشار مرتضى منصور، قال الأخير إن شيكابالا " لازم يشطب"، كما رحب منصور بتعيين مجلس للزمالك يرأسه عطاالله أو شرف عامر، مؤكدا أنه لن يخوض الانتخابات لو اتفق حكماء القلعة البيضاء على ذلك.

وفى مقاله من أول السطر بعنوان "مصر غاضبة فى بيت أمها"، تساءل الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى: لماذا لا يغضب الشعب المصرى من ظروفه المتردية، حيث لا نرى غضبا جماعيا من شرائح عادية من المصريين، اللهم إلا الغضب الطائفى المتعصب وغضب شباب من الاستبداد؟ وأرجع عيسى أسباب ذلك إلى أن غضب المصريين داخلى مكتوم داخل البنى آدم وأعضائه الحيوية.


بعنوان "مبارك يأمر بتشكيل لجنة محايدة لحل قضية مدينتى"، قالت الشروق إن الرئيس مبارك وجه الحكومة لضرورة تشكيل لجنة قانونية محايدة لحل أزمة مدينتى، وأبرزت الصحيفة تصريحات أحمد نظيف بأن الرئيس مبارك قد اطلع على جميع التفاصيل المتعلقة بمدينتى خلال اجتماع وزارى عقده صباح أمس بحضور رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن الهدف من تلك اللجنة القانونية المحايدة هو الحفاظ على حقوق جميع الأطراف فى أزمة مدينتى.

ومع بدء العام الدراسى الجديد ألقت الشروق الضوء على الاختناقات المرورية التى عانت منها البلاد والطرق الرئيسية والمحاور المرورية، واستمرت من السادسة صباح أمس وحتى بعد العصر.

حول ما تناقلته وسائل الإعلام مؤخرا من تصريحات لـ "سليم العوا" بأن الكنائس مليئة بالأسلحة، نفى العوا رئيس جمعية مصر للثقافة والحوار ما نسب إليه من تصريحات، قائلا: " لم أقل هذا الكلام وإن قلته فأنا مستعد للاعتذار"، وأضاف: "كل ما قيل من الجانب القبطى والهجوم الشرس من جميع المستويات لا يستحق أى مواجهة قانونية".

◄ مبارك يأمر بتشكيل لجنة محايدة لحل قضية مدينتى.. وسليمان عواد للجريدة: الرئيس حريص على احترام أحكام القضاء والحفاظ على مناخ الاستثمار وحقوق المستثمرين.
◄ القاهرة تحتفل بالعام الدراسى الجديد بـ"جلسة مرورية".قتيل وجرحى وهبوط أرضى وجزاءات فى الحلقة الثانية من "الفوضى" المدرسية.. ومواجهة مبكرة بين الأمن و"الإخوان" فى الجامعات.
◄ مرتضى يطالب بطرد شيكابالا.
◄ الجريدة تتحدث مع حسام البدرى حول فرص الأهلى أمام الترجى.
◄ النيابة: مجلس الدولة لم يتعاون لكشف إهدار المال العام فى مدينتى.. ومحاكمة سليمان واردة.
◄ سليم العوا للجريدة: لم أقل إن الكنائس مليئة بالأسلحة.. والذين اتهمونى لم يتحققوا من نص كلامى.
◄ الإخوان يعلنون مشاركتهم فى الانتخابات خلال أيام.
◄ جلاوى يراهن على "عروبة مصر" لإيصال شريان الحياة إلى غزة.


عقد الرئيس مبارك اجتماعا وزاريا أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة لمتابعة تكليفات الرئيس للحكومة فى إطار تنفيذ البرنامج الانتخابى، وحول أزمة " مدينتى " نقلت الجريدة تصريح أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بأن الرئيس مبارك كلف الحكومة بتشكيل لجنة قانونية لحل موضوع " مدينتى " ودراسة الحلول التى تقدمها الحكومة لضمان قانونيتها وحياديتها مع الأخذ فى الاعتبار حماية حقوق ومصالح جميع الأطراف سواء العمال أو حاجزى الشقق والمستثمرين فى المشروع.

وحول مشوار المارد الأحمر النادى الأهلى المصرى فى بطولة دورى الأبطال الأفريقى لكرة القدم قالت الجمهورية، بأن الكابتن حسام البدرى امتثل للأمر الواقع بمواجهة الترجى التونسى فى المربع الذهبى على الرغم من أن أحلامه كانت تتمثل فى مواجهة مازيمبى الكونغولى بحكم تفوق لاعبيه على الفرق ذات البشرة السمراء لكن لم يتحقق مراده بالفعل.

◄ الرئيس يكلف الحكومة بتشكيل لجنة قانونية محايدة لبحث قضية "مدينتى".
◄ مبارك يعقد اجتماعاً وزارياً لمتابعة تنفيذ البرنامج الانتخابى.
◄ البدرى يرضخ للأمر الواقع.. والأهلى جاهز للترجى.
◄ مشاكل الزمالك لا تنتهى.. المجلس يقاضى مرتضى.. والمستشار "هيطفش" شيكابالا.
◄ تشكيل لجنة قضية مدينتى.
◄ سهم طلع مصطفى يقفز 6%.
◄ بكرى أمام النيابة: رئيس الوزراء ووزير المالية متهمان بإهدار المال العام.
◄ فى رده على رسالة من الشعب الفلسطينى.. أوباما يجدد التزامه بحل الدولتين.
◄ محافظ بورسعيد يعزل رئيس الأبنية التعليمية بالمدرسة التجريبية.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 126 (permalink)  
قديم 19-09-2010, 11:01 PM
مشرفة سابقة
EngMarwa غير متواجد حالياً

فريق عمل كأس امم اسيا 2011 عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 






EngMarwa مميز مع مرتبة الشرفEngMarwa مميز مع مرتبة الشرفEngMarwa مميز مع مرتبة الشرفEngMarwa مميز مع مرتبة الشرفEngMarwa مميز مع مرتبة الشرفEngMarwa مميز مع مرتبة الشرفEngMarwa مميز مع مرتبة الشرفEngMarwa مميز مع مرتبة الشرفEngMarwa مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>


تسلمـ إيديكي يا يويو




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 127 (permalink)  
قديم 19-09-2010, 11:19 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>



ـآأسع‘ـدني مروركـ مرمورتي ....××



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 128 (permalink)  
قديم 21-09-2010, 11:21 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: الحكومة تتفادى تكرار أزمة "مدينتى" بتشريعات جديدة.. و"الوفد" تعاتب "الشروق" على نشر أخبار غير صحيحة عن الحزب.. وإبراهيم حسن يطالب بإشراف "الرئاسة" على انتخابات "الزمالك"

الأربعاء، 22 سبتمبر 2010





صحافة القاهرة اليوم: الحكومة تتفادى تكرار أزمة "مدينتى" بتشريعات جديدة.. و"الوفد" تعاتب "الشروق" على نشر أخبار غير صحيحة عن الحزب.. وإبراهيم حسن يطالب بإشراف "الرئاسة" على انتخابات "الزمالك"


لا تزال توابع زلازل "مدينتى" تعصف بالبلاد، الكارثة تنتقل إلى أراضى أخرى، والحكومة تبدو متخبطة فى مواجهة الأزمة كعادتها، ففى الوقت الذى علمت فيه "الأهرام" أن التقرير النهائى للولاية على أراضى الدولة سيصدر خلال 48 ساعة، قال د.أحمد نظيف رئيس الوزراء فى تصريحات خاصة لـ"الجمهورية"، إن البطلان ناجم عن تشوه القوانين والحكومة تستعد لمعالجة كافة التضاربات بين التشريعات فى حزمة قوانين جديدة تقدم إلى مجلس الشعب فى الدورة المقبلة، وأنه من الخطأ ذبح شركة كبرى مثل طلعت مصطفى، ووصف نظيف الهجوم على الاستثمارات فى وسائل الإعلام بالانتحار الاقتصادى وتهديد لأرزاق البسطاء.

بينما اعتبرت "اليوم السابع الديجيتال" أن ثورة تصحيح قد بدأت على "الأرض"، بعد أن حدد القضاء الإدارى جلسة لنظر عقد بيع أراضى "توشكى" للوليد بن طلال، بالإضافة إلى نظر بطلان بيع "أرض" القاهرة الجديدة لشركة "بالم هيلز"

وفى موقف لا يتكرر كثيراً، رفضت محكمة الأسرة، إثبات زواج مصرى من صينية بعد أن تبين أنها تدين بـ"البوذية"، ولكونها ليست من "أهل الكتاب"، وفقاً للقانون رقم 1 لسنة 2000، وأيد علماء الأزهر موقف المحكمة، على اعتبار أن الحكم من الزواج هو مراعاة الذرية الصالحة وحتى لا يمتد هذا الفكر الوثنى إلى الأبناء بعد ذلك.

وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة اليوم والنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع" مع أبرز ما جاء فى على عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..



علمت "الأهرام" أن التقرير النهائى للولاية على أراضى الدولة سيصدر خلال 48 ساعة، حيث يتلقى مجلس الوزراء خلال اليومين المقبلين مذكرة نهائية بتحديد جهة الولاية الوحيدة على أراضى الدولة وطرق حمايتها، واستبعدت الصحيفة إنشاء جهاز جديد للولاية على الأراضى مع الاستقرار على المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة كجهة ولاية مستقلة ووحيدة.

وحذر تقرير دولى للاتحاد الدولى لجمعيات الهلال والصليب الأحمر من أن ارتفاع منسوب مياه البحر بمقدار 50 سم قد يجبر أكثر من مليونى نسمة من أهالى الإسكندرية على ترك ديارهم، فى الوقت الذى نجحت فيها الجهود المصرية فى إعادة 16 مواطناً من محافظة القليوبية احتجزتهم السلطات المالطية بعد أن قامت بإنقاذهم من خلال محاولاتهم الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.
◄التقرير النهائى للولاية على أراضى الدولة خلال 48 ساعة.
◄مبارك يبدأ اليوم جولة أوروبية تشمل ألمانيا وإيطاليا.
◄خادم الحرمين يقرر صرف 5 ملايين ريال للمصريين الخمسة ضحايا سيول جدة.
◄براءة محمود ياسين نائب محافظ القاهرة ومدير أملاك المحافظة فى قضية صخرة الدويقة.
◄السجن المشدد لاثنين وبراءة 9 متهمين.. جنايات الإسماعيلية تستصرخ أصحاب الضمائر لإنقاذ سيناء من بيعها للأجانب.
◄4 قضايا جماهيرية يركز عليها "الوطنى" فى برامج مرشحيه.
◄فى كلمتها أمام المنتدى العلمى للطاقة النووية بفيينا: سوزان مبارك تدعم الدول المتقدمة لمواجهة تحدى السرطان.
◄زيادة أعداد المحولين بالجامعات الخاصة من 5% إلى 10%.
◄زعيم حزب جزائرى ينتقد فرض قيود على الاستثمار الأجنبى.
◄3 ملايين أسرة تستفيد بمعاش الضمان فى القانون الجديد.



فى تصريحات خاصة للجمهورية، قال د.أحمد نظيف، رئيس الوزراء، إن أزمة بطلان عقد مدينتى ناجمة عن تشوه القوانين، والحكومة تستعد لمعالجة كافة التضاربات بين التشريعات فى حزمة قوانين جديدة تقدم إلى مجلس الشعب فى الدورة المقبلة، مضيفا أنه من الخطأ ذبح شركة كبرى مثل طلعت مصطفى، ووصف نظيف الهجوم على الاستثمارات فى وسائل الإعلام بالانتحار الاقتصادى وتهديد لأرزاق البسطاء.

فيما رفضت الجمعيات الأهلية تدخلات بعض المحافظين فى فرض شخصيات معينة "بالمجاملة" للإشراف على رحلات الحج التى تنظمها المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة لصالح الجمعيات، أوضح عدد من رؤساء الجمعيات أن المحافظين يفرضون على وزارة التضامن الاجتماعى سكرتيرى العموم، ورؤساء المديريات الخدمية المختلفة فى المحافظات.
◄الرئيس يبدأ اليوم جولة أوروبية سريعة تشمل ألمانيا وإيطاليا
◄التحقيق مع شيكابالا.. الاستماع لجدو.. غرامة لرمزى.
◄رئيس الوزراء فى تصريحات خاصة للجريدة حول أزمة مدينتى: نعالج تشوه القوانين قريباً بحزمة متكاملة فى الدورة الجديدة لمجلس الشعب.
◄فى الجلسة الافتتاحية للمنتدى العلمى للوكالة الدولية للطاقة الذرية.. سوزان مبارك تدعو الدول النامية والمتقدمة للتعاون فى مكافحة السرطان.
◄مصادر فلسطينية: انتشار مصرى على الحدود وإجراءات ضد الأنفاق مع غزة.
◄مصر تواصل فتح ميناء رفح البرى لعبور الفلسطينيين.
◄وزراء الخارجية العرب يجتمعون 8 أكتوبر فى سرت للإعداد للقمة الاستثنائية.
◄المحكمة تطالب السلطات بالدفع عن سيناء.. السجن 10 سنوات للمتهم الأول و5 لرئيس قلم محكمة الإسماعيلية فى قضية بيع الأراضى لأجانب.




أكدت وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة النووية أنها لم تتلق أى استقالات من مدير مفاعل "أنشاص" البحثى الأول، وأعرب مصدر رفيع داخل الوزارة عن أسفه لوصول مستوى الخلاف بين عدد من العلماء إلى هذا المستوى الذى لا يتفق مع المكانة العلمية والطبيعة الحساسة للمناصب التى يقومون بشغلها.

رياضياً.. نفى المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، تلقيه أية توصيات من من اللجنة القانونية بالمجلس تشير إلى طلب اللجنة بتعيين مجلس إدارة مؤقت لنادى الزمالك، مضيفا أنه يدرس القضية بشكل متأن ودقيق للغاية حتى يتم اتخاذ القرار المناسب الذى لابد أن يكون لصالح نادى الزمالك، مؤكدا على احترامه الكامل لأحكام القضاء.
◄رشيد: تجاوزنا الألف مصنع فى برنامج الرئيس الانتخابى.
◄قمتان لمبارك مع ميركل ببرلين اليوم وبيرلسكونى بروما غداً.
◄لجنة بوزارة التعليم لإجازة الكتب الخارجية بعد مراجعة مضمونها.. تسليم كتب السادس الابتدائى والثالث الإعدادى الأسبوع الحالى.
◄سوزان مبارك تؤكد أهمية تعاون الدولة النامية والمتقدمة لمكافحة السرطان.
◄البرلمان الإيرانى يهدد بعزل أحمدى نجاد.
◄اللجنة القانونية لدراسة مشكلة مدينتى تواصل اجتماعاتها.
◄رسالة من أوباما للمجتمع الدولى لمساندة عملية السلام.. الرباعية الدولية تطالب إسرائيل بتجميد الاستيطان.
◄لا استقالات بمفاعل البحوث القديم بأنشاص.
◄السجن 10 سنوات للمتهم الأول فى قضية بيع أراضى سيناء.
◄براءة نائب محافظ القاهرة ومدير المبانى والحبس سنة لستة متهمين فى قضية صخرة الدويقة.



نشرت "الوفد"، فى مكان بارز، خطاباً مفتوحاً من أحزاب "الوفد" و"التجمع" و"الناصرى" و"الجبهة" إلى اللجنة العليا قالت فيه هذه الأحزاب، "نعتذر على مخاطبتكم عبر وسائل الإعلام، وما لجأنا إلى ذلك إلا أننا فشلنا طوال الفترة الماضية قبل انتخابات الشورى وما بعدها وحتى الآن فى إيجاد أى سبيل للاتصال بكم فلا عنواناً معلوماً ولا أرقام تليفونات ولا فاكس ولا أية وسيلة اتصال مباشر"، وكما طالبوا بعدد من الاشتراطات لضمان نزاهة الانتخابات البرلمانية المقبلة.

فيما عاتبت صحيفة "الشروق" على نشرها أخبار غير صحيحة عن الحزب خلال الفترة الأخيرة، وآخرها ما نشرته الصحيفة أمس حول وجود أنباء عن رحيل النائبين مصطفى الجندى وعلاء عبد المنعم والشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم من "الوفد" وهو ما نفوه جميعاً، بينما اعتبر الزميل زكى السعدنى أن موافقة مجلس الجامعات الخاصة أمس على مد فترة القبول وزيادة نسبة التحويلات وقبول حملة الثانوية الأجنبية ما هو إلا محاولة لإنقاذ الجامعات الخاصة من "الإفلاس الطلابى".

◄مؤسسة كارنيجى الأمريكية تتوقع صعوبة انتقال السلطة إلى جمال مبارك.
◄خطاب مفتوح إلى اللجنة العليا للانتخابات.
◄قرار بقانون من الرئيس مبارك لإنقاذ مستثمرى وحاجزى "مدينتى".
◄بدء إجراءات توريث الحكم فى جمهورية كوريا الشمالية الوراثية.. مؤتمر للحزب الحاكم لتوريث "كيم" الحفيد بعد مرض والده!
◄يصل "نظيف" خلال ساعات.. قرب إصدار التقرير النهائى للجنة "مدينتى".
◄مرتضى منصور منح "شيكابالا" 24 ساعة للاعتذار فى الفضائيات.
◄ملابس العام الدراسى.. من "الروبابيكيا"!!
◄ممدوح رمزى: "العوا" تراجع عن أقواله.. والبابا شنودة لم يكلف أحداً بمقاضاته.
◄الأنبا موسى: اعتذار "العوا" بداية لإنهاء الخلاف.
◄بعد كثرة سؤال الشباب المصرى عن أماكن بيعها: سفارة الصين تحذر من توزيع "كليب" العروسة الصينية.




تساءلت "الدستور" الأسبوعى، لماذا لا يوجد للمسلمين "باب" يكون ملهماً دينياً وزعيماً سياسياً لهم؟، ونقلت عن الباحث القبطى رفيق حبيب قوله، إن الكنيسة تنظيم حركى مثل "الجماعات الإسلامية" وتجميع أعضائها وتحريكها للجماهير يحتاج إلى قائد، والمسلمون ليسوا كذلك، وذكرت الزميلة نانسى حبيب أن بابا الفاتيكان "رئيس دولة" بلا "تأثير سياسى" والبابا شنودة "رمز دينى" تحول إلى "رجل سياسة"، وكتب عبد الرحمن عبادى عن تاريخ الدكتوراه الفخرية لجامعة القاهرة، وعندما تصبح "الأغراض السياسية الخفية" السبب فى المنح وفى المنع أيضاً، وكيف استغل الرئيس عبد الناصر الدكتوراه فى مشروع البحث عن دور فى الدول العربية والإسلامية، وأن السادات ومبارك استخدماها للتقرب من أمريكا وحلفائها.

ولم تنس الجريدة أن تفرد مساحة فى تحقيقاتها الأسبوعية عن سر الموت الغامض للرؤساء، بدءاً من جمال عبد الناصر والذى يتردد أن السبب فى ذلك أزمة قلبية حادة أو قهوة مسمومة، وجون كنيدى المغتال برصاص فى سيارة مكشوفة.

◄هل يملك المسلمون "بابا" لهم؟!
◄سر الموت الغامض للحكام.
◄فناجين القهوة التى تقتل الرؤساء.
◄د. طارق أسعد رائد طب النوم: 30% من المصريين يعانون اضطرابات النوم.. وهذا تفسير نوم نواب البرلمان أثناء الجلسات!
◄البدرى: مستعد للرحيل عن الأهلى.. فوراً..
عارف إن فيه مدرب أجنبى جاى للأهلى.. وأبو تريكة فى صراع مع نفسه لكنه أفضل لاعب من تاريخ الكرة المصرية.
◄من مصر إلى الكويت ولبنان.. سياسيون أم أمراء؟.
◄لماذا عاقبت الكويت شعبها بسبب تطرف نائب مقيم فى المهجر؟
◄فى لحظة الجد ينضم المعتدل إلى جبهة المتطرفين.. حاجب كاميليا.. بين إسلامها ومسيحيتها.



طالب إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادى الزمالك، بإشراف رئاسة الجمهورية على انتخابات النادى لعدم تقدم أى طرف بأى طعون أمام القضاء فى حالة عدم فوزه بالانتخابات، ولأن الخاسر الأكبر من هذه الصراعات هو فريق الكرة الذى يسعى للعودة إلى المنافسة على البطولات من جديد.

وكتب نعمان سمير عن انعقاد جمعية تطلق على نفسها "الجمعية الوطنية للاستقرار والتطوير بالولايات المتحدة الأمريكية" مؤتمرها العام الأول مساء أمس الأول، لدعم جمال مبارك مرشحاً للرئاسة 2011، وفى حواره مع "الشروق" حول أكباد المصريين الموجوعة، فتح الدكتور وحيد دوس، عميد معهد الكبد القومى، النار على هيئة التأمين الصحى، متهما بعلاج المرضى بـ"الإنترفيرون المحلى" من دون تجارب كافية، لافتاً إلى أن المجتمع يواجه الانتشار العائلى لفيروس "سى" بفعل الاستخدام الجماعى لأدوات الحلاقة والمستشفيات والعيادات فى مصر مصادر رئيسية لنقل العدوى.
◄لجنة "مدينتى" تدرس اقتراحين أساسيين لتنفيذ حكم البطلان.
◄الفجالة تتحدى بدر بطباعة وتوزيع الكتب "المساعدة".
◄إبراهيم حسن يطالب بإشراف الرئاسة على انتخابات الزمالك.
◄براءة نائب محافظ القاهرة من قضية الدويقة.
◄نيللى كريم فى حوار خاص: هذه قصتى مع أتوبيس التحرش ال***ى.
◄المتهم فى حادث أتوبيس المقاولون العرب نسى اسم زوجته.
◄أحكام مشددة فى قضية بيع أراضى سيناء للإسرائيليين.
◄الوفد يعلن اليوم القائمة الأولية لمرشحى انتخابات "الشعب".
◄تحالف "الخرافى ـ الملا": عقدنا مع "ميتسوبيشى" نهائى.
◄مرتضى يصالح شيكابالا "إذا اعتذر رسمياً".
◄قلق أمريكى من انهيار وشيك لمفاوضات السلام.
◄مؤتمر لدعم جمال مبارك تقيمه جمعية "أمريكية" بالمنصورة.



فى موقف لا يتكرر كثيراً، رفضت محكمة الأسرة إثبات زواج مصرى من صينية بعد أن تبين أنها تدين بـ"البوذية"، ولكونها ليست من "أهل الكتاب"، وفقاً للقانون رقم 1 لسنة 2000، وأيد علماء الأزهر موقف المحكمة، على اعتبار أن الحكم من الزواج هى مراعاة الذرية الصالحة وحتى لا يمتد هذا الفكر الوثنى إلى الأبناء بعد ذلك.

ورصد فاروق الجمل تحركات وسط "المحامين" لعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من حمدى خليفة النقيب الحالى، فيما طالب حقوقيون بإعداد قانون يكفل حرية العقيدة، بعد تصريحات الدكتور محمد سليم العوا عن وجود أسلحة داخل الكنائس، وسط أنباء عن وساطة الدكتور أحمد كمال أبو المجد، المفكر الإسلامى الأمين العام السابق للمجلس القومى لحقوق الإنسان، بين "العوا" والأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس.

وسياسياً، استقبل الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وفداً من الجمعية الوطنية للتغير لمناقشة الموقف من انتخابات مجلس الشعب، وذلك فى الوقت الذى طلب فيه "إخوان الخارج"، الجماعة بمقاطعة الانتخابات، وهو ما علق عليه الدكتور عصام العريان، عضو مكتب الإرشاد، أن القرار لا يزال محل دراسة.
◄اجتماع بين "الإخوان" و"الوطنية للتغيير" لمناقشة الموقف من انتخابات مجلس الشعب.
◄"لجنة مدينتى" تتجه إلى تعديل قانون "المناقصات والمزايدات".
◄تحركات وسط "المحامين" لعقد "عمومية طارئة" لسحب الثقة من مجلس "خليفة".
◄مطالبات بقانون يكفل حرية العقيدة.. و"أبو المجد" يتوسط للصلح بين "بيشوى" و"العوا".
◄"محيى الدين": القيادة السياسية تحدد اسم خليفتى قبل 4 أكتوبر.
◄واشنطن تحذر من انهيار المفاوضات المباشرة بسبب الاستيطان.
◄مد قبول الطلاب فى الجامعات الخاصة إلى منتصف أكتوبر.
◄مشادة بين أسرة الضحية وزوجها أمام المشرحة.. مذبحة فى الزيتون: عاطل يقتل جارته وطفلها ويصيب طفلة بـ6 طعنات.



بحسب النسخة "الديجيتال" من "اليوم السابع" فإن حملة تأييد جمال مبارك أمين لجنة السياسات، مرشحاً لرئاسة الجمهورية، لجأت إلى توزيع ما يقرب من 20 ألف بطاقة صحية باسمه فى دائرتى منشأة ناصر والجمالية، لتشجيع المواطنين على بيان تأييده.

وعلى صعيد آخر، فاجأت دور نشر الكتاب الخارجى الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، بطرح كتب خارجية للصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى بالمكتبات، رغم أن الكتب الدراسية "المطورة"، والتى تُطبَّق لأول مرة على هذين الصفين، لم تصل بعد من المطابع إلى المدارس.

ومن جانبه، تقدم الدكتور سامر صلاح مخيمر، القائم بأعمال رئيس قسم المفاعلات بأنشاص، بدعوى قضائية لمحكمة القضاء الإدارى ضد كل من الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة بصفته، والدكتور محمد طه القللى، رئيس هيئة الطاقة الذرية باسمه وشخصه، وذلك بعد أن تمت إحالة "مخيمر" إلى مجلس التأديب للمساءلة بشأن المخالفات الإدارية المنسوبة إليه، وهى "التعدى على زميله طارق محمد محمود بألفاظ وعبارات نابية.
غد الخميس، خلال المؤتمر الذى سيعقده داكر عبد اللاه، المسئول عن الحملة بالدائرة.

◄ثورة تصحيح على الأرض القضاء يفحص عقد بيع "توشكى"لـ"الوليد".. ونظر بطلان أرض بالم هيلز.. وتأجيل اجتماعات "لجنة مدينتى".
◄مرتضى منصور يمهل شيكابالا 24ساعة لـ"الاعتذار".
◄يوميات الوزراء المرشحين فى المحافظات.. اشتباكات ومشادات وحشد للعمال.
◄توزيع 20 ألف بطاقة صحية باسم جمال مبارك لتشجيع تأييده للرئاسة.
◄سفارة بكين: إعلانات الزوجة الصينية "كوميديا" غير حقيقية.
◄دور النشر تفاجئ بدر وتطرح الكتب المطورة قبل وصولها للمدارس.
◄رئيس قسم المفاعلات يقاضى يونس.. ويطالب المركزى للمحاسبات بمراجعة ميزانية الهيئة.



أوباما يوجه رسالة تحذير للسودان إما تنفيذ الاستفتاء 9 يناير 2011.. أو العقوبات الصارمة قضائياً ودولياً.

ركزت الجريدة على نتائج مناقشات القيادات الدينية الإسلامية فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقرارهم بتأييد حق الجالية المسلمة الدستورى فى بناء مسجد ومركز إسلامى قرب موقع جراوند زيرو فى حى مانهاتن.

كما صرح السفير حسام زكى، المتحدث باسم الخارجية المصرية، بأن السلطات المصرية تتابع عن كثب ما تردد من أنباء عن توجه قافلة مساعدات إلى قطاع غزة تحت اسم شريان الحياة 5 . وشدد زكى على أن البريطانى جورج جالاوى، منسق القافلة، مدرج على قوائم الممنوعين من دخول البلاد فلن يسمح له بدخول مصر.
فيما قال رمسيس النجار، المحامى والمستشار القانونى للبابا شنودة، إن قانون الأحوال الشخصية الجديد للأقباط سوف يتم مناقشته فى الدورة البرلمانية المقبلة، بعد موافقة جميع الطوائف المسيحية على مواد القانون.

◄أفراح الإسماعيلى تتواصل.. واستياء فى الأهلى.. وشيكابالا يرفض الاعتذار لمرتضى.. وغرامة لعمرو زكى.
◄الشورى يتصدى لـ"جنون الأسعار".
◄مد حظر تصدير الأرز لمدة عام لمواجهة ارتفاع الأسعار.
◄إعفاء مناطق سيناء الفقيرة من تكاليف توصيل الغاز الطبيعى.
◄حسام زكى: لن تطأ قدم جالاوى أرض مصر.
◄قيادات أمريكا الإسلامية تدعم بناء مسجد نيويورك.
◄قانون الأحوال الشخصية للأقباط فى الدورة البرلمانية المقبلة.



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 129 (permalink)  
قديم 22-09-2010, 08:02 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: شفيق جبر فى "مهمة رسمية" بواشنطن لإقناع "الكونجرس" برفض قانون ضد مصر.. وانتقادات إسلامية ومسيحية لمطالبة الأنبا بيشوى بمراجعة آيات قرآنية

الخميس، 23 سبتمبر 2010




تمتلئ صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم بانفرادات وقصص مثيرة .. قد يأتى على رأسها كشف الصحفى الكبير صلاح قبضايا، فى مقالته بـ"الوفد"، عن بقاء "السفرجى محمد داوود، الذى ذكر الكاتب محمد حسنين هيكل اسمه فى واقعة "قهوة السادات ووفاة عبد الناصر"، على قيد الحياة، فهو، بحسب "قبضايا"، يعيش فى إحدى ضواحى محافظة أسوان، داعياً لسؤاله الآن عن مدى صحة معلومات "الأستاذ".

الإثارة مستمرة مع "الجمهورية"، والتى تنشر، فى عددها الأسبوعى، خبراً يؤكد - نقلاً عن مصادر كنسية - أن كاميليا شحاتة، زوجة كاهن ديرمواس، موجودة الآن فى دار للمغتربات المسيحيات فى القاهرة ولن تعود لزوجها إلا بعد أن تهدأ الأمور وسط مخاوف من استهدافها من جانب "متطرفين".

وفى الصفحة الأولى من "المصرى اليوم" نقرأ تقريراً يفيد بسفر رجل الأعمال الشهير، شفيق جبر، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن بتكليف من الحكومة لإقناع "الكونجرس" بالعدول عن إصدار مشروع قانون يطالب "القاهرة" بـ "احترام الديمقراطية".

وللنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع" نصيب من التميز، فهى تكشف لنا عن عقد أنس الفقى، وزير الإعلام، اجتماعات "مغلقة" مع 3 إعلاميين هم محمود سعد، ولميس الحديدى وعمرو الليثى تمهيداً لظهورهم قريباً فى برامج على شاشة التليفزيون المصرى.

وفى السطور القادمة نصحبكم فى جولة بين عناوين الصحف الصادرة صباح الخميس مع قراءة سريعة لأهم ما ورد من أخبار فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة الـ "ديجيتال" من "اليوم السابع".



يكشف حسام زايد عن توقف مشروع مصرى سويدى دانماركى لترشيد استهلاك الدواء فى مصر بنسبة 40 % داخل المستشفيات الحكومية والتعليمية والتابعة للتأمين الصحى.. المشروع، الذى خرجت فكرته قبل 3 سنوات، توقف حالياً لأن وزارة الصحة لم تعممه حتى الآن فى مستشفياتها.

ومن الإسكندرية يؤكد حسن إمام أن مدرسة كلية النصر الخاصة للبنات قررت زيادة مصروفاتها الدراسية بواقع 826 جنيهات عن العام الماضى.. وهو ما لم تعلمه وزارة التربية والتعليم إلى الآن رغم أنها أعلنت إرسال لجان تفتيشية على المدارس الخاصة.

أما أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية المصرى، فيواصل الإدلاء بشهادته عن "الحرب والسلام" معترفاً: "مصر وسوريا حاربتا معركة رائعة لكنهما لم تمتلكا رؤية للتعاون بعد توقف القتال".. أبوالغيط، الذى جاور حينها مستشار الأمن القومى المصرى، كشف عن تراجع دور الأخير وقت الحرب لصالح وزير الخارجية.

◄ مبارك وميركل يبحثان فى برلين تطورات المفاوضات الفلسطينية◄ الإسرائيلية والعلاقات الثنائية
◄ فى ندوة للجريدة.. توفير الطاقة المدعمة لتلبية احتياجات المواطنين من تحلية المياه والغاز للمنازل
◄ ساعات الرعب والفزع فى الحى الهادئ.. بدء التحقيق مع 35 من مثيرى الشغب فى مباراة يد عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] والزمالك
◄ سوزان مبارك تلتقى أبناء الجالية المصرية بالنمسا
◄ لجنة "مدينتي" توصى باسترداد الأرض وإعادة بيعها لـ"طلعت مصطفى"
◄ خلو مياه الشرب بنجع حمادى من التلوث
◄ مصرع 11 وإصابة 47 فى هجوم على عرض عسكرى إيرانى
◄ الوطنى يستبعد أقارب المرشحين من الإشراف
◄ الأرصاد تتوقع سيولاً بالصعيد وسيناء والبحر الأحمر فى الخريف



فى الصفحة الأولى من الصحيفة يفيد محمد ربيع ببدء وزارة الصحة فى مراجعة "الأكواد" الخاصة بالأمراض التى يتم علاجها على نفقة الدولة بعدما اشتكت بعض المستشفيات من انخفاض قيمة "الكود" المخصص للمرضى عن أسعار العلاج الحالية.

وفى نفس الصفحة يكتب إسماعيل النويشى عن إلغاء هيئة السلع التموينية مناقصتها الرابعة لتوريد الأرز نتيجة ضغوط مارسها الموردون على الهيئة بعد ارتفاع أسعار طن الأرز ووصوله إلى 2800 جنيه رغم تزامن المناقصة مع بدء موسم حصاد المحصول.

وفى مقالته "كفاية.. حرام" يبدى الإعلامى عبد اللطيف المناوى تخوفه من حادثة الشعب بين "ألتراس" الأهلى والزمالك فى شوارع القاهرة.."المناوى" يخشى من تزايد انتشار ما أسماه حالة التربص بين المصريين مطالباً جميع مؤسسات الدولة بوقفة حاسمة.

◄ ولى عهد البحرين وبيريز على منصة واحدة
◄ استمرار إجراءات ترويض الأسعار.. منى ياسين: جهاز المنافسة يدرس موقف كل سلعة على حدة للتأكد من عدم وجود ممارسات احتكارية
◄ الصحة تراجع أسعار خدمات نفقة الدولة
◄ موردو الأرز انتصروا لتخفيض أسعاره
◄ نواب الشورى يشنون أكبر هجوم على "النقل"
◄ حقوقيون: المراقبة الوطنية على الانتخابات تحتاج لتطوير أدواتها


بلغة حاسمة.. يؤكد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن التمويل لا يمثل عقبة أمام إنشاء محطة كهرونووية فى مصر، مضيفاً أن وزارته ستنتهى الأسبوع المقبل من الدراسة الخاصة بأفضل سبل لتمويل إقامتها تمهيداً لعرضها على المجموعة الوزارية برئاسة الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية.

وفى "نصف كلمة" يشتاق الكاتب الكبير أحمد رجب لبرنامج "القاهرة اليوم" المتوقف منذ أسبوع.. رجب يكتب "قناة الناس مشفرة لكن ملايين المشاهدين لها هم شهادة نجاح لعمرو أديب والجنود المجهولين خلف الكاميرا بقيادة طارق الكاشف ومصطفى السقا.. أقترح على عمرو أديب توجيه نداء للمشاهدين للتبرع لشركة أوربت وسوف يجمع من أهل الخير ملايين - كالعادة - فى ساعة زمن".

◄قمة لمبارك وميركل فى برلين
◄استمرار مشروع "مدينتى" وإعادة بيع الأرض للشركة بمقابل مناسب
◄وزير الكهرباء: التمويل ليس عقبة لإنشاء أول محطة نووية لمصر
◄استشهاد فلسطينى وإصابة إسرائيليين فى اشتباكات عنيفة بالقدس
◄سقوط قاتل جارته وطفلها بالزيتون
◄فصل تلميذ بالإعدادى اعتدى على المدرس بالسكين


نبدأ قراءة "الوفد" بـ"إعلان" وليس بـ"خبر".. ففى أسفل الصفحة الأولى تعلن نقابة المحامين أنها تقوم حالياً باستخراج تراخيص مزاولة المهنة، وتطالب أعضاءها بضرورة التوجه للنقابة العامة لاستخراج تراخيص المزاولة بعد تقديم المستندات المطلوبة حتى يتسنى للنقابة تنقية الجداول بأكملها والتعامل بموجب الترخيص.

وبحسب صلاح السعدنى ومحمد عبد الرحمن تواصل ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية، حيث وصل سعر الطماطم لـ9 جنيهات، والفاصوليا الخضراء لـ 12 جنيها، والبامية 10، والفاصوليا الجافة 19، واللوبيا 17 والعدس 20 جنيها.

وفى مقالته بالصفحة الأخيرة يفجر الكاتب الكبير صلاح قبضايا مفاجأة بكشفه عن أن محمد داوود، سفرجى الرئيس جمال عبد الناصر، مازال حيا يرزق يعيش فى إحدى ضواحى أسوان ويسهُل سؤاله عن صحة واقعة "قهوة السادات ووفاة ناصر"، والتى أزاح الكاتب محمد حسنين هيكل النقاب عنها قبل أسبوع.

◄ الأنبا بيشوى يشكك فى آية قرآنية.. ويتساءل عن موعد إضافتها!!
◄ بلاغ للنائب العام ضد الأنبا بيشوى وإنذار قضائى للبابا يطلب شلحه
◄ رئيس الوزراء تلقى تقرير لجنة مدينتى.. إنهاء العقد مع الشركة المنفذة.. واستعادة الأرض.. وإعادة بيعها بالاتفاق المباشر
◄ ارتفاع شديد فى الأسعار.. وصمت مريب فى الحكومة
◄ محافظ أسوان يطالب الحكومة بحماية نهر النيل من التلوث البترولى.. تسرب 244 طن سولار حمولة الصندل الغارق إلى النيل
◄ جلال إبراهيم رئيساً للجنة المؤقتة بالزمالك
◄ مرتضى منصور يتطوع للدفاع عن مشجعى الزمالك فى أحداث الشغب
◄ سقوط منسق حملة دعم جمال مبارك فى انتخابات رئاسة المجلس المحلى لمركز دمياط
◄ الأرصاد تحذر المحافظات من السيول وعدم استقرار الطقس خلال الخريف


فى الوقت الذى توجه فيه الرئيس مبارك لإيطاليا استغل نوبيو المهجر تلك الزيارة وأعلنوا عن إعدادهم ورقة مطالب نوبية بالعودة إلى ضفاف بحيرة ناصر لتقديمها إليه..النوبيون يدعون الرئيس لإصدار قرار جمهورى بردهم إلى أراضيهم أسوة بأبناء القناة بعد حرب أكتوبر 1973.

وبحسب منى ياسين فإن رجل الأعمال الشهير شفيق جبر، مؤسس الغرفة التجارية الأمريكية بمصر، سافر إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لإقناع الكونجرس بوقف إصدار قانون يطالب القاهرة باحترام الديمقراطية..مصادر رفيعة المستوى أكدت لزميلتنا أن جبر متواجد فى أمريكا بصفته مبعوثاً عن الحكومة المصرية.

وفى الصفحة الأولى أيضاً نقرأ خبراً يؤكد اكتشاف لجنة تنقية جداول العضوية بنقابة المحامين قيد راقصات وسباكين وسائقى ميكروباص كـ"محامين".. وفى نفس الصفحة ترصد الصحيفة توجيه قيادات دينية إسلامية ومسيحية انتقادات لمطالبة الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس، بمراجعة الآيات القرآنية التى تتحدث عن كفر من يقول بألوهية المسيح.

◄ مذكرة حفظ التحقيقات مع إبراهيم سليمان فى قضية "مدينتى": الاختلاف حول قانون المناقصات لا يؤثر فى الشق الجنائى
◄ "الحكومة" تتوصل لحل نهائى: استرداد "مدينتى" ثم إعادتها لـ"طلعت مصطفى"
◄ جلال إبراهيم رئيساً للزمالك.. و31 مشجعاً يواجهون 5 اتهامات بعد "معركة اليد"
◄ انتقادات مسيحية وإسلامية لمطالبة الأنبا بيشوى بمراجعة آيات قرآنية.. وبلاغ للنائب العام ضده
◄ السجن المشدد 5 سنوات لـ2 من مسئولى "الصحة" بتهمة الحصول على مليون جنيه رشوة
◄ مصادر: شفيق جبر فى واشنطن لإقناع "الكونجرس" برفض قانون يطالب "القاهرة" باحترام الديمقراطية
◄ نص استقالة مدير "أنشاص": لن أتحمل مسئولية وقوع حوادث بسبب إهمال "الطاقة الذرية"
◄ ورقة نوبية لـ"مبارك" خلال زيارته لإيطاليا تطالب بـ"حق العودة" إلى ضفاف بحيرة ناصر
◄ لجنة تنقية جداول المحامين تكتشف قيد "راقصات" و"سباكين" و"سائقى ميكروباص"


نقلاً عن مصادر مطلعة تؤكد النسخة الـ"ديجيتال" أن الإخوان المسلمين قرروا المشاركة فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة بعد موافقة مؤسسات الجماعة.

وبحسب ريمون فرنسيس، التقى أنس الفقى، وزير الإعلام، مع الإعلاميين لميس الحديدى وعمرو الليثى ومحمود سعد للتباحث فى عدة مشاريع إعلامية ستظهر على شاشة التليفزيون المصرى خلال المرحلة المقبلة.

أما مدحت وهبة فيكشف عن معاناة وزارة التضامن الاجتماعى من عجز نسبته 70 % فى رصيد الأرز التموينى عن شهر سبتمبر الجارى نتيجة عدم التزام الشركات الفائزة بمناقصات "السلع التموينية" بتوريد الأرز لصالح الهيئة.

◄ إلزام "البابا" بدفع 150 ألف جنيه لطليق هالة صدقى
◄ "الكهرباء": مدير مفاعل أنشاص استقال منذ مايو
◄ السجن 5 سنوات لمسئولين وبراءة آخر فى قضية رشوة الصحة
◄ جلال إبراهيم رئيساً مؤقتاً لـ"القلعة البيضاء".. و"مرتضى" يتنازل عن مقاضاة "شيكابالا"
◄ "مكتب الإرشاد" يقرر مشاركة الإخوان المسلمين فى انتخابات "الشعب" بعد موافقة أجهزة الجماعة
◄ "جلوبال بوست": المعارضة المصرية تواصل عجزها أمام "الوطنى" و"البرادعى" فشل فى إقناع الأحزاب بمقاطعة الانتخابات


بصورتين واضحتين ترصد "الدستور"، فى صفحتها الأولى، تعرض الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، للاعتداء على يد "أفراد أمن" يرتدون "زى مدنى" أثناء مشاركته فى فى مظاهرة "لا للتوريث" أمس الأول أمام قصر عابدين.

وتفاعلاً مع أزمة "استقالات أنشاص" تنشر الصحيفة مذكرة رسمية مقدمة للدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء، تكشف سوء حالة مفاعل أنشاص ووجود أخطاء تهدد بإخلاء منطقة "أبو زعبل" من السكان.. أما الدكتور صلاح المرشدى، مدير المفاعل المستقيل، فيصرح للصحيفة بأنه أنقذ مصر من كارثة نووية فحصل على مكافأة 1500 جنيه فقرر الاستقالة.

وبحسب نادية الدكرورى تسلم د. محمد البرادعى جائزة "كومبوستيلا جروب الدولية"، فى نسختها الـ 14، من الاتحاد الذى يحمل نفس اسم الجائزة، والذى يضم 70 جامعة حول العالم.

◄ حرب شوارع بين جماهير الألتراس الأهلاوى والزملكاوى
◄ تعيين جلال إبراهيم رئيساً لنادى الزمالك لمدة عام
◄ الحكومة تسترد أرض مدينتى من "طلعت مصطفى".. وتعيد بيعها لـ"طلعت مصطفى"!
◄ هوجة "الأمن" فى مظاهرة "عرابى".. الاعتداء على المتظاهرين أمام قصر عابدين واعتقال عدد من النشطاء.. القبض على 30 شخصاً فى الإسكندرية.. ووسط القاهرة تتحول إلى ثكنة أمنية
◄ 70 جامعة عالمية تسلم جائزتها للبرادعى.. وبيان المنح: البرادعى من نوعية مانديلا ولوثر كينج
القضاء يلزم البابا بدفع 150 ألف جنيه لزوج هالة صدقى.. ويؤكد حق الأقباط فى الزواج الثانى


وفق المعلومات المنشورة فى "الشروق" يواجه الحزب الوطنى مأزقاً فى عدد من المحافظات التى يترشح بها وزراء على مقاعد برلمانية فى الانتخابات المقبلة.. فالحزب كان قد اختار مفيد شهاب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، ليكون "متابعاً" لكل ما يجرى أثناء سير الاقتراع بالإسكندرية إلا أنه بعدها قرر خوض الانتخابات فى إحدى دوائر المحافظة ليتحول من "متابع" إلى "صاحب مصلحة"، وهو ما يتكرر مع عدد من الوزراء فى أكثر من دائرة.

ورداً منها على عتاب "الوفد" لها بالأمس على نشر أخبار "غير صحيحة" عن الحزب، تؤكد "الشروق" أنها تحرص على المهنية قدر المستطاع وأنها أحياناً تقع فى أخطاء لكنها تملك شجاعة الاعتذار وتكن كل احترام وتقدير لقيادات "الوفد".

◄ الأهلى يفوز على الزمالك 28/8 فى حرب تحطيم السيارات
◄ مأزق الحزب الوطنى قبل الأربعاء الحاسم.. أعضاء بالأمانة العامة يرشحون أنفسهم ويتابعون المجمعات الانتخابية فى نفس الوقت
◄ تغريم البابا 150 ألف جنيه لامتناعه عن منح طليق هالة صدقى تصريح الزواج الثانى
◄ أبو المجد لم يبدأ الوساطة بين العوا وبيشوى
◄ إبراهيم عيسى يغادر "بلدنا بالمصرى"
◄ تحسين فى أداء شركات المحمول الثلاثاء أسعار الدواجن تنخفض 7 جنيهات
◄ جورج جالاوى يناشد القاهرة التراجع عن منعه من دخول البلاد


لن تجد فى "الجمهورية" ما يجذب انتباهك أكثر من الخبر الذى تنشره الصحيفة فى صفحتها الثانية وتكشف فيه عن تواجد كاميليا شحاتة، زوجة كاهن ديرمواس، فى دار لإقامة المغتربات فى القاهرة.

ويقول مصدر كنسى للصحيفة أن "كاميليا" تعيش فى خلوة "روحية" مع "المكرسات" حتى تهدأ أعصابها من الإرهاق الذى تعرضت له خلال الأسابيع الماضية.. المصدر لم يستبعد إمكانية عودتها إلى زوجها ولكن بعد أن تهدأ الأمور خاصة فى ظل مخاوف جدية من احتمال ملاحقتها من جانب المتطرفين.

◄ تنفيذ حكم "مدينتى".. استلام الأرض وإعادة بيعها بالأمر المباشر
◄ نظيف والوزراء للجريدة: زيادة أعداد السياح لمصر إلى 15 مليون سائح
◄ مصر بين استفزازات حماس.. وتعنت إسرائيل
◄ فى جولة أوروبية خاطفة تشمل ألمانيا وإيطاليا.. مبارك يبحث إنقاذ "السلام" مع ميركل وبيرلسكونى
◄ كاميليا شحاتة فى دار للمغتربات وليست فى الدير
◄ نظيف: طريق حر بين القاهرة وبنها
◄ إلزام البابا بتعويض 150 ألف جنيه لعدم تنفيذ حكم الزواج الثانى
◄ سكان محرم بك.. رفضوا فوضى وفتنة جمعية التغيير




التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 130 (permalink)  
قديم 03-10-2010, 11:54 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: ساعات وتبدأ المجمعات الانتخابية بالوطنى..ومبارك: حاصروا الفقر فى كل القرى والمدن.. ويطالب بمراقبة الأسعار

الإثنين، 4 أكتوبر 2010 -



اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم من العاصمة المصرية القاهرة بإلقاء الضوء على ثلاثة تقارير مهمة، وهى اللقاء الذى جمع الرئيس مبارك بالمحافظين، والذى امتد قرابة الخمس ساعات وحدد فيه الرئيس مبارك الركائز الأساسية، وشدد على المحافظين ضرورة زيادة موارد صندوق العشوائيات وتكثيف برنامج الألف قرية، ومكافحة كل ظواهر التشدد والتطرف الدينى لحماية الوحدة الوطنية، كما نبه على ضرورة مراقبة وسائل النقل الجماعى وأسواق الجملة والتجزئة، وأكد على المحافظين ضرورة الاتصال بالجماهير والتدخل لحل مشكلاتهم.

كما أبرزت الصحف انتخابات المجمع الانتخابى للحزب الوطنى، حيث تفتح لجان التصويت بالمجمعات الانتخابية أبوابها لاستقبال الناخبين تمهيدا لإعلان مرشحيه فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، ويتنافس 2788 مرشحاً على مستوى جميع المحافظات فى الانتخابات التى ستجرى غدا الثلاثاء.

وفى سياق متصل، شن نواب الإخوان المسلمين هجوما حادا على الحكومة فى الندوة التى نظمها الصالون السياسى للكتلة البرلمانية مساء أمس الأول تحت عنوان "ضمانات نزاهة الانتخابات البرلمانية"، محذرين من تزوير الانتخابات المقبلة، وهو ما يعنى الطعن على شرعية الرئيس المقبل.

كما أن موجة ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة خاصة الطماطم، لقيت مكانا بين صفحات الجرائد التى أكدت أن الأسعار ارتفعت حتى وصل سعر الطماطم إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد.


صورة أخذت بعناية للرئيس مبارك أثناء لقائه مع المحافظين بمانشيت "الرئيس مبارك يكلف المحافظين بضبط الأسواق وسرعة حصر أراضى الدولة وتنظيم إدارتها".. وشدد الرئيس مبارك على المحافظين بضرورة زيادة موارد صندوق العشوائيات وتكثيف برنامج الألف قرية، ومكافحة كل ظواهر التشدد والتطرف الدينى لحماية الوحدة الوطنية، كما نبه على ضرورة مراقبة وسائل النقل الجماعى وأسواق الجملة والتجزئة، وأكد على المحافظين ضرورة الاتصال بالجماهير والتدخل لحل مشكلاتهم.

كما ألقت الجريدة الضوء على بدء انتخابات المجمعات الانتخابية، مشيرة إلى أن حوالى 3700 مرشح تقدموا بأوراقهم إلى المجمع الانتخابى للحزب الوطنى للفوز بالثقة.

وفى مقاله "الفتن الكبرى"، أكد الدكتور عبد المنعم سعيد أن هناك حزمة من الفتن التى تفرض ضرورة التأكد أن لدينا من الآليات والمؤسسات الكافية للتعامل معها.
◄ عودة زكى وعبد الملك إلى قائمة المنتخب استعدادا للنيجر
◄ البورصة تصل إلى أعلى مستوياتها فى 5 أشهر
◄ القوات البحرية تنقذ 39 صيادا غرقت سفينتهم بخليج السويس
◄ 3700 مرشح يسعون للفوز فى سباق المجمعات الانتخابية بالوطنى


اكتست الصفحة الأولى للأهرام المسائى بالعديد من الصور للرئيس مبارك القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأبرزت الصحيفة جانبا من المقالات التى كان مبارك يكتبها فى مجلة القوات الجوية، والتى أكد فيها "أننا فرضنا السلام بقوتنا وليس بضعفنا وأن مصر قوة العرب الضاربة التى ترد عنهم كل الأخطار، حيث استيقظ العالم على صيحة نحن صانعوها وعلى نصر نحن أبطاله"، وأضاف مبارك فى مقالاته "أن الحرب النفسية ضد العرب لم تترك وسيلة إلا واستعملتها لإذلال صمودنا الذى لم ولن يقهر"، وشدد على العرب حشدوا إمكاناتهم الضخمة فى خطة موحدة باستراتيجية طويلة الأمد.

"جنون الطماطم" من أبرز المانشيتات بالجريدة، الذى جاء فيه أن سعر كيلو الطماطم وصل إلى 10 جنيهات، فى حين أن التجار يحملون الزراعة المسئولية، بينما أوضحت شعبة الخضروات والفاكهة أنه مطلوب دعم الفلاح ووضع خطط طويلة الأجل لتفادى الأزمات مستقبلا، واقترح البعض طرح كميات كبيرة من محصول الصعيد خلال الأيام المقبلة لإعادة الهدوء للسوق من جديد..

◄ إرجاء الدعوة لسحب الثقة من خليفة إلى ما بعد انتخابات الشعب
◄ شيخ الأزهر يرحب بفتوى الخامنئى بتجريم الإساءة إلى صحابة الرسول وأمهات المؤمنين
◄ سكان البراجيل ومنشية البكارى يستنجدون بمحافظ الجيزة من أكوام القمامة
◄ مشروع التأمين الصحى فى الثلاجة
◄ حسنى يلتقى رؤساء النقابات الفنية للإعداد لعيد الفن
◄ اكتشاف تمثال جرانيتى مزدوج للملك أمنحتب الثالث بالأقصر
◄ طوارئ فى قلعة الدراويش
◄ الزمالك على بعد خطوة من القمة


حرصت جريدة الأخبار مثل باقى الجرائد القومية على إبراز لقاء الرئيس مبارك بالمحافظين فى الاجتماع الذى استمر قرابة الخمس ساعات، لمناقشة القضايا الجماهيرية وتنفيذ البرنامج الانتخابى، وقالت الأخبار إن مبارك حدد 4 ركائز للعمل الوطنى فى المرحلة المقبلة وهى زيادة فرص العمل والتشغيل وتطوير الخدمات والمرافق ومكافحة الفقر والتوسع فى اللامركزية.

ومن ضمن الحوادث الطريفة قالت الأخبار إن سيدة فى منطقة السيدة زينب اشترت علبة دواء للبلغم من صيدليات بالقاهرة ثم فوجئت بشيء داخل العلبة.

وبشأن وفاة سجين بأبو النمرس فجأة، أشارت تقارير الطب الشرعى حسبما ذكرت الأخبار بأن السجين توفى إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية.

◄ الصيادون يبيعون التماسيح للأهالى بأسوان
◄ رسالة ساويرس للرئيس بوتفليقة: أوقف بيع شركة أوراسكوم بالجزائر
◄ تحسن الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع
◄ إقامة 5 مجمعات كبرى لإنتاج 750 مليون دجاجة سنويا
◄ أوهام جنرالات إسرائيل تحطمت على صخرة أبو عطوة
◄ إنجاز 95 % من الطرق المستهدفة بالبرنامج الانتخابى للرئيس


مع اقتراب موعد انتخابات مجلس الشعب 2010، قالت الوفد إن مجموعة من النواب البارزين من الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى الكونجرس الأمريكى بدأوا حملة الضغط على الرئيس أوباما من أجل المطالبة بضرورة دعم الإصلاح السياسى وحقوق الإنسان فى مصر، وطالبوا بالسماح بوجود مراقبين دوليين لمراقبة الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر القادم.

صورة أخذت بعناية لبائع الطماطم وهو ينظر إليها بمانشيت " 10 جنيهات كيلو الطماطم"، حيث شهدت أسعار الخضار والفاكهة أمس طفرة جديدة فى ارتفاع الأسعار حسب الزميل مصطفى دنقل، فارتفع سعر الطماطم إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد.

وفى سياق متصل قالت الوفد إن القوات المسلحة تدخلت لإنقاذ الحكومة من ارتفاع أسعار السلع الغذائية التى التهمت دخول المصريين المتدنية، وجعلت غالبية الأسر عاجزة عن توفير الطعام لأفرادها، فقامت القوات المسلحة بافتتاح منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار أقل من السعر الحالى.
◄ 7 نوفمبر استئناف نظر دعوى إلغاء بيع أراضى الدولة بنظام القرعة
◄ الرئيس يطالب المحافظين بمراقبة الأسعار
◄ قوات مصرية وعربية وأوربية تدخل لبنان فى حالة اندلاع حرب أهلية
◄ مصيلحى يضطر إلى مد مهلة صرف الحصص أسبوعا جديدا
◄ جبرائيل يطالب بوقف المظاهرات المسيئة للبابا شنودة
◄ غرق سفينة صيد بمنطقة شقير ونجاة 39
◄ الهند وباكستان تقرران إيقاف تصدير القطن بسبب الفيضانات
◄ نقابة المحامين تسلم مذكرة الطعن لنقض الحكم الصادر ضد محامى طنطا


ساعات وتفتح لجان التصويت بالمجمعات الانتخابية بالحزب الوطنى الحاكم أبوابها لاستقبال الناخبين، تمهيدا لإعلان مرشحيه فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، ويتنافس 2788 مرشحاً على مستوى جميع المحافظات فى الانتخابات التى ستجرى غدا الثلاثاء ، بإشراف المهندس أحمد عز أمين التنظيم المركزى للحزب..

وأوضحت اليوم السابع الديجيتال أن "عز" راهن على نزاهة تقييم المجمعات الانتخابية وإشرافه الكامل على عملية التقييم التى تتم على مستوى 222 دائرة انتخابية، وهو ما جعله أكثر صرامة وشدة فى وضع سيناريو هذا اليوم، والذى تميز بسريته الشديدة وقصره على أمانة التنظيم ومندوبى الاتصال السياسى التابعين لها.

السيناريو يبدأ بالسرية التامة من"استمارة التقييم" التى يسجل فيها عضو المجمع الانتخابى صوته وتقييمه للمرشح داخل كل دائرة انتخابية، وحسب مصادر داخل أمانة التنظيم، فإنه تم طبع الاستمارات داخل مقر الأمانة العامة للحزب على كورنيش النيل، طبقا لعدد أعضاء المجمع أصحاب حق التصويت، دون أى زيادة فى الأعداد لتخوفهم من حصول المرشحين عليها، وطبع نسخ منها وملأها لصالحهم لإحداث نوع من الخلل فى عملية التقييم.

وقدرت مصادر عدد الاستمارات التى تم طبعها بما يقرب الـ 100 ألف استمارة لـ ١٠٠ ألف عضو من قيادات الحزب فى الدوائر، الذين يشاركون فى عملية التقييم بمتوسط ٤٥٠ قيادة فى الدائرة الواحدة.

خروج الاستمارات من الأمانة العامة، ووصولها لمقرات عقد المجمعات الانتخابية فى هذا اليوم ليس أمراً سهلاً كما يعتقد البعض، لأنها ستصل عبر مندوبى الاتصال السياسى أعضاء أمانة التنظيم، ويقومون بنقلها داخل سيارات مخصصة لهذا الأمر، وهذا الأمر أكده الدكتور رابح رتيب عضو أمانة الحزب بالقاهرة ورئيس اللجنة القانونية المعنية بفحص أوراق المرشحين، وقال إن أمانة التنظيم وفرت 34 سيارة تنقل استمارات التقييم من 34 قسماً حزبياً على مستوى محافظة القاهرة.

◄ مبارك للمحافظين: احموا أراضى الدولة وواجهوا الفتنة الطائفية
◄ "الزراعة" تبدأ تطبيق الاستراتيجية الجديدة لتحقيق الاكتفاء من القمح
◄ إنقاذ 39 صيادا بعد اصطدام مركب صيد بمنصة بتول فى البحر الأحمر
◄ "التعليم" توقف التعاقد مع معلمى الحصة وتلجأ لسد العجز بـ "الدائمين " و "المساعدين"
◄ فرنسيتان تجوبان باريس بالنقاب والمينى جيب احتجاجا على حظر النقاب


شن نواب الإخوان المسلمين هجوما حادا على الحكومة فى الندوة التى نظمها الصالون السياسى للكتلة البرلمانية مساء أمس الأول تحت عنوان "ضمانات نزاهة الانتخابات البرلمانية"، محذرين من تزوير الانتخابات المقبلة وهو ما يعنى الطعن على شرعية الرئيس المقبل.

بعد العديد من الاحتقانات الطائفية فى الآونة الأخيرة قالت المصرى اليوم إن مسرحية خالتى صفية والدير، جمعت قيادات الأزهر والكنيسة والحكومة، بعدما نظمت جمعية محبى مصر السلام عرضا خاصا للمسرحية على مسرح ميامى بالقاهرة مساء أمس الأول.

وقبل بدء انتخابات المجمعات الانتخابية بـ 24 ساعة قالت المصرى اليوم إن حالة من الارتباك سادت داخل الحزب الوطنى فى معظم أقسامه بسبب تأخر الأسطوانات المدمجة التى تحوى أسماء جميع المرشحين.

وبعد ارتفاع موجة الأسعار حرصت الجريدة على وجود رسم كاركتير لرجل يحمل سلما ويؤكد لزوجته أنه سيذهب لينزل الأسعار .

واقتنصت الزميلة أمل سرور حوارا مع الكابتن محمود الخطيب سرد فيه لحظات الفراق والدموع، وأكد أن والدته توفيت قبل لقاء مهم إلا أن والده أمره أن يتغلب على أحزانه ويلعب المباراة، ومن حبه للأهلى هرب من المدرسة بعد خسارة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] من الزمالك فى اللقاءات حتى لا يعايره الزملكاوية.
◄ مد مهلة "تقنين" أراضى "وضع اليد" ولا زيادة لنسبة البناء فى المنتجعات على 7 %
◄ الكنيسة الإنجيلية "ميثاق شرف" جديد لمنع "التراشق" بين الأديان ومعاقبة "المتجاوزين"
◄ رشيد سعيد: الفتنة الطائفية يجب أن تتصدر أولويات الرئيس
◄ " نجاد " أمريكا أطلقت " كلب مسعور " فى الشرق الأوسط
◄ انقلاب مقطورة على " الدائرى " يحول شوارع القاهرة والجيزة إلى ساحات انتظار
◄ عبد الناصر والإخوان من الوفاق إلى الشقاق


فيما اعتبرته الدستور استعادة لنشاط الرئيس مبارك قبل فترته السادسة، ألقت الصحيفة الضوء على لقاء الرئيس مبارك بالمحافظين واعتبرته بمثابة التحضير المبكر لحملته للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفى قضية العلاج على نفقة الدولة قالت الدستور، حسب طارق عبد العزيز، إن الدكتور هشام شيحة وكيل أول وزارة الصحة ومدير المجالس الطبية المتخصصة كشف عن إنفاق وزارة الصحة 121 مليون جنيه لقرارات العلاج على نفقة الدولة خلال شهر سبتمبر الماضى.

وقالت الدستور إن محكمة القضاء الإدارى قررت تأجيل الحكم فى إلغاء نظام بيع الأراضى بالقرعة إلى 17 نوفمبر المقبل، فى حين أن محامى الإسكان قال " نخصص الأرض بالأمر المباشر تقولوا باطل .. نعمل قرعة تقولوا باطل"!

◄ الوطنى يعقد المجمعات غدا على الطريقة الأمريكية
◄ لجنة الشباب بالشورى تناقش اليوم ملف العنف والشغب بين الجماهير فى الملاعب
◄ اجتماع المغربى مع رئيس الجمهورية يؤجل اجتماع لجنة الإسكان بالشورى لمناقشة أرض مدينتى
◄ النائب العام التقى وكلاء نيابة رشيد أمس بشكل ودى والمحامى العام يطالبهم بالتصالح مع الضابط لأن الموضوع كبر
◄ 1000 باحث وناشط أمريكى يوجهون خطابا لأوباما لمطالبته بإدانة الاستبداد فى مصر


"مبارك يسأل والمحافظون يجيبون لأكثر من 5 ساعات".. كان أبرز مانشيتات الجريدة التى أبرزت لقاء الرئيس مبارك بالمحافظين، وشهد اللقاء طرح العديد من اللقاءات الهامة، وطلب مبارك من كل محافظ تحديد أهم المشكلات التى تواجهه، كما سأل الرئيس المحافظين عن المشروعات التنموية فى محافظاتهم.

وقالت الجريدة بأن سامح مكرم عبيد سكرتير عام مساعد حزب الوفد وعضو الهيئة العليا للحزب تقدم باستقالته أمس الأول من جميع مناصبه بالحزب إلى الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، محتفظا بعضويته فقط فى الحزب.

ومع اقتراب انتخابات الرئاسة المقبلة بدأ نشطاء الحملة الشعبية المستقلة لدعم البرادعى الناشط السياسى والمرشح المحتمل فى الانتخابات الرئاسية، نشاطا مكثفا فى عدد من المحافظات فى الأيام الماضية وتمكنوا من وضع 85 ألف ملصق للبرادعى أمام مقار الوطنى بالمحافظات..
◄ الصيادلة تجدد أزمتها مع الضرائب
◄ مجلس الدولة يحسم عقد مدينتى الجديد
◄ عودة زكى وعبد الملك للمنتخب واستبعاد شيكابالا
◄ تعليمات حكومية بتأجيل مشروع كوبونات البوتاجاز لما بعد انتخابات الرئاسة
◄ ثورة رجال التوتوك أمام دار القضاء العالى
◄ أول اتفاقية للنقل الجوى مع إيران
◄ الأردن يطالب الجزيرة بتقديم أدلة التشويش
◄ مسلسل الجماعة بؤس الدراما المصرية


حاسب الرئيس مبارك المحافظين فى اللقاء الذى جمع بينهم واستمر حوالى 5 ساعات، حسبما ذكرت الجمهورية، وطلب الرئيس من المحافظين محاصرة الفقر فى كل القرى والمدن، وشدد عليهم ضرورة تنفيذ البرنامج الانتخابى فى الموعد المحدد ، وإيجاد حلول سريعة لمشاكل المواطنين، مؤكدا لهم بأنه سيتابع هذه الأمر بنفسه..

وأشار مبارك إلى أن هناك ضمانات صارمة لإجراء انتخابات برلمانية نزيهة وشفافة، وأكد تصديه لأى محاولة للنيل من وحدة الوطن.وطالب بإتاحة رغيف الخبز المدعم للمواطن، وأشار إلى أن فصل الإنتاج عن التوزيع من ضمن مسئوليات المحافظين ، وحرص على التنويه بضرورة حصول المواطنين على تراخيص بناء دون إرهاقهم برسوم جديدة.

ومن الساحرة المستديرة اختار المعلم حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم 18 لاعبا كدفعة أولى لخوض المباراة الحاسمة مع منتخب النيجر يوم الأحد القادم بالعاصمة نيامى، فى الجولة الثانية لتصفية المجموعة السابعة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 .

◄ "المحظورة" تخفى هزيمتها فى الشارع أمام المحجوب
◄ الطعن على أحقية زاهر برئاسة اتحاد الكرة
◄ أول اتفاق تعاون رسمى مع إيران منذ ثورة الخومينى
◄ أمطار على سيناء
◄ الطعن على انتخابات نادى الزمالك
◄ عائشة: غدا آخر موعد لطلبات المعاش المبكر بالمعدات التليفونية
◄ مبارك : كل التقدير لموقف قبرص الداعم للسلام



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 131 (permalink)  
قديم 06-10-2010, 09:23 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>





صحافة القاهرة اليوم: "الدستور" بدون رئيس تحرير.. ومجلس الإدارة: التغيير إنقاذ للجريدة قبل أن "تنتحر".. والحكومة تستعين بـ"الاتحاد الأوروبى" لرفع دعم الكهرباء.. وإسرائيل تبث تقارير نادرة عن نصر أكتوبر

الأربعاء، 6 أكتوبر 2010




وأنت تطالع صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، لا يمكن إغفال أزمة "الدستور" بعد القرار المفاجئ بإقالة إبراهيم عيسى رئيس التحرير، حيث خلت الجريدة من اسمه، ولم تتضمن اسم أى رئيس تحرير آخر.

وفى السياق نفسه، أبرزت الجريدة تصريحات الدكتور السيد البدوى رئيس مجلس الإدارة حول المشكلة، والتى قال فيها: "والله لم يخطر ببالى شراء الدستور.. ولم أبلغ إبراهيم عيسى بقرار إقالته وعرضت عليه كتابة مقاله بمستحقاته كاملة". وفى خضم الأزمة قالت الجريدة فى افتتاحيتها بالصفحة الأولى، إن ما حدث هو "إنقاذ مهنى للدستور قبل أن تنتحر وليست عملية سياسية كما صورها عيسى".

فيما نقلت ميريت إبراهيم فى "اليوم السابع" الديجيتال، تصريحات مارك فرانكو رئيس بعثة المفوضية الأوروبية لدى مصر ، والتى ذكر فيها أن الاتحاد الأوروبى سيقوم بتقديم العون للحكومة المصرية لمساعدتها على تنفيذ إجراءات رفع الدعم عن قطاع الكهرباء، الذى أصبح يمثل "عبئاً كبيراً" على الحكومة.

ونشر محمد عبود فى "المصرى اليوم" تقريرا للقناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلى، بثت فيه مقاطع فيديو تسجيلية ووثائق نادرة عن حرب السادس من أكتوبر عام 1973، والتى حققت فيها قوات مصر المسلحة انتصارات منقطعة النظير على الجيش الإسرائيلى، وأذاقته فيها مرارة الهزيمة والانكسار وجعلته أضحوكة أمام العالم بأسره.

وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة اليوم والنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع"، مع أبرز ما جاء فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..


أكد الرئيس حسنى مبارك أننا نسعى لسلام عادل ودائم وشامل ينهى احتلال الأراضى الفلسطينية والعربية ويعيد الحقوق لأصحابها ويضع نهاية لمعاناة الشعب الفلسطينى، ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، بمسجدها الأقصى وحرمه الشريف.

وقال الرئيس مبارك فى كلمة وجهها إلى شعب مصر بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لانتصارات أكتوبر المجيدة: "إننا نسعى لذلك ليس من منطلق إيماننا بعدالة القضية الفلسطينية وقضايا أمتنا العربية فحسب، وإنما من منطلق إيمان مماثل بأن السلام كل لا يتجزأ، وبأنه الضمان لأمن كافة دول وشعوب المنطقة، بل والضمان الحقيقى لأمن إسرائيل، وليس احتلال الأراضى العربية، وقمع الفلسطينيين بقوة السلاح".

فيما أكد إياد علاوى رئيس القائمة العراقية، أنه وجد تفاهما كبيرا من الرئيس مبارك لوجود دور عربى كامل أكثر فاعلية فى تخفيف أجواء التوتر فى العراق. وقال علاوى فى حديثه مع أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام إن هناك بعض التدخلات الإقليمية التى تضر باستقلال العراق، مؤكدا على أنه ضد الطائفية السياسية وتسييس الدين والمذاهب.

◄ المجلس الأعلى للصحافة يؤيد حظر تغطية جلسات المحاكم
◄ إطلاق بوابة الأهرام الإلكترونية اليوم
◄ مرشحو اللحظات الأخيرة قلبوا المنافسة فى المنوفية وسوهاج
◄ مبارك يبحث مع أبو مازن جهود إنقاذ السلام
◄ محافظ كفر الشيخ: "ما ليش دعوة بالانتخابات"
◄ واشنطن تعارض لجوء الفلسطينيين إلى مجلس الأمن لإعلان دولتهم المستقلة


"ثقتى بالله ليست لها حدود.. وثقتى بكم ليست نهاية.. وشكرى لله الذى منحنا النصر فى القلب.. وشكرى لكم أسجله على هذه الصفحات".. لم تجد "الأهرام المسائى" أفضل من كلمات رسالة الرئيس مبارك الذى ختم مقالاته التى حملت عنوان "الطريق إلى نصر أكتوبر"، لتكون "مانشيت" الجريدة الرئيسى فى عدد أمس.

فيما كتب علاء ثابت عن مشروع لتعيين العمداء والقيادات الجامعية بالانتخاب، ونقل عن الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى إعلانه طرح تعديلات قانون تنظيم الجامعات على الرأى العام وهيئات التدريس، وكذلك تأكيداته لرؤساء نوادى أعضاء هيئة التدريس، بأن مشروع زيادة الدخول مستمر، وخصصت الجريدة صفحتها الرابعة لرصد بدأ تنفيذ المحافظين لتكليفات الرئيس مبارك، بعد الاجتماع الأخير واستكمال برنامجه الانتخابى، فيما ذكر الزميل أشرف بدر أنه تم إنجاز 90% من أعمال ترعة السلام.

◄ السكة الحديدية تنفى طرح سندات بـ10 مليارات جنيه
◄ العاملون فى "الحسين الجامعى" ينهون اعتصامهم بعد تدخل "الحسينى"
◄ بلاغ للنائب العام ضد بنك مصر من "المهن الاجتماعية"
◄ برنامج تعاون بين "الداخلية" و"القومى لحقوق الإنسان" لضمان شفافية ونزاهة الانتخابات
◄ الشركة المالكة لـ"أوراسكوم" تدخل فى صفقة اندماج مع شركة روسية
◄ إسكان الشورى تواجه المغربى
◄ حبس طالب الخانكة بعد إطلاق النار على أتوبيس نقل عام فى القليوبية


عقدت أمس الثلاثاء المجمعات الانتخابية للحزب الوطنى على مستوى 220 ‬دائرة بمختلف المحافظات فى يوم واحد، لاختيار مرشحى الحزب الذين سيخوضون انتخابات مجلس الشعب القادمة، ‬أكد خلالها صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى أن المجمعات الانتخابية تجربة فريدة لممارسة الديمقراطية لاختيار مرشحى الحزب فى الانتخابات، مشيرا إلى أن نجاح هذه التجربة يعتمد على حيادية المجمعات وحسن تقييمها للمرشحين، وهى جزء من منظومة متكاملة فى عملية الاختيار.

‬فيما واصل المسئولون التونسيون لليوم الثالث على التوالى تقديرهم للموقف الرسمى والشعبى المصرى فى الحفاظ على بعثة الترجى منذ وصولها وحتى مغادرتها القاهرة*.. ‬وتخصيص *5 ‬رحلات طيران لنقل *1100 ‬من المشجعين إلى بلدهم دون تأخير*.. ‬وتقدم النادى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] بمذكرة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم شاملة تفاصيل أحداث مباراة الأهلى والترجى مساء الأحد فى دورى الأبطال الأفريقى*.. و‬حذر المسئولون من زيادة أعمال العنف فى الملاعب وخطورتها على الجماهير فى المدرجات والشوارع.

◄ مبارك: لا أحد فوق القانون والدستور ولا مساس بالوحدة الوطنية
◄ تقدير تونسى للموقف الرسمى والشعبى المصرى
◄ عالمان هولندى وبريطانى يفوزان بجائزة نوبل للفيزياء
◄ بدء المجمعات الانتخابية للحزب الوطنى بمختلف الدوائر
◄ ارتفاع سهم أوراسكوم 5.5 % بعد تنفيذ صفقة الاندماج
◄ الاعتداء على مدير مدرسة بالقليوبية وناظر فى الغربية


أكدت جريدة الوفد فى صدر صفحتها الأولى بأن اللجنة العليا للانتخابات طالبت جميع المحافظين بالالتزام بتطبيق القواعد الخاصة المنظمة لحملات الدعاية الانتخابية ومتابعة تنفيذها، وأشارت اللجنة فى رسائل بعثت بها إلى المحافظين بعد اجتماعها مع رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، إلا أن وسائل الإعلام تناقلت مؤخرا قيام بعض من يعتزمون الترشيح لعضوية البرلمان بدعايات انتخابية قبل الموعد المحدد، بالمخالفة لأحكام قانون وتعليمات اللجنة العليا ، ودعت اللجنة إلى مراعاة الالتزام بشأن القواعد المنظمة لحملات الدعاية الانتخابية ومتابعة تنفيذها.

فى ظل تفاقم الأزمة وارتفاع أسعار الخضار وسط تجاهل تام من الحكومة والمحافظين لتعليمات الرئيس مبارك بضرورة مراقبة الأسواق، أشارت الجريدة إلى أن سعر كيلو الطماطم تراوح بين 10 و11 جنيها، وبلغ 13 جنيها فى المناطق الراقية. وأضافت أن المواطنين امتنعوا عن الشراء بسبب عدم قدرتهم على مواجهة هذه الأسعار.

◄ شعلان يواصل كشف المستور فى فضيحة زهرة الخشخاش
◄ القبض على 3 متهمين جدد من جماهير الألتراس التونسية
◄ أزمة فى انتخابات التجديد الثلثى لنادى القضاة.. ودعوى قضائية ضد الزند لبطلان الانتخابات
◄ البابا شنودة يفتتح كنيستين بهولندا
◄ مسئول أوروبى يناقش تقييم الديمقراطية وحقوق الإنسان والانتخابات فى مصر
◄ سرور يطالب بعقوبات مشددة لمستخدمى العنف فى الانتخابات


كشفت مصادر حزبية قوية بالحزب الوطنى لـ"اليوم السابع" عن خطة توزيع القيادات الحزبية على الدوائر الانتخابية التى شهدها المجمعات الانتخابية عصر أمس، لتقييم مرشحى الحزب الذين تقدموا بأوراق ترشحهم لانتخابات مجلس الشعب المقبلة.

ونقلت منى ضياء ونجلاء كمال فى "اليوم السابع الديجيتال" تصريحات الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى، والتى كشف فيها عن موافقة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء على اعتماد مبلغ 3.5 مليار جنيه من احتياطى الموازنة العامة لمواجهة فروق الأسعار العالمية للقمح، تضاف إلى الـ 13 مليار جنيه قيمة الدعم المخصص للسلع التموينية فى موازنة العام الجارى 2010 /2011.

فيما استقبلت مستشفى جامعة حلوان فى ساعة متأخرة من مساء أمس 75 حالة تسمم لطلاب كليات التربية الرياضية، والذين ينظمون معسكر إعداد لافتتاح أسبوع الجامعات العربية داخل مقر الجامعة الذى يعقد خلال الشهر الحالى، دون سبب واضح حتى الآن.

◄ "الأهلى" يحتج رسميا لـ"الكاف" بـ"الفيديو" و"الصور"
◄ "بدر" يمنح تراخيص لـ4 ناشرين وينهى أزمة "الكتب الخارجية"
◄ "الأسرة والسكان": دمج مكون مكافحة المخدرات بالمناهج الدراسية العام القادم
◄ التلفزيون الإسرائيلى يكشف بروتوكولات سرية عن نصر أكتوبر
◄ حصر أراضى الفيلات بالمدن الجديدة لإعادة بيعها للمواطنين بالقرعة العلنية
◄ فتحى سرور: إرادة الشعب أساس انتقال السلطة "دون عنف"
◄ انتهاء مهلة القوى العاملة لصرف مستحقات المعدات التليفونية


احتفالا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، أعدت المصرى اليوم ملفا خاصا تحت عنوان "37 عاما على نصر أكتوبر ومازلنا نكتشف أبطالا جددا.. جنود مجهولون فى قلب المعارك.. وبطولات لبدو سيناء خلف خطوط العدو"، كما عرضت الجريدة فى صفحاتها الأولى تحت عنوان "وثيقة إسرائيلية تكشف: ديان قال لجولدا مائير بعد 25 ساعة من حرب أكتوبر علينا الهروب أو الاستسلام".

وأشارت الجريدة إلى أن هيئة أرشيف الدولة فى إسرائيل أفرجت عن محضر اجتماع عقده مجلس الوزراء الإسرائيلى بعد مرور 25 ساعة فقط على اندلاع الحرب، وهى الخطوة التى أثارت حالة من الاستياء فى الأوساط السياسية والعسكرية فى تل أبيب لما تضمنته الوثيقة من تشويه لقيادات الدولة.

فى ظل الأحداث الساخنة والمعارك الانتخابية للحصول على مقعد تحت قبة البرلمان، اهتمت الجريدة بعرض بيان أصدره 20 قياديا من جماعة الإخوان المسلمين طالبوا فيه الجماعة بمقاطعة انتخابات مجلس الشعب، وعدم المشاركة فيما سموه "المهزلة"، معتبرين أن المشاركة إضفاء للشرعية على الانتخابات التى قالوا إن هناك استعدادات غير مشروعة لتزويرها.

◄ مبارك: المساس بالوحدة الوطنية "خط شائك ".. ولن أسمح لأحد بتجاوزه
◄ إيران: استئناف الرحلات الجوية بين طهران والقاهرة "خطوة تطبيع".. ومصر ترد " الاقتصاد غير السياسة"
◄ روسيا تحذر من حصول الإرهابيين على أسلحة لضرب قناة السويس ومضيق جبل طارق
◄ إقالة إبراهيم عيسى من رئاسة تحرير الدستور.. وصحفيو الجريدة يعتصمون اعتراضا على القرار
◄ صلصة وبرفانات وهدايا فى سباق الدعاية الانتخابية لمرشحى الوفد
◄ إساءة جديدة : فيديو لجندى إسرائيلى يرقص حول سجينة محجبة


لا يمكن أن نتناول الدستور فى هذا العدد، دون الإشارة إلى الأزمة التى تمر بها الجريدة، بعد القرار المفاجئ بإقالة إبراهيم عيسى رئيس التحرير، حيث خلت الجريدة من اسمه كما خلت من اسم أى رئيس تحرير آخر، وأبرزت الجريدة تصريحات الدكتور السيد البدوى رئيس مجلس الإدارة حول المشكلة، والتى قال فيها: "والله لم يخطر ببالى شراء الدستور.. ولم أبلغ إبراهيم عيسى بقرار إقالته وعرضت عليه كتابة مقاله بمستحقاته كاملة"، كما قالت الجريدة فى افتتاحيتها بالصفحة الأولى، إن ما حدث هو "إنقاذ مهنى للدستور قبل أن تنتحر وليست عملية سياسية كما صورها عيسى".

وفى الأزمة ذاتها، نشرت الجريدة فى الصفحة الأولى، مقال الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول حرب أكتوبر، والذى تردد أنه السبب فى إقالة إبراهيم عيسى بعد تدخل الإدارة لمنعه، كما استكتبت الجريدة فى صفحتها الثالثة، الكاتب الصحفى سليم عزوز الذى كتب مقاله تحت عنوان "التغيير سنة الحياة"، هاجم فيه كل من يتمسك بمنصبه الصحفى ويعتقد أنه لديه خلطة "كنتاكى" الشهية للصحافة التى قد تفسد الطعام أحياناً.

◄ "الفخرانى": قدمت شخصية شيخ العرب همام دون أن أعرفها
◄ الشيخ علاء أبو العزايم: لا يجوز أن يقال إن الصوفية ليس لها شأن بالسياسة
◄ أزمة فى مجمعات الوطنى.. وأشهر 20 رجل أعمال يتصارعون على قوائم الحزب
◄ قصة إبراهيم الرفاعى صاحب الضربة الأولى فى قلب إسرائيل بعد النكسة
◄ "سكتنا للجزائريين فضربونا التوانسة"
◄ مظاهرة تأييد لـ"البابا شنودة" بالكاتدرائية عقب العظة الأسبوعية



أكد تقرير حديث لغرفة الشرقية التجارية تضاعف الارتفاع فى أسعار الطماطم خلال 5 سنوات أكثر من 10 مرات، حيث ارتفع سعر الكيلو من جنيه واحد عام 2005 إلى 10 جنيهات فى بعض مناطق الجمهورية، خاصة القاهرة وأطراف الصعيد..

فيما طلب حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط مساعدة الأندية والمنتخبات المصرية أثناء مشاركتها فى منافسات رياضية خارج مصر، خاصة التى تقام فى الدول العربية والتنسيق حول تأمين البعثات الرياضية، حتى لا تتأزم الأمور مرة أخرى.

◄ عباس يبلغ مبارك "يأسه الكامل"إذا فشلت المفاوضات
◄ ساويرس يبيع أوراسكوم ويحتفظ بموبينيل "لأسباب عاطفية"
◄ إطلاق سراح 3 قيادات إخوانية وأنباء عن خروج الشاطر ومالك قريبا
◄ "منافسات شرسة" فى مجمعات الوطنى الانتخابية
◄ "سلاح التلميذ" يتنازل لوزير التعليم فى المحكمة
◄ إقالة إبراهيم عيسى من الدستور واستقالة البدوى


عرضت جريدة الجمهورية تصريحا لمحمود شعيب أمين عام جامعة الأزهر، الذى أكد أن الإخوان انتهوا من جامعة الأزهر إلى غير رجعة، بعدما أدرك الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر مصادرهم الفكرية واصطيادهم للطلاب المستجدين بالجامعة من خلال كوادرهم القديمة داخل الجامعة، مستغلين التجمعات الطلابية بالمدينة والكليات لإشاعة الفكر السلبى الذى يحمل التشدد بما يناقض سياسة التعليم بالأزهر.

فيما أشارت الجريدة إلى تصريح أحمد نظيف رئيس الوزراء، الذى أكد أن نظام الدعم الحالى لا يصلح لتحقيق العدالة الاجتماعية، ويخدم القادرين فقط، كما اعترف بأن الفجوة الرهيبة بين أسعار السلع المدعمة والأسعار الحرة تساعد على زيادة التهريب وتحقيق بعض المنتفعين أرباحا غير شرعية على حساب الدعم والمستحقين له.

◄ جائزة الاتحاد العربى للمكتبات لسوزان مبارك
◄ مواعيد اختبارات كادر المعلمين .. خلال أسبوعين
◄ ضبط 3 مشاغبين جدد فى أحداث مباراة الأهلى والترجى
◄ المنتخب فى النيجر اليوم .. والمباراة الأحد فى " عز الحر"
◄ الدستور يكفل علانية المحاكمات ورؤساء التحرير يجتمعون بمجلس القضاء .. الأحد.
◄ الرئيس مبارك ناقش تطورات الأوضاع فى العراق مع علاوى



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 132 (permalink)  
قديم 17-10-2010, 12:18 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>


صحافة القاهرة اليوم: دراسة تكشف تسرب أصحاب السوابق إلى قائمة "الوطنى".. وتعديل قانون الانتخابات بقرار جمهورى خلال أيام.. خبير بيئى: الحكومة دمرت 70% من محصول الطماطم.. شعلان: لوحة "الخشخاش" "زبالة"

الأحد، 17 أكتوبر 2010





أزمة الغلاء التى تتفجر يومياً فى رأس المصريين يبدو أن حلها سيتأخر قليلا ، فبعد أزمة ارتفاع أسعار الطماطم التى وصلت 12 جنيهاً، شهدت أسعارها انخفاضاً أمس، السبت، بالمجمعات الاستهلاكية، حيث استقرت عند 4 جنيهات، تفجرت أزمة أخرى، حيث شهدت أسعار السكر ارتفاعاً كبيراً، حيث تراوح سعر الطن بين ‏4400‏ و‏4500‏ جنيه للطن.

وعلى الصعيد السياسى، الذى اشتعل مؤخراً قبل انعقاد انتخابات مجلس الشعب، كشفت جريدة الوفد عن دراسة أمنية رصدت قبول الحزب الوطنى بعض النواب السابقين والحاليين من أرباب السوابق ومرتادى السجون، فى قضايا القمار وتهريب الموبايلات واللحوم الفاسدة والمبيدات المسرطنة وسرقة معلومات الاستكشافات البترولية، وأشارت الصحيفة إلى عدم تدوين النشاط الإجرامى للمرشحين فى صحيفة الحالة الجنائية "الفيش والتشبيه"، حيث تتناول الصحيفة الأحكام النهائية فقط.

انفردت المصرى اليوم بأول حوار مع محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية والمفرج عنه فى قضية سرقة لوحة زهرة الخشخاش من داخل متحف محمود خليل، ووصف خلاله لوحة "زهرة الخشخاش" بأنها "زبالة"، وقيمتها فى توقيع "فان جوخ"، واسترجع شعلان ذكرياته مع اللوحة، قائلاً: اللوحة اتسرقت يوم السبت، وهو يوم إجازتى، مضيفاً أنه شعر بصدمة عندما سرقت اللوحة، ولم يكن يتوقع شعلان أن يتم حبسه فى هذه القضية.



توقعت الأهرام أن تشهد الأسواق المصرية حالة من الهبوط فى أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية فى ظل زيادة الحكومة للمعروض من السلع، موضحة أن أسعار اللحوم المستوردة شهدت تراجعاً بنسبة 20% بعد قرار الحكومة بفتح مصادر توريد اللحوم، فى الوقت الذى قررت محافظة الجيزة طرح 11 طناً من اللحوم الأثيوبية يومياً بسعر 30 جنيهاً.

رياضياً.. فى الثامنة والربع اليوم، الأحد، يلتقى النادى عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] مع الترجى التونسى فى لقاء الصراع على انتزاع بطاقة التأهل لنهائى دورى الأبطال الأفريقى، ورغم السرية المفروضة على معسكر الأهلى، فإن أجواءً من التفاؤل تسيطر على لاعبى الفريق ويحلم لاعبو الفريق بتكرار ذكريات ملعب رادس، الذى شهد لقاء الأهلى والصفاقسى 2006.

◄ لحوم أثيوبية بـ30 جنيهاً وتراجع أسعار اللحوم المستوردة 20%
◄ تفاؤل نجوم الأهلى بتكرار "معجزة أبو تريكة".. البدرى يحلم بالنهائى
◄ الخرطوم ترفض إقامة منطقة حدودية عازلة قبيل الاستفتاء
◄ 340 ألف فرنسى يشاركون فى 230 مسيرة احتجاجاً على قانون التقاعد
◄ تحذير مصرى وخيبة أمل أمريكية فى انهيار المفاوضات بسبب الاستيطان
◄ 22 سيارة إطفاء حاصرت النيران و7 مصابين.. السيطرة على حريق هائل بشركة الإسكندرية للبترول




علمت الأهرام المسائى، أنه يجرى حالياً تقييم ‏5‏ عروض عالمية تقدمت لإقامة أكبر مشروع حكومى لتوليد الكهرباء النظيفة من طاقة الرياح‏،‏ وأنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تقييم هذه العروض خلال الشهر المقبل لاختيار أفضلها وتوقيع عقد تنفيذ المحطة الجديدة، فى الوقت الذى أكد فيه د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، أن المشروع الجديد يقام بمنطقة جبل الزيت بخليج السويس وتصل تكلفته إلى‏ 2.7‏ مليار جنيه،‏ مشيراً إلى أنه تم تدبير المكون الأجنبى للمشروع من خلال قروض ميسرة ومنح من بنك التعمير الألمانى والمفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبى، بينما تتولى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة توفير المكون المحلى من خلال مصادرها الذاتية‏.‏

فى سبيل حل أزمة الغلاء التى استفحلت، صرح الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور أحمد نظيف أصدر تعليمات مباشرة إلى وزارات التضامن الاجتماعى والتجارة الداخلية،‏ وجهاز حماية المستهلك والجهات الرقابية بشن حملات مكثفة على الأسواق‏، وتشديد الرقابة على السلع والخضراوات المطروحة لضبط الأسعار،‏ وقال راضى‏:‏ الدكتور أحمد نظيف طالب بسرعة إعداد تعديل تشريعى لتشديد العقوبات لمحاسبة من يخالف قواعد الرقابة على الأسواق،‏ وقواعد تداول السلع‏،‏ خاصة الغذائية‏.‏

◄ 5‏ شركات عالمية تتنافس على أكبر مشروع لطاقة الرياح
◄ العلاج المجانى حتى الظهر‏..‏ والمستشفيات عيادات خاصة فى المساء
◄ مطـــــاردة غـــول الغـــلاء
◄ قانون الصناعة الجديد أمام مجلسى الشعب والشورى الدورة المقبلة
◄ مشروع قانون أمريكى لإغلاق المواقع الإلكترونية التى تنتهك الملكية الفكرية
◄ طن السكر بـ‏4500‏ جنيه
◄ الشورى يناقش كوتة المرأة الثلاثاء المقبل



أكد د.على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى، أن مخزون مصر من السلع الإستراتيجية آمن تماماً، مشيراً إلى أن مخزون القمح يكفى لمدة *٥ ‬أشهر، بالإضافة إلى وجود مخزون كبير من السلع التموينية لتأمين حصص البطاقات للمواطنين*، وقال الوزير خلال افتتاح عدد من المشروعات بمدينة بنها، إن فتح باب الاستيراد أمام اللحوم بجميع أنواعها يساهم فى خفض أسعارها وضبط السوق قبل عيد الأضحى المبارك، موضحاً أن الارتفاع الذى شهدته أسعار الخضراوات، خاصة الطماطم، يحدث كل عام فى هذا التوقيت، وقد زادت حدته هذا العام بسبب التغيرات المناخية وانتشار الذبابة البيضاء،* ‬ونفى الوزير أن تكون هناك أى نية لاستيراد الطماطم من الخارج، باعتبارها من المحاصيل التى يصعب استيرادها*.

أعلن صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى، أن هناك توافقاً كبيراً بين نتائج مؤشرات المجمعات الانتخابية،* ‬والانتخابات الداخلية التى جرت حتى الآن فى الوحدات الحزبية المختلفة،* ‬مع آراء ورغبات المواطنين لاختيار مرشحيهم لمجلس الشعب، مشيراً إلى أن هذه هى الآراء التى وردت فى نتائج استطلاعات الرأى التى نظمتها أمانة التنظيم بالحزب الوطنى برئاسة م.أحمد عز*، ‬وتناقش هيئة المكتب فى اجتماعها* ‬غداً عدة ملفات مهمة فى مقدمتها ترتيبات عقد مؤتمرات انتخابات المرأة بالمحافظات ضمن نظام الكوتة،* ‬كما يتم استعراض تقرير للدكتور زكريا عزمى حول المؤتمر السنوى للحزب المقرر عقده فى *٦ ‬نوفمبر المقبل لمدة يومين.

◄ مخزون السلع الإستراتيجية آمن.. ورصيد القمح يكفى 5 أشهر
◄ الأهلى يتحدى الترجى الليلة فى مواجهة كروية مثيرة
◄ مصر تدين الإجراءات الإسرائيلية بالقدس.. منظمة العفو: الاستيطان انتهاك لحقوق الإنسان
◄ صفوت الشريف: توافق بين نتائج المجمعات والانتخابات الداخلية بالحزب الوطنى على مستوى المحافظات
◄ نقابات فرنسا تخطط لتنظيم 230 مظاهرة ضد نظام التقاعد
◄ السيطرة على حريق محدود بأحد خزانات شركة الإسكندرية للبترول.. شجاعة 3 فنيين بالشركة وراء إطفاء الحريق خلال 50 دقيقة
◄ 1000 نزيل لمستشفى المجانين تماثلوا للشفاء ولا مأوى لهم فى الخارج



كشفت جريدة الوفد عن دراسة أمنية، ترصد قبول الحزب الوطنى بعض النواب السابقين والحاليين من أرباب السوابق ومرتادى السجون، فى قضايا القمار وتهريب الموبايلات واللحوم الفاسدة والمبيدات المسرطنة وسرقة معلومات الاستكشافات البترولية، وأشارت الصحيفة إلى عدم تدوين النشاط الإجرامى للمرشحين فى صحيفة الحالة الجنائية "الفيش والتشبيه"، حيث تتناول الصحيفة الأحكام النهائية فقط.

واستمراراً لمسلسل الطماطم، الذى يذاع على صفحات الجرائد اليومية، اتهم الدكتور مجدى خليل خبير العلوم البيئية، الحكومة بالتسبب فى تدمير 70% من محصول الطماطم والخضر، مشيراً إلى تراخى الأجهزة الحكومية فى وضع خطط قومية لمواجهة التأثيرات المناخية حتى الآن، وهو ما أدى إلى كارثة الطماطم الأخيرة، كما أعرب الخبير عن مخاوفه من تزايد الخسائر على المستوى الزراعى والسمكى خلال السنوات المقبلة .

◄ رصدت لعبة المال فى الحزب الوطنى.. "إيكونوميست" البريطانية لا تتوقع مفاجآت فى الانتخابات المصرية
◄ "جدو" يقود الهجوم الأحمر.. و"البدرى" جاهز بكل السيناريوهات.. الأهلى فى مهمة "انتحارية" أمام الترجى فى الدور قبل النهائى لأبطال أفريقيا
◄ لمكافحة ظاهرة شراء الأصوات: مصدر قضائى يطالب بمنع دخول المحمول للجان الانتخابية
◄ دراسة أمنية تكشف تسرب أرباب السوابق إلى قائمة مرشحى الوطنى فى الانتخابات.. القانون يسمح لمرتادى السجون بالترشح فى حالة عدم صدور أحكام نهائية ضدهم.. منافسة حادة بين نواب القمار والعلاج على العودة إلى البرلمان
◄ "جارديان": استمرار الرئيس "مبارك" وحزبه فى حكم مصر
◄ حاول سرقة مسكن شقيقته.. ضابط شرطى يلقى عاطلاً من الشرفة بعين شمس ويطلق عليه النار لمنعه من الهرب
◄ استطلاع لمركز الدراسات العربى ـ الأوروبى فى باريس: انفصال جنوب السودان مخطط أمريكى ـ إسرائيلى لالتهام دول المنطقة دون حروب
◄ حريق هائل فى شركة الإسكندرية للبترول.. سكان المكس ووادى القمر هرعوا إلى شاطئ البحر بملابس النوم!!.. "مسلمان" و"مسيحى" أنقذوا "الإسكندرية" من كارثة
◄ "واشنطن بوست": الأخ غير الشقيق للرئيس الأمريكى "مزواج"
◄ خبير بيئى يتهم الحكومة بالمسئولية عن كارثة الطماطم



بعدما استعصت أزمة الغلاء على المصريين حكومة وشعباً يبدو أنه لا مناص منها ، حيث باتت صداعاً فى رأس كل المصريين، بعد الارتفاع الكبير فى أسعار اللحوم، أطلقت الكنيسة الإنجيلية بالمنيا دعوة لمقاطعة اللحوم فى الأفراح، لأنها أصبحت عبئاً ثقيلاً على الشباب المقبلين على الزواج.

وأكد ماهر إسحاق مسئول بالكنيسة الإنجيلية فى قرية ريدة التابعة لمركز المنيا، ضرورة أن تقوم المؤسسات الدينية بدورها فى رفع العناء عن كاهل الفقير، مشيراً إلى أن فكرة تبنى دعوة مقاطعة اللحوم جاءت نتيجة لمحاولة البعض الاقتراض من الجمعيات الأهلية لشراء لحوم الأفراح.

وتابعت وسائل الإعلام الإسرائيلية التهديدات التى أطلقتها مصر على لسان وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، بإعلان قيام دولة فلسطينية إذا أصرت إسرائيل على عدم وقف البناء الاستيطانى على الأراضى الفلسطينية، واعتبرت الصحف الإسرائيلية، أن وزير الخارجية المصرى هدد إسرائيل باللجوء إلى هيئة الأمم المتحدة وإعلان قيام الدولة الفلسطينية إذا لم تلتزم إسرائيل بوقف البناء الاستيطانى وباستكمال مفاوضات السلام المباشرة مع الفلسطينيين، التى ترعاها الإدارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما، واستضافت جولاتها مصر بغرض وصول الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى إلى اتفاق سلام فى غضون عام.

◄ لائحة جديدة بالمستشفيات الحكومية.. وخبراء يعتبرونها بداية الخصخصة
◄ نتيجة مباراة والترجى تحدد مصير "البدرى" ولاعبيه الليلة
◄ حريق يلتهم خزاناً بشركة بترول بالإسكندرية..و"فهمى" يشكل لجنة للتقييم
◄ "حشمت" يعتذر عن عدم الترشح للشعب.. و"الإخوان": 154 معتقلاً حصيلة أسبوع
◄ بلاغان للنائب العام يتهمان "مجلس المحامين" بإهدار 65 مليون جنيه
◄ "المصيلحى": تنفيذ الضمان الاجتماعى أول يناير




انفردت المصرى اليوم بأول حوار مع محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية والمفرج عنه فى قضية سرقة لوحة زهرة الخشخاش من داخل متحف محمود خليل، وصف خلاله لوحة "زهرة الخشخاش" بأنها "زبالة" وقيمتها فى توقيع "فان جوخ"، واسترجع شعلان ذكرياته مع اللوحة، قائلاً: اللوحة اتسرقت يوم السبت، وهو يوم إجازتى، مضيفاً أنه شعر بصدمة عندما سرقت اللوحة، ولم يكن يتوقع شعلان أن يتم حبسه فى هذه القضية.

فيما التقى البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أمس الأول، سكرتير المجمع المقدس الأنبا يشوى للمرة الأولى عقب الأزمة التى فجرتها تصريحات بيشوى ود.محمد سليم العوا،وذلك بالمقر البابوى،قبل سفر البابا لهولندا بساعات قليلة، وكشف مصدر كنسى، أن الأنبا بيشوى حضر بشكل سرى فى سيارة الأنبا بنيامين أسقف المنوفية.

فى الوقت الذى أعلنت فيه مصادر بالإسكان الانتهاء من صياغة عقد "مدينتى" خلال يومين، مع الاتفاق على بيع الأرض بمقابل عينى، على أن تحتفظ الوزارة بحق بيع حصتها بسعر أعلى، على أن يحق للجنة الوزارة معاينتها قبل التسلم.

◄ اجتماعات مكثفة بين "الإعلام" و"الاتصالات" لوضع ضوابط جديدة لـ"الفضائيات"
◄ محسن شعلان فى أول حوار بعد خروجه من السجن: "زهرة الخشخاش" لوحة "زبالة" وقيمتها فى توقيع "فان جوخ".. ورسمت 50 لوحة فى الحبس منها صورة للمحقق وعلى رأسه "قطة سوداء"
◄ مصادر بـ"الإسكان": الانتهاء من صياغة عقد "مدينتى" خلال يومين.. واتفاق على بيع الأرض بمقابل "عينى"
◄ البابا شنودة يلتقى "بيشوي" للمرة الأولى منذ "أزمة التصريحات".. ويطلب منه "الابتعاد إعلامياً"
◄ الأهلى يواجه الترجى بأحلام اللقب السابع والمونديال الرابع
◄ للمرة الثانية فى 24 ساعة: ضابط شرطة يرتكب جريمة قتل فى الزيتون.. النيابة تفرج عن المعاون المتهم بقتل هارب من المؤبد بضمان وظيفته
◄ جلسة عاجلة لمحاكمة الطالب المتهم ‍بقتل 12 وإصابة 8 على "الطريق الدائرى"



رصد مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين فى اجتماعه أمس الأول، برئاسة الدكتور محمد بديع المرشد العام، 40 مليون جنيه لدعم مرشحى الإخوان فى مواجهة أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى والمرشح بدائرة منوف واللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية مرشح الوطنى عن دائرة الرمل بمحافظة الإسكندرية، وطلب مكتب الإرشاد المكتب الإدارى بمحافظة المنوفية بجمع التبرعات من الأعضاء ورجال الأعمال المنتمين للجماعة لدعم المهندس إبراهيم حجاج مرشح الجماعة، الذى يواجه المهندس أحمد عز على مقعد الفئات فى الانتخابات المرتقبة بدائرة منوف.

استعانت السفارة المصرية فى أمستردام بشركة أمن خاصة لتأمين البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية، الذى وصل إلى العاصمة الهولندية مساء الجمعة الماضى فى زيارة تستغرق يومين، وجرى الاتفاق على أن يتولى رجال من التابعين للشركة تنظيم دخول الأقباط إلى الكنائس خلال الزيارة التى حظيت باهتمام إعلامى كبير، حيث وصفتها الصحف الأوروبية بالتاريخية، نظراً لما يثار حول مشاكل الفتنة الطائفية فى الشرق.

◄ مطالبة إخوانية بمراقبة دولية لانتخابات الاتحادات الطلابية
◄ وشهاب يرد ما فيش حاجة اسمها إخوان على الإطلاق.. وما ينفعش نشوف قاضى ينضرب ويقع على الأرض ونقول إشراف قضائى
◄ رئاسة الجمهورية تستدعى وزير التعليم للمرة الثالثة بسبب مشاكل المعلمين
◄ الأهلى يخوض معركة المصير أمام الترجى التونسى للوصول لنهائى أبطال أفريقيا
◄ القضاء الإدارى يحكم بأحقية النائب الهولندى فى الترشح للبرلمان بالدقهلية
◄ العسقلانى: منافذ "ضد الغلاء" لمواجهة ارتفاع أسعار الطماطم واللحوم
◄ 20 سيارة إطفاء تفشل فى إخماد حريق الإسكندرية للبترول.. والأهالى يهربون إلى الشوارع بملابس النوم



قالت مصادر رسمية مطلعة، إن الرئيس مبارك سيصدر "خلال أيام" قراراً بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية، الخاص بترتيبات الانتخابات التشريعية، وحسب المصادر نفسها، فقد انتهت الحكومة بالفعل من صياغة بعض التعديلات على القانون رقم 73 لسنة 1956 لتفادى الطعن على "بطلان" الانتخابات لشبهة عدم الدستورية، وستصدر تعديلات القانون بقرار جمهورى فى ظل غياب مجلس الشعب.

وقال وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب لـ"الشروق"، إن التعديلات أقرها مجلس الوزراء فى اجتماع الأربعاء الماضى وتم رفعها مباشرة إلى رئيس الجمهورية.

قال أشرف العشماوى المستشار القانونى لوزير الثقافة فاروق حسنى، إن محسن شعلان وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الفنون التشكيلية المحكوم عليه بالحبس 3 سنوات فى قضية سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" لن يعود إلى موقعه السابق بالوزارة، حتى لو حصل على حكم البراءة.

◄ تعديل قانون "الانتخابات" بقرار جمهورى خلال أيام.. القرار ينقذ القانون من عدم الدستورية ويتجاهل مطالب المعارضة.. مفيد شهاب: الاستجابة لمطالب المعارضة الآن صعبة
◄ بدراوى يؤيد الحركة الرقابية الدولية على الانتخابات
◄ الأهلى يسعى لتخطى "دولة" الترجى.. البدرى يركز على التأمين الدفاعى.. والبنزرتى يهاجم منذ البداية.. والمؤدب يناشد الجماهير عدم استخدام "الشماريخ"
◄ عبد المقصود: الأمن اعتقل 154 إخوانياً وداهم 88 شركة تابعة للجماعة
◄ مستشار وزير الثقافة: شعلان لن يعود لمنصبه حتى بالبراءة
◄ "مفوضى الدولة" توصى بإعادة مجلس ممدوح عباس للزمالك
◄ الناس "الفضائية" تخشى الإغلاق النهائى.. و"الحكمة" تغير سياستها التحريرية
◄ قمة عبد الله وبشار فى الرياض اليوم
◄ مصدر نايل سات: إيران تشوش على قناة مناهضة للشيعة



فى مفاجأة من العيار الثقيل، فجرتها تصريحات د.عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية، بأن ممر التنمية الذى اقترحه د.فاروق الباز لتعمير وزراعة الصحراء الغربية يكتنفه الغموض ومهدد بالإلغاء، وأشار إلى أن ممر التنمية هذا هو أكبر مشروع للتنمية فى مصر خلال السنوات المقبلة ويستهدف استيعاب الزيادة السكانية الضخمة، التى قد تصل بعدد السكان إلى 152 مليوناً عام 2050.

وفى مسعى لحث المشرعين الأمريكيين على احترام حرية ممارسة الأديان، التى يكفلها الدستور الأمريكى، أدى مئات من المسلمين الأمريكيين صلاة الجمعة أمام مبنى الكونجرس فى العاصمة الأمريكية واشنطن، ودعا المصلون الجالية المسلمة إلى مواجهة الهجمة التى يرون أن المسلمين يتعرضون لها، وذلك بممارسة الدين بحرية تامة وعدم التخوف من إظهاره.

◄ بسبب الغيرة وخلافات العلماء.. أكبر مشروع للتنمية فى مصر.. مهدد بالإلغاء
◄ مصر تدين بناء مستوطنات جديدة بالقدس المحتلة
◄ شهاب: لا يوجد شىء فى القانون اسمه الإخوان.. ومن يتقدم للترشح باسمها لن يقبل
◄ مجلس الدولة: المعاش لا يدخل فى مكافآت أساتذة أكاديمية السادات
◄ الجبلى: لائحة موحدة للمستشفيات.. لتحسين دخول الأطباء
◄ 10 آلاف جنيه غرامة إلقاء مخلفات الهدم بالقاهرة
◄ طعن الشورى على إيقاف دمج المؤسسات الصحفية 6 نوفمبر
◄ د.غانم: خروج المواطنين لصناديق الاقتراع.. ضمانة لنزاهة الانتخابات



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 133 (permalink)  
قديم 27-10-2010, 10:22 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>




صحافة القاهرة اليوم: القبض على 76 عضواً بـ"الإخوان" أثناء تعليقهم ملصقات لمرشحى الجماعة.. ونفوق الأخطبوط "بول" عراف كأس العالم.. و‬*إلزام الحكومة بوضع حد أدنى للأجور

الأربعاء، 27 أكتوبر 2010



شنت أجهزة الأمن حملة اعتقالات جديدة ضد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى عدد من المحافظات، انتهت بالقبض على 76 عضوا بالجماعة فى الإسكندرية والغربية والبحيرة، أثناء تعليقهم لافتات الدعاية لمرشحى الجماعة للتجهيز للانتخابات.

وقال مصدر أمنى، فى تصريحات صحفية نشرتها جريدتا "المصرى اليوم" و"الدستور"، إن المقبوض عليهم كانوا يوزعون ملصقات كانت تحمل شعار "الإسلام هو الحل"، وهو ما يخالف قانون الانتخابات، مشيرا إلى أن شوارع الإسكندرية ممتلئة بملصقات الحزب الوطنى، ومكتوب عليها آيات قرآنية ولم يمنعهم أحد.

اتهمت صحيفة أمريكية الحكومة المصرية بإسكات الإعلام المستقل قبل بدء الانتخابات البرلمانية الشهر القادم، وقال التقرير المنشور فى الصحيفة إن قرارات إغلاق بعض القنوات الفضائية جاءت متزامنة مع حملة اعتقالات تقوم بها الحكومة المصرية ضد عناصر المعارضة.



أكد* ‬الرئيس حسنى مبارك على ضرورة الاستفادة القصوى من حصة مصر من مياه النيل، وتلبية الاحتياجات المتزايدة من المحاصيل الزراعية لمواجهة الزيادة السكانية، وضرورة تقديم جميع أوجه الدعم والرعاية للفلاح المصرى وزيادة معدلات الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية والإنتاج الحيوانى.

وشدد مبارك فى اجتماعه الوزارى أمس على ضرورة الحفاظ على الطابع التاريخى والتراثى للفنادق التاريخية، من منطلق أنها من الأصول الأساسية لمصر، رافضا بيع أى من تلك الفنادق، ومطالبا بأن يتم التحديث بصورة شاملة ولا يكون مجرد تطوير شكلى، وأن يشمل هذا التطوير كامل البنية التحتية لتلك الفنادق*.‬

فيما حققت مصر تقدما ملحوظا فى الشفافية ومكافحة الفساد بنسبة 10% على مؤشر الشفافية، وقفزت مصر إلى المركز الـ"111" بين دول العالم، فيما احتلت دول الصومال والعراق وأفغانستان الصدارة بين الدول الأكثر فسادا والأقل شفافية فى العالم، فى حين جاء ترتيب الدنمارك ونيوزيلندا وسنغافورة بين أكثر الدول شفافية والأقل فسادا..

◄ رفع إنتاج المحاصيل الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن
◄ مبارك يصدر توجيهاته بعدم بيع الفنادق التاريخية وتحسين كفاءة إدارتها
◄ مصر تتقدم فى مؤشر الشفافية الدولية
◄ جنوب السودان يستعد للانضمام للأمم المتحدة إذا قرر الانفصال
◄ حبس 11 فى جريمة وسط القاهرة
◄ الحكم بإعدام طارق عزيز



وصفت "الأهرام المسائى" استخدام جماعة الإخوان المسلمين للشعارات الدينية بـ"التحدى" الواضح للقوانين المنظمة للانتخابات،‏ وقالت إن "الإخوان" تحايلت على قرار اللجنة العليا بحظر استخدام الشعارات الطائفية بحملات دعائية فى المواقع والمدونات الإلكترونية‏.

فيما حذر المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات من استخدام الشعارات الدينية فى الدعاية الانتخابية، مؤكدا أنه سوف يتم شطب من يستخدم مثل هذه الشعارات.

وفى محاولة لتوفير مياه الرى لمحافظة الفيوم، أكد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى أنه سيتم إنهاء مشكلات نقص مياه الرى فى نهايات الترع فى محافظة الفيوم بشكل جذرى قبل نهاية الأسبوع الحالى، وأصدر الوزير تعليماته الفورية خلال مقابلته أمس لعدد من المزارعين المتضررين من عدم وصول المياه إلى أراضيهم بمنطقة بحر الجرجبة الآخذ من نهاية بحر حسن واصف بمركز اطسا، بضخ كميات مياه إضافية لبحر الجرجبة لرى الزمامات الواقعة بنهاية البحر، وتم التنفيذ فى حينه، وقد توفرت المياه بالدرجات الكافية مساء نفس اليوم‏..


◄ "المحظورة" تتحايل على قانون منع الشعارات الدينية بالحملات الإلكترونية
◄ الفقى‏:‏إعلان المعايير المنظمة للدعاية الانتخابية بعد اعتمادها من اللجنة العليا للانتخابات
◄ "الشورى" يتمسك باسترداد الأراضى المنهوبة
◄ ‏45‏ شادرا بالإسكندرية لتوفير اللحوم فى عيد الأضحى
◄ كشف ملابسات اختفاء القمر الصناعى
◄ إسرائيل تدرس الرد على إعلان دولة فلسطينية من جانب واحد



قالت "الأخبار" إن* ‬وزارة التعليم العالى تدرس مع الجامعات وضع آلية جديدة لحراسة المنشآت الجامعية، بحيث تحقق الحماية اللازمة لهذه المنشآت بعد الحكم بإلغاء الحرس الجامعى*.

وأكد د.مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء،* ‬على عدم وجود أى نية لدى الحكومة للالتفاف حول الحكم القضائى،* ‬وقال إنه قد أسىء فهم تصريح د.أحمد نظيف رئيس الوزراء حول الحكم من جانب بعض الكتاب،* ‬حيث أشار إلى أن وزارة الداخلية ليست مخولة بحماية الجامعات من الداخل لكن الجامعات تحتاج إلى الحماية شأن أى منشأة أخرى، إضافة إلى تمكين الطلاب من الدراسة فى جو مناسب*.‬

بعيدا عن الأخبار السياسية والمحليات، ‬تشهد الليلة سباقا مثيرا من فرق المقدمة للتربع على القمة وتحسين المراكز، خاصة بين الزمالك والشرطة، فالفارق بينهما نقطة واحدة والفائز منهما يعتلى القمة، أما عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] وبتروجت فيسعى كل منهما لتحقيق الفوز، حيث تقام الليلة أربع مباريات فى ختام الأسبوع التاسع لدورى القسم الأول لكرة القدم..

◄ مبارك* ‬يستعرض استراتيجية الإنتاج الزراعى والحيوانى وتحقيق الاكتفاء الذاتى
◄ *٧٣٦٢ ‬حالة إصابة بالتهابات الملتحمة فى *٣ ‬محافظات
◄ الشريف:منافسة شريفة مع الأحزاب ولا نعقــد صفقــات سرية
◄ للمرة الثانية*:‬* ‬إلزام الحكومة بوضع حد أدنى للأجور
◄ راضى*: ‬الحكومة لا تنوى الالتفاف حول حكم إلغاء الحرس الجامعى
◄ توصيات لجنة تقييم الأداء الإعلامى*:‬ اللوم لقناة دريم*.. ‬وعقاب لمصطفى عبد



"مصر دولة شديدة الفساد"، حيث أكد تقرير منظمة الشفافية الدولية انتشار الفساد فى مصر بصورة هائلة.

قالت الصحيفة إن الدكتور نصر الدين علام وزير الرى ارتكب فضيحة انتخابية جديدة للحزب الوطنى، حيث قام الدكتور علام بزيارة أسوان التى تبعد عن دائرته الانتخابية بمئات الكيلو مترات، وقام بحشد أبناء دائرته الانتخابية"جهينة" فى استقباله بالمطار.

فيما اتهمت صحيفة "وورلد تربييون" الأمريكية الحكومة المصرية بإسكات الإعلام المستقل قبل بدء الانتخابات البرلمانية الشهر القادم، وقال التقرير المنشور فى الصحيفة إن قرارات إغلاق بعض القنوات الفضائية جاء متزامنا مع حملة اعتقالات تقوم بها الحكومة المصرية ضد عناصر المعارضة..

◄ مصر دولة شديدة الفساد فى تقرير منظمة الشفافية الدولية
◄ الوفد يرفض سياسة الحياد الوهمى
◄ استقالة وزير أردنى بسبب تصريحاته المسيئة للصحفيين
◄ وفاة عراف كأس العالم 2010
◄ فيروس ملتحمة العين يواصل هجومه الشرس
◄ فضيحة انتخابية للحزب الوطنى
◄ مصر ترحب بقوافل الإغاثة بحرا وجوا إلى غزة
◄ مبارك يرأس اجتماعين وزاريين



لا يفوتك وأنت تطالع "اليوم السابع" ديجيتال أن تقرأ تصريحات الرئيس السورى بشار الأسد، التى أكد فيها وجود اختلاف كبير فى الآراء على المستوى السياسى مع مصر، مشيراً فى حوار لصحيفة الحياة اللندنية، إلى أنه لن يزور مصر دون دعوته رسمياً، وذلك بقوله "طبعاً أحتاج إلى دعوة لأن هناك انقطاعاً فى العلاقات".

بينما رأس الرئيس محمد حسنى مبارك، اجتماعًا وزاريًا، ظهر أمس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وناقش الاجتماع أهم القضايا العالقة، ويبحث الرئيس مبارك خلال الاجتماع أبرز القضايا التى تمس المجتمع، ومنها انتشار مرض ملتحمة العين فى عدد من المحافظات.

وفى تطور لأزمة أحمد رفعت عضو مجلس إدارة نادى الزمالك المخلوع أمس، طالب أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى، وزير الإعلام أمس، بضرورة إصدار قرار لإغلاق القنوات الرياضية التى تقوم بإثارة المشجعين الرياضيين وتحفيزهم على الشغب داخل الملاعب، أسوة بقرار إغلاق القنوات الدينية، وأشادت اللجنة بقرار المهندس حسن صقر الخاص بإقالة أحمد رفعت من مجلس إدارة نادى الزمالك المعين، ووصفت اللجنة القرار بأنه إعلاء للقيم والأخلاق..

◄ الأسد: لن أزور مصر دون دعوة رسمية ولا نريد شيئاً منها
◄ الرئيس مبارك يناقش "ملتحمة العين" فى اجتماعه بمجلس الوزراء
◄ "شباب الشورى" تطالب بغلق قنوات الرياضة المحرضة على الشغب
◄ فصل طالب ثانوى بحلوان ضرب مدرساً بـ"رقبة زجاجة"
◄ حيثيات حكم ثانى درجة فى قضية سوزان تميم: المحكمة استخدمت الرأفة مع "هشام" و"السكرى" لظروف وملابسات الواقعة
◄ وفاة الأخطبوط بول بحوضه فى ألمانيا
◄ القضاء يلزم الحكومة بتنفيذ حكم تحديد الحد الأدنى للأجور



شنت أجهزة الأمن حملة اعتقالات جديدة ضد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى عدد من المحافظات، انتهت بالقبض على 76 عضوا بالجماعة فى الإسكندرية والغربية والبحيرة، أثناء تعليقهم لافتات الدعاية لمرشحى الجماعة للتجهيز للانتخابات.

وقال مصدر أمنى إن المقبوض عليهم كانوا يوزعون ملصقات كانت تحمل شعار "الإسلام هو الحل"، وهو ما يخالف قانون الانتخابات، مشيرا إلى أن شوارع الإسكندرية ممتلئة بملصقات الحزب الوطنى، ومكتوب عليها آيات قرآنية ولم يمنعهم أحد.

ومن جانب آخر، قالت مصادر مطلعة، من جماعة الإخوان المسلمين إن السبب الأساسى لرفض قيادات مكتب الإرشاد التدخل لحل الخلاف بين حمدى حسن والمعارض خالد داوود، هو إعلان جبهة المعارضة عن سعيها لإقامة مؤتمر عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية المقبلة، لتغيير لائحة الجماعة ودراسة إمكانية الفصل بين العمل الدعوى والعمل السياسى بداخلها.

وعلى صعيد آخر، أعلن مسئولو متحف الأحياء المائية بمدينة أوبيرهاوزن الألمانية، نفوق الأخطبوط "بول" الذى اشتهر بتكهناته الصائبة خلال بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، والتى تضمنت خسارة المنتخب الألمانى أمام المنتخب الأسبانى فى نصف نهائى المونديال ليفوز الأخير باللقب بعد صدق توقعاته أيضا بفوزه فى النهائى أمام هولندا..

◄ القضاء الإدارى يلزم الحكومة بزيادة الحد الأدنى لأجور العاملين
◄ القبض على 76 عضواً بـ"الإخوان" أثناء تعليقهم ملصقات دعاية لمرشحى الجماعة
◄ "الوفد" يهدد مجددا بمقاطعة انتخابات "الشعب"
◄ مصادر إخوانية: مؤتمر تغيير لائحة الجماعة وراء فشل المصالحة بين "المعارضة" و"الإرشاد"
◄ نفوق الأخطبوط بول عراف كأس العالم..وأسبانيا تطلب جثته
◄ "خربوش" للطلاب: انتخبوا حتى لو شخبطة على الورقة.. والشباب:ليه نلعب لو هتتزوّر.



"هؤلاء الشرفاء المحترمين"، قالها الكاتب الصحفى فهمى هويدى معلقاً على الحكم الذى صدر ببطلان وجود رجال الشرطة داخل الحرم الجامعى، واصفاً هذا الحكم فى مقالته بأنه يطمئننا إلى أن الشعب المصرى لا يزال يحتفظ ببعض عافيته، وأن جهود التفكيك والإجهاض والإنهاك فشلت فى إخصاء المجتمع واستسلامه، ذلك أن الحكم والقضية برمتها كشفت أن المصريين مازالوا يدافعون عن المجتمع رغم ما يفعله أعداء الديمقراطية.

استمراراً لأزمة موظفى مراكز المعلومات، جدد اليوم آلاف الموظفين اعتصامهم أمام مجلس الوزراء، احتجاجا على اقتراح الحكومة بتوزيعهم على وزارتى الصحة والسكان، ومعاملتهم معاملة الرواد الريفيين، وهتف الموظفون ضد أحمد درويش وزير التنمية الإدارية لعدم موافقته على دخولهم فى الكادر الوظيفى.

وعلى صعيد آخر، قال وزير الزراعة أمين أباظة، إنه سيتم طرح لحوم حمراء خلال الأيام المقبلة، حتى يتمكن المواطنون من شراء احتياجاتهم بأسعار منخفضة احتفالا بعيد الأضحى..

◄ أباظة يعد بتوفير لحوم بأسعار معقولة للمواطنين
◄ محافظ بنى سويف بائعاً للطماطم بتلاتة ونصف الكيلو
◄ القضاء يلزم الحكومة بتنفيذ حكم الحد الأدنى للأجور
◄ اعتصام حاشد لـ"موظفى المعلومات" أمام مجلس الوزراء
◄ الأداء الإعلامى تلوم دريم وتوصى بعدم استضافة رفعت لمدة عام
◄ رئيس هيئة الاستشعار تنفى اختطاف إسرائيل القمر الصناعى ايجيبت سات 1



فى تصريحات تعكس عمق الخلاف فى العلاقات السياسية بين القاهرة ودمشق، نقلت الدستور تصريحا للرئيس السورى بشار الأسد، الذى أكد وجود خلاف كبير فى الآراء على المستوى السياسى مع مصر، مشيرا إلى أنه لم يطلب شيئا من مصر ولا يريد شيئا منها.

وأضاف قائلا: "إذا كنا نختلف سياسيا فهذا ليس جديدا، ونحن فى سوريا نقول علينا أن نفصل العلاقة الشخصية أولا عن علاقة البلدين، لنفصل العلاقة السياسية عن العلاقة الاقتصادية".

مع اقتراب موعد الانتخابات وزيادة ضحايا المعركة الانتخابية، شنت مباحث أمن الدولة بالإسكندرية حملة اعتقالات واسعة على أعضاء جماعة الإخوان، وبلغ عدد المعتقلين 65 عضوا، وفى دائرة منيا البصل طالت أيدى الاعتقالات 12 إخوانيا وفى دائرة المنتزه وصل عددهم إلى 13 معتقلا ..

◄ "العوا" يطالب الحكومة بعدم إعلان التعداد السكانى على أساس طائفى
◄ اختطاف 4 من شباب "6 إبريل" فى السيدة زينب
◄ محكمة طنطا تلزم "الداخلية" بدفع 160 ألف جنيه تعويضا لـ 4 مصابين فى أحداث المحلة
◄ دعوى قضائية تطالب شيخ الأزهر بإلغاء تدريس الفقه على المذاهب الأربعة
◄ خبير: مصر تستورد مبيدات بـ 600 مليون دولار سنويا
◄ المصيلحى: "الزراعة" و"الصناعة" مسئولتان عن ارتفاع أسعار الخضروات .. والتضامن "مالهاش دعوة"



كشف د. على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى عن قرب الانتهاء من وضع الإطار التنظيمى لجهاز تنظيم إنتاج الخبز المدعم، وسوف يعرض على د. أحمد نظيف خلال أيام، لافتا إلى أن الجهاز الجديد لن يضر بأى صاحب مخبز وأن الهدف تنظيم العملية الرقابية لمنع تسرب الدقيق المدعم ولضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات.

وأشار المصيلحى إلى أن عملية إنتاج الخبز يشارك فيها عدد من الوزارات، مثل الاستثمار والتجارة والصناعة والمالية والتنمية المحلية بجانب القطاع الخاص، وسوف تناقش هذه القطاعات بالإضافة إلى وزارة التعاون الدولى الشكل النهائى والأمثل لهذا الجهاز، والذى سيكون المنظم له هو "المشغل" والمراقب لعملية الإنتاج.

فيما قضت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار كمال اللمعى بإلغاء قرار وزير الداخلية ومحافظ القاهرة برفع قيمة التأمين للمرشح بعضوية مجلسى الشعب والشورى إلى 3 آلاف جنيه، وذلك فى الدعوى المقامة من د. رفعت السعيد رئيس حزب التجمع..

◄ الشريف: نخوض الانتخابات أقوياء متماسكين.. وملتزمون بقواعد اللجنة العليا تماماً
◄ المحجوب يحل مشكلة العاملين بمراكز المعلومات والمرتبات بالزيادة أول ديسمبر
◄ نائب الإخوان كاد يتسبب فى وفاة عروسين.. وهرب بالحصانة!
◄ أنس الفقى: لجنة لمتابعة ورصد وتصحيح الدعاية الانتخابية لمجلس الشعب
◄ حركة تنقلات وتغييرات واسعة بالثقافة:رضا يخلف شعلان فى الفنون التشكيلية
◄ جمال مبارك: برنامجنا يهدف للارتقاء بحياة المواطنين
◄ وزير العدل: تجديد وتطوير 126 مكتبا للتوثيق والشهر العقارى



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 134 (permalink)  
قديم 04-11-2010, 10:08 PM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>


صحافة القاهرة اليوم: "الشريف" إعلان مرشحى الوطنى بعد غدٍ.. والبابا: تهديدات "القاعدة" باستهداف الكنائس تحولت إلى "خير".. ومعركة بـ"المطاوى" فى جامعة عين شمس.. والقضاء يؤيد حظر شعار "الإسلام هو الحل"

الجمعة، 5 نوفمبر 2010



مع استمرار الإقبال الكبير على الترشيح لمجلس الشعب، سيطرت التقارير الانتخابية على صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، وكان العنوان الأبرز بجريدة الأخبار تحت عنوان القضاء الإدارى يؤيد حظر شعار "الإسلام هو الحل"، فيما تواصل جماعة الإخوان تصميمها على استخدامه فى الدعاية الانتخابية، وعلى صفحات الجمهورية قال صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى ورئيس مجلس الشورى، لن نقدم للناس مرشحين "فاشلين" والإعلان عن مرشحى الوطنى بعد غد.

وعلى خلفية تهديدات تنظيم القاعدة باستهداف الكنائس المصرية، صرح البابا شنودة بأنها تحولت إلى خير، فيما شهدت جامعة عين شمس احتكاكات ومطاردات بالأسلحة البيضاء والجنازير بين عدة أطراف بعضهم ينتمى لاتحاد الطلاب بالجامعة، والبعض الآخر من خارجها، وعدد من أساتذة حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، وطلاب 6 أبريل والإخوان المسلمين، لمنعهم من تنظيم وقفة مناهضة لتواجد الحرس الجامعى، وفيما يلى أبرز عناوين صحافة القاهرة..


بمشاركة مصرية واسعة، يشهد العراق سلسلة من الخطوات التنموية المهمة خلال الفترة المقبلة، حيث زار العراق وفدان مصريان ضما وزير البترول ورئيس شركة المقاولون العرب وعددا من الخبراء المصريين فى مجالات البترول والإسكان والمقاولات، حيث تم إسناد بناء مليون وحدة سكنية فى عدد من المحافظات العراقية وإسناد ترميم شارع الرشيد الأثرى ببغداد إلى شركة المقاولون العرب.

أصدر أنس الفقى، وزير الإعلام، تعليمات لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لإيقاف ظهور مقدمى البرامج بالإذاعة والتليفزيون المرشحين فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، يسرى هذا القرار على "طاهر أبوزيد" مقدم برنامج "استاد النيل"، بالإضافة إلى عدد من مقدمى البرامج التليفزيونية والإذاعية، على أن تعود تلك البرامج بمقدميها بعد الانتهاء من الانتخابات.

وفى إطار الجهود المصرية الرامية لاستئناف مفاوضات التسوية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، أجرى الوزير عمر سليمان لقاءات مكثفة مع المسئولين الإسرائيليين أثناء زيارته لتل أبيب.

◄ "المقاولون العرب" تبنى مليون وحدة سكنية بالعراق
◄ المركزى يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير
◄ سوزان مبارك تبحث تطوير مكتبات الرعاية المتكاملة
◄ الزمالك يتعادل مع طلائع الجيش وفوز الجونة والمصرى والحرس والمقاصة
◄ رسالة لمبارك من الرئيس السلوفينى تتعلق بدعم العلاقات بين البلدين
◄ القضاء الإدارى يؤيد شطب أى مرشح يرفع شعار "الإسلام هو الحل"
◄ حكم رادع بإعدام 10 أشخاص بكفر الشيخ لقتلهم "سمكرى" سيارات بطريقة بشعة


فى مؤشر يعكس الإقبال الكبير على الترشيح فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، سجل اليوم الأول لفتح باب الطلبات للترشيح نحو 1500 طلب فى مختلف أنحاء الجمهورية، كما تقدم على كوتة المرأة نحو 100 سيدة حتى إغلاق موعد تلقى الطلبات.

وبعنوان "فضيحة فى وزارة الزراعة" كشفت مصادر رسمية بوزارة الزراعة أن شركات غير معلومة استغلت المخاوف التى سيطرت على السوق المصرية من حشرة "توتا ابسيلوتا" التى تدمر الطماطم فى طرح كبسولات لم تخضع للبحوث أو التجارب ومكوناتها مجهولة المصدر وأغرقت الأسواق بعد طرحها بأسعار تتراوح ما بين 50 إلى 100جنيه للكبسولة الواحدة.

الطرود الملغمة الشغل الشاغل للدول الغربية، حيث كثفت الدول الأوروبية إجراءاتها الأمنية للسيطرة على الطرود الملغمة المقبلة من اليمن واليونان وموجهة إلى عدد من السفارات والمسئولين الأوروبيين.

◄ 1500 مرشح فى اليوم الأول للانتخابات
◄ مبارك يكلف الحكومة بالتوسع فى المراكز الطبية بالصعيد
◄ أزمة جديدة فى محالج القطن
◄ تشغيل إسعاف الكهرباء أول مايو
◄ عظة البابا أكدت رفض المصريين لتهديدات القاعدة
◄ فضيحة فى وزارة الزراعة
◄ عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] يواجه إنبى بدون معوض.. والزمالك يفتح الباب أمام الحضرى


اتهم رئيس هيئة الأوقاف، اللواء ماجد غالب، اللواء أحمد عابدين، محافظ كفر الشيخ، بمحاولة الاستيلاء على أراضى الهيئة والوقف وأنه يريد أن لا يعترف بملكيتها للهيئة إلى جانب عدم رغبته فى التنسيق مع الهيئة فى أى عمل يقوم به على أملاكها.

قالت الصحيفة إن حالة من الارتباك تسود المشهد السياسى فى واشنطن عقب إعلان نتيجة انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى بين إدارة تنفيذية ديمقراطية ومشرعين جمهوريين يتوعدونها، حيث دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما أنصاره إلى عدم الإحباط، وانتزع الجمهوريين فى الانتخابات المنتهية منذ يومين 60 مقعداً كان الديمقراطيون يشغلونها فى مجلس النواب.

وفى كابول، صعدت حركة طالبان عملياتها ضد القوات الحكومية والدولية وشنت ثلاث هجمات مستهدفة مركزاً للشرطة ودوريات عسكرية فى مناطق حدودية ونقط تفتيش تابعة للجيش الأفغانى مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

◄ استمرار الإقبال الكبير على الترشيح لمجلس الشعب
◄ القضاء الإدارى يؤيد حظر شعار "الإسلام هو الحل"
◄ الاثنين أولى جلسات الشورى
◄ الجمهوريون يتوعدون بإلغاء إنجازات أوباما
◄ رئيس هيئة الأوقاف: محافظ كفر الشيخ يتعدى على أرض الهيئة
◄ سرور: المجتمع المدنى المصرى ليس فى حاجة لوصاية من أحد
◄ 3 وفيات بين الحجاج المصريين
◄ اليونان تنفى وجود صلة بين الطرود الملغومة والإرهاب الدولى


عرضت الصحيفة فى صدر صفحتها الأولى صورة يظهر بداخلها سيدة تعبث فى صندوق قمامة مدون تحتها تعليق "سيدة تبحث بين القمامة عن الطعام لأسرتها".. هذا مصير سياسات الحزب الحاكم الذى تولى السلطة منذ 58 عاماً تحت مسميات مختلفة!، مكتوب أعلاها شعار "من أجلك أنت" لا تنتخب مرشحى الحزب الوطنى.

ومن لندن، كشف تقرير لصحيفة تليجراف البريطانية عن تفاصيل جديدة فى حياة المجون والليالى الحمراء التى يعيشها سلفيو برلسكونى، رئيس الوزراء الإيطالى، حيث أكدت عارضة الأزياء الشهيرة وفتاة الاستعراض "ناديا ماكرى" أن برلسكونى دفع لها 10 آلاف يورو مقابل ممارسة ال*** معها عندما قامت بزيارته فى فيلتهخ العام الماضى.

بينما حددت مجلة فوربس الأمريكية 68 شخصية باعتبارها الأكثر نفوذاً على كوكب الأرض، اختارت المجلة شخصاً لكل 100مليون نسمة فى العالم، حيث احتل الرئيس الصينى هو جينتاو رأس القائمة والرئيس الأمريكى "أوباما" فى المركز الثانى يليه الملك عبد الله بن عبد العزيز فى المركز الثالث، وأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة فى المركز 57 وخلت من أى شخصية مصرية.
◄ النائب العام يدرس الطعن على براءة 9متهمين فى قضية بيع عقارات سيناء للأجانب
◄ الجالية المصرية فى أمريكا تدين تهديدات تنظيم القاعدة
◄ عمر سليمان يصل إلى إسرائيل
◄ تورط مصر فى طرود اليمن الملغومة
◄ تفاصيل جديدة حول ليالى برلسكونى الحمراء
◄ مصطفى يونس يهاجم اتحاد الكرة ويتهم أعضاءه بالخيانة
◄ قائمة فوربس للشخصيات الأكثر نفوذاً فى العالم خالية من المصريين
◄ لجان قبول أوراق الترشيح تتحول إلى مراكز لتعذيب مرشحى المعارضة


أكد رئيس مجلس الشعب، أحمد فتحى سرور، على حق مصر فى أن تضمن نزاهة انتخاباتها بوسائلها الخاصة وتحت رقابة اللجنة العليا للانتخابات، مؤكداً أن مؤسسات المجتمع المدنى المصرى هى "خير ضمان" لنزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة المقررة فى الثامن والعشرين من الشهر الجارى، موضحا أن منظمات المجتمع المدنى لا تحتاج إلى وصاية من غيرها وهى تمثل الشعب وليس الحكومة، وبالتالى فإن لاحظت أى تجاوز فى سير العملية الانتخابية فستعلنها.

فيما قالت وكالة يونايتدبرس الأمريكية، إن مصرياً انضم إلى تنظيم القاعدة تورط فى عملية إرسال الطرود المفخخة من اليمن إلى الولايات المتحدة، والتى تم الكشف عنها فى بريطانيا ودبى.

وأوضحت الوكالة أنه على الرغم من أن إبراهيم العسيرى، هو المشتبه به الرئيسى فى هذا المخطط الإرهابى، إلا أن المؤامرة تحمل بصمات المصرى سيف العادل المصرى، والذى كان ضمن قادة جيش تنظيم القاعدة فى وقت ما، والذى أطلقت إيران سراحه مؤخرًا بعد أن أمضى فيها تسع سنوات بالإقامة الجبرية.

◄ تعليق دعوة إدلاء المصريين المقيمين بالخارج بأصواتهم فى الانتخابات
◄ السعودية تقرر غلق ميناء ضبا مع سفاجا والغردقة حتى نهاية الحج
◄ إجراءات مشددة لتأمين العظة الأسبوعية بالكاتدرائية
◄ "يونايتدبرس": مصرى متورط فى عملية الطرود المفخخة
◄ تليجراف: برلسكونى كان يرفه عن بلير وبوتين بحفلات ***
◄ وثيقة إسرائيلية: كنا نخشى نسف مصر لـ"ديمونة" قبل حرب 67
◄ ملك السعودية ثالث أقوى شخصية فى العالم فى استطلاع فوربس


اهتمت الصحيفة بالأحداث التى شهدتها جامعة عين شمس، من احتكاكات ومطاردات بين "بلطجية"، بعضهم ينتمى لاتحاد الطلاب بالجامعة، والبعض الآخر من خارجها، وعدد من أساتذة حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، وطلاب 6 أبريل والإخوان المسلمين، وذلك لمنعهم من تنظيم وقفة مناهضة لتواجد الحرس الجامعى داخل الجامعات.

بدأت الاشتباكات عندما قام الأساتذة بتوزيع حكم "الإدارية العليا" الذى يقضى بإبعاد الحرس الجامعى، وهو الأمر الذى رد عليه طلاب الاتحاد وعدد من البلطجية بالاشتباك مع الأساتذة والطلاب، مستخدمين السلاح الأبيض "مطواة" و"الجنازير" و"الأحزمة".

وعلى صعيد آخر، قررت محكمة جنايات شمال القاهرة إخلاء سبيل آخر متهم فى قضية تفجيرات الحسين التى شهدتها منطقة الأزهر أوائل العام الماضى، وأدت إلى مقتل سائح فرنسى وإصابة العشرات من الأجانب والمصريين، بما يعنى عدم التوصل إلى الجناة الحقيقيين حتى الآن.

فى لافتة اجتماعية بحتة، قررت الوزيرة مشيرة خطاب، وزير الأسرة والسكان، والدكتور فتحى سعد، محافظ 6 أكتوبر، أن لا تقتصر جولتهما للتوعية بمفاهيم تنظيم الأسرة ومخاطر زواج القاصرات بالمحافظة، على التصريحات الصحفية، فقررا طرق باب أحد المواطنين فى الحوامدية، دون إعداد مسبق، فما كان من المواطن إلا أن أصر على إعداد "وجبة إفطار" ليلتف المحافظ والسفيرة مع جميع أفراد الأسرة حول "طبلية الفول والطعمية".


◄ "بلطجية" يعتدون بـ "المطاوى" و"الجنازير" على طلاب وأساتذة بجامعة عين شمس لمنع وقفة ضد الحرس
◄ الوطنى يحاول إقناع أعضائه المنشقين بالتراجع عن الترشح ويذكرهم بـ"قسم الولاء"
◄ صرف معاشات نوفمبر الأربعاء بمناسبة "الأضحى"
◄ وزيرة الأسرة ومحافظ أكتوبر يطرقان باب مواطن ويتناولان مع أسرته "فول وطعمية"
◄ إغلاق ملف قضية "تفجيرات الحسين" بالإفراج عن آخر المتهمين
◄ اليهود يقتحمون "قبر يوسف" لأداء الطقوس الدينية فى حماية جيش الاحتلال
◄ "الكاتدرائية" تفرض تفتيشاً ذاتياً لحضور "العظة"



التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 135 (permalink)  
قديم 14-11-2010, 05:07 AM
الصورة الرمزية ŶỖẗẶ
مشرفة سابقة
ŶỖẗẶ غير متواجد حالياً

وسام الشهداء عضو مشارك بحملة تنشيط المنتدى 









ŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرفŶỖẗẶ مميز مع مرتبة الشرف

افتراضي رد: مانشيتات أهم الصحف المصريه اليوم وكل يوم <<< متجدد >>>


صحافة القاهرة اليوم: نظيف يقرر إزالة الكنيسة الإنجيلية لتطوير "طريق الكباش".. و4 جهات حكومية تتنصل من قرار وقف القنوات الدينية.. و"خرطوشة سجاير" من "الشرقية للدخان" لكل عامل فى زيارة "شهاب" الانتخابية

الأحد، 14 نوفمبر 2010



تعلن اللجنة العليا للانتخابات مساء اليوم، الكشوف النهائية للمرشحين لمجلس الشعب المقرر إجراؤها يوم 28 نوفمبر الحالى، وذلك بعد انتهاء لجان فحص الطعون والاعتراضات من عملها، ومن المقرر أن تبدأ اليوم الدعاية الانتخابية لجميع المرشحين الذين سترد أسماؤهم فى الكشوف النهائية عقب إعلانها فى كل مديريات الأمن.

ويبدأ اليوم تصعيد حجاج بيت الله إلى عرفات، حيث تتحرك *1225 ‬سيارة فى قوافل مباشرة لنقل حوالى *85 ‬ألف حاج مصرى ضمن بعثات القرعة والسياحة والجمعيات والأفراد لضمان وصولهم إلى مخيماتهم بعرفات مبكرا.

فيما كشفت "المصرى اليوم"، عن قرار د.أحمد نظيف رئيس الوزراء الذى وصل إلى مدينة الأقصر مساء أمس الأول، بإزالة الكنيسة الإنجيلية التى تقع فى منتصف القطاع الثانى من مشروع تطوير طريق الكباش الأثرى الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك، وأوضحت المصادر، أن قرار نظيف جاء خلال الاجتماع المغلق الذى عقده أمس السبت، بديوان عام المحافظة مع وزراء اللجنة العليا لتطوير الأقصر.

وعلى الصعيد الرياضى، يواصل المنتخب الوطنى لكرة القدم تدريباته الجادة استعدادا لمباراته الودية الدولية مع منتخب استراليا التى تقام يوم الأربعاء القادم، وتأتى فى إطار استعداداته للقاء جنوب أفريقيا فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا*، على أن ينضم اللاعبان المحترفان "‬محمد زيدان وأحمد المحمدى" بعد وصولهما من ألمانيا وإنجلترا للمعسكر مباشرة.

وإلى جولة فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، مع إطلالة على أهم ما نشره عدد الأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع".



تعلن اللجنة العليا للانتخابات، مساء اليوم، الكشوف النهائية للمرشحين لمجلس الشعب المقرر إجراؤها يوم 28 نوفمبر الحالى، وذلك بعد انتهاء لجان فحص الطعون والاعتراضات من عملها، وأكد المستشار سامح الكاشف المتحدث الرسمى للجنة العليا حرص اللجنة للانتخابات، أنه من المقرر أن تبدأ اليوم الدعاية الانتخابية لجميع المرشحين الذين سترد أسماؤهم فى الكشوف النهائية عقب إعلانها فى كل مديريات الأمن.

فيما أصدر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، قرارا بوقف تحصيل الغرامات المحكوم بها ضد المزارعين عن مخالفات زراعة الأرز ووقف تنفيذ العقوبات المقضى بها أو السير فى القضايا التى تنظرها المحاكم حاليا، وذلك استجابة لطلب وزارة الموارد المائية والرى، دعا النائب العام أعضاء النيابة العامة على مستوى الجمهورية إلى عدم تحصيل الغرامات المقضى بها عن مخالفات زراعة الأرز التى وقعت فى الأعوام السابقة.

◄ اليوم إعلان الكشوف النهائية لمرشحى الشعب.
◄ بدء تصعيد الحجاج إلى منى لقضاء يوم التروية.
◄ النائب العام يأمر بوقف الغرامات ضد المزراعين عن مخالفات الأرز.
◄ حريق هائل بأربعة أدوار مملوكة لأمير عربى ببرج الرياض.
◄ طائرة لحوم سودانية تصل القاهرة يوميا.
◄ قرار جمهورى بإنشاء مجلس أعلى للضرائب قريبا.



حصلت "الأهرام المسائى"، على نسخة من المحاضر التى تفيد بوجود مخالفات جسيمة على مجرى نهر النيل بالوجه البحرى، والتى يتورط بها عدد من رجال الأعمال وبعض التنفيذيين، وتؤكد المحاضر، أن مدير إدارة حماية نهر النيل بالمنصورة قام بالتسهيل للجمعية التعاونية للبناء والإسكان لمهندسى وزارة الرى‏، لإقامة مساكن على مجرى النيل بالمنصورة بالمخالفة.

فيما قررت الحكومة فتح ملف الاستيلاء على أراضى طرح النهر من خلال حصر قامت به أجهزة حكومية ممثلة فى وزارات الرى والزراعة والتنمية المحلية، وكشفت تقارير هذه الأجهزة عن وجود مخالفات جسيمة وتعديات على مساحات كبيرة من أراضى طرح النهر فى مختلف المحافظات من قبل بعض المواطنين والمستثمرين الذين قاموا بوضع أيديهم على الأراضى.

ومازالت أسعار السكر تواصل قفزاتها حيث سجل الطن أمس‏5‏ آلاف جنيه، وهو الارتفاع الثانى لسعر السكر خلال أسبوع واحد،‏ وكانت الأسعار قد استقرت عند ‏4500‏ جنيه قبل الأسبوع الماضى‏،
قبل أن تقفز إلى‏4800‏ جنيه بداية الأسبوع الماضى‏، ثم واصلت ارتفاعها إلى ‏5‏ آلاف جنيه نهاية الأسبوع وسط توقعات شعبة المواد الغذائية بارتفاعها مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

◄ تقارير من 3 وزارات تكشف تعدى مواطنين ومستثمرين على أراضى النهر دون سند قانونى.
◄ ‏10‏ شركات تتنافس على رخص الحديد الجديدة.
◄ إحالة شكوى الوطنى ضد دريم إلى المنطقة الإعلامية الحرة.
◄ حرب ضد الأدوية البيطرية المغشوشة.
◄ لا زيادة فى أسعار الكهرباء.
◄ ‏5‏ آلاف جنيه سعر طن السكر.



يبدأ اليوم تصعيد حجاج بيت الله إلى عرفات، حيث تتحرك *1225 ‬سيارة فى قوافل مباشرة لنقل حوالى *85 ‬ألف حاج مصرى ضمن بعثات القرعة والسياحة والجمعيات والأفراد لضمان وصولهم إلى مخيماتهم بعرفات مبكرا، وقام د.هانى هلال رئيس بعثة الحج بجولة تفقدية لمقار الحجاج بمكة المكرمة، ‬وأوضح اللواء دكتور صلاح هاشم المشرف على حج القرعة، أنه تم تجهيز *640 ‬أتوبيسا لنقل حجاج القرعة البالغ* ‬عددهم *32 ‬ألف حاج*.

رياضيا.. يواصل المنتخب الوطنى لكرة القدم تدريباته الجادة استعدادا لمباراته الودية الدولية مع منتخب استراليا التى تقام يوم الأربعاء القادم وتأتى فى إطار استعداداته للقاء جنوب أفريقيا فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا*، ومن المقرر أن ينضم للمعسكر اليوم اللاعبان المحترفان "‬محمد زيدان وأحمد المحمدى" بعد وصولهما من ألمانيا وإنجلترا مباشرة.

◄ اليوم إعلان الكشوف النهائية لمرشحى مجلس الشعب.
◄ * ‬تصعيد *85 ‬ألف حاج مصرى إلى عرفات*.. ‬اليوم.
◄ إصابة خادم الحرمين بانزلاق* ‬غضروفى.
◄ زيدان والمحمدى ينضمان للمنتخب واستبعاد شيكابالا للإصابة.
◄ أبو شقة* ‬يقدم اليوم أول طعن ضد الحكم بسجن هشام طلعت مصطفى.
◄ توصيل الكهرباء* ‬لثلاث مدن بجنوب السودان والرابعة خلال أسابيع.



أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أمس، إعلان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، زيادة أعداد المواليد الأحياء إلى نحو 2.2 مليون مولود العام الماضى بزيادة 8.1 % خلال عام واحد، حيث تستقبل مصر 251.3 مولود جديد كل ساعة، كما تستقبل 4.2 مولد فى الدقيقة الواحدة وتكشف الأرقام فشلاً فى سياسات تنظيم الأسرة.

أكدت صحيفة الجارديان البريطانية، أن الرئيس الليبى معمر القذافى، استضاف 20 عارضة أزياء إيطالية قمن برحلة فى الصحراء الليبية لمدة أسبوعين، وأشارت الصحيفة إلى أن الزعيم الليبى معمر القذافى استغل علاقاته مع بيرلسكونى رئيس وزراء إيطاليا لتنظيم تسيير رحلات لمجموعات من الفتيات الإيطاليات إلى ليبيا فى رحلات ثقافية تهدف إلى تزوجيهن من رجال ليبيين، ونقلت الصحيفة أن القذافى عامل العارضات كملكات ونزلن فى فنادق فخمة، وقمن برحلات على ظهور الجمال وصورن أمام القذافى صورا كبيرة.

◄ مؤتمرات انتخابية لرئيس الوفد.
◄ "الفقى" يحيل ملاحظات لجنة متابعة الانتخابات إلى المنطقة الحرة الإعلامية.
◄ ارتفاع سعر السكر إلى 575 قرشا للكيلو.
◄ رفض تنفيذ أحكام القضاء بعودة مرشحى الوفد بالإسكندرية.
◄ "القذافى" يستضيف 20 عارضة أزياء إيطالية.
◄ السياح الإسرائيليون يرفضون التحذيرات التى تطالبهم بمغادرة سيناء.



كشف أحدث تقرير لمركز معلومات مجلس الوزراء ودعم اتخاذ القرار، أن حجم صادرات مصر الخارجية للدول الأفريقية (غير العربية) يحتل مركزاً "غير متقدم"، رغم زيادة التبادل التجارى بين مصر والدول الأفريقية فى الآونة الأخيرة، وحذر التقرير، من حقيقة خطيرة هى أن ضعف التبادل التجارى مع الدول الأفريقية أعطى فرصة كبيرة لإسرائيل التى تسعى لمضاعفة حجم تجارتها مع أفريقيا من خلال المنح والمساعدات التى تقدمها لهذه الدول.

وطالب التقرير بالمزيد من تدعيم العلاقات المصرية الأفريقية فى السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، خاصة وأن تعداد سكانها يبلغ 370 مليون نسمة وتتميز بضخامة سوقها.

فيما انتهى التليفزيون المصرى ممثلاً فى مركز أخبار مصر برئاسة الإعلامى عبد اللطيف المناوى، من إعداد مجموعة برامجية خاصة بالانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجارى، أهمها برنامج "حوار الأحزاب"، والذى يتيح لكل حزب ساعة كاملة للحديث عن برنامجه الانتخابى والمشاريع الذى يخطط لها حيال اعتلائه عدداً من مقاعد البرلمان، كما انتهى مركز أخبار مصر من تسجيل 12 حلقة مع 12 حزباً مصرياً من بينها أحزاب الوفد والكرامة والأحرار الاشتراكيين والاتحاد الديمقراطى والعربى الديمقراطى الناصرى والجبهة الديمقراطية.

◄ الحكومة تعترف بإخفاقها فى أفريقيا لصالح إسرائيل.
◄ "بوش" يواصل مزاعمه: الأمير بندر بن سلطان شجعنى على قرار غزو العراق.
◄ ضيوف الرحمن فى "مِنى" اليوم لقضاء "التروية".. وارتفاع وفيات المصريين إلى 17 حالة.
◄ حبس أمين الشرطة المتهم بقتل سائق عبود رميا بالحجارة 4 أيام.
◄ "بدر" يقرر حرمان أى طالب تتجاوز نسبة غيابه 20 % من الامتحانات.
◄ الحزب الوطنى يُسلم البرامج الانتخابية لمرشحيه غدا.



كشفت مصادر مسئولة، أن د.أحمد نظيف رئيس الوزراء الذى وصل إلى مدينة الأقصر مساء أمس الأول، قرر إزالة الكنيسة الإنجيلية التى تقع فى منتصف القطاع الثانى من مشروع تطوير طريق الكباش الأثرى الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك، وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أن قرار نظيف جاء خلال الاجتماع المغلق الذى عقده أمس السبت، بديوان عام المحافظة مع وزراء اللجنة العليا لتطوير الأقصر.

فى الوقت الذى شهدت فيه عدد من المحافظات، أمس السبت، اعتصامات وتجمهرات لعدد من المستبعدين من الترشيح فى انتخابات مجلس الشعب، وكذلك لأنصار المستبعدين من قوائم الحزب الوطنى، حيث شهدت محافظة الإسكندرية تجمهرا لـ70 شخصا من المستبعدين من الترشيح داخل أسوار مديرية الأمن احتجاجا على رفض مسئولى المديرية مقابلتهم لتنفيذ الأحكام القضائية التى حصلوا عليها الخميس الماضى، بإدراج أسمائهم فى كشوف المرشحين.

◄ اعتصامات واحتجاجات لأنصار المستبعدين من ترشيحات"الشعب".
◄ النيابة تتهم أمين الشرطة بقتل "سائق عبود" عمداً وتحبسه 4 أيام.
◄ إقبال ضعيف على اللحوم بالمحافظات.
◄ "التعبئة والإحصاء": ارتفاع المواليد بنسبة 8% رغم حملات تنظيم الأسرة.
◄ شاب ينتحر من الدور الخامس بالمستشفى بسبب عجزه عن توفير علاج والدته.
◄ بوش: مصر أخبرتنا بأن العراق لديه أسلحة دمار شامل.



كشف الدكتور عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة للاتصال السياسى وعضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة، فى تصريحات لـ"الدستور" عن انتهاء اللجنة الوزارية المعنية بدراسة اللائحة التنفيذية لقانون زراعة الأعضاء، برئاسة د.مفيد شهاب، من أعمالها، لافتا إلى اعتزام اللجنة إرسال المسودة النهائية للائحة التنفيذية لقانون زراعة الأعضاء إلى د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، إقراراها بعد عيد الأضحى.

فيما شنت جبهة المعارضة فى جماعة الإخوان، هجوما عنيفا على الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، وقالت إنه يروج للمرشحين على موقع الجماعة بعبارات وخطابات وبيانات وبلغة لا يفهمها رجل الشارع البسيط.

◄ أسو شيتد برس: مصر تخشى على وضعها فى سلة نووية واحدة مع سوريا وطهران.
◄ 400 مقاول بـ"طلعت مصطفى" يهددون باعتصام مفتوح بسبب تأخر صرف مستحقاتهم.
◄ الصحة: عرض اللائحة التنفيذية لقانون زراعة الأعضاء على "نظيف" عقب إجازة عيد الأضحى.
◄ زقزوق: لا توجد فتنة طائفية فى مصر.
◄ حروب المرشحين تهدد الوطنى فى الدوائر المفتوحة.
◄ شباب 6 أبريل يدشنون حملة على "الفيس بوك" تحذر من مخاطر تزوير الانتخابات.



نفى محامو 4 جهات حكومية استثمارية، أمس السبت، أمام محكمة القضاء الإدارى صدور قرارات من وزارة الاستثمار، وهيئة الاستثمار واتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركة نايل سات، بوقف بث قناة البدر الفضائية أو غيرها من القنوات الدينية الفضائية، التى أوقف بثها الشهر الماضى، فيما سأل المستشار حمدى ياسين عكاشة رئيس المحكمة، 4 جهات تدعى عدم صدور قرار بوقف القناة فمن المسئول؟، فرد محامو الجهات الأربعة، الجهة الوحيدة المسئولة هى المنطقة الحرة الإعلامية، وهى الجهة الوحيدة التى غاب محاموها.

فيما وزعت الشركة الشرقية للدخان بالإسكندرية، "خرطوشة سجاير" على كل عامل من الذين حضروا مؤتمرا انتخابيا عقدته الشركة للوزير مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، خلال زياراته للشركة مساء أمس الأول، طبقا لتأكيدات عمال حضروا المؤتمر، وجاءت زيارة شهاب للشركة ضمن جولاته الانتخابية باعتباره مرشح الحزب الوطنى لشغل مقعد الفئات فى دائرة محرم بك وهى نفس الدائرة التى تقع الشركة الشرقية للدخان فى محيطها.

◄ "أسو شيتد برس": وكالة الطاقة الذرية تحقق فى وجود يورانيوم مخصب بمصر.
◄ 487 معتقلا إخوانيا منذ إعلان الجماعة خوضها الانتخابات.
◄ محافظ شمال سيناء ينفى الكشف عن خلية إرهابية والقبض على 20 من أعضائها.
◄ اليوم.. بدء إجراءات تصعيد الحجاج لعرفات.
◄ 4 جهات حكومية تتنصل من قرار وقف الفضائيات الدينية.
◄ المصيلحى يبدأ حملته الانتخابية من على منابر المساجد.



أصدر وزير الإعلام أنس الفقى، قراراً بإحالة حلقة برنامج "كورة مصر" التى يقدمها الإعلامى أحمد شوبير، على قناة مودرن كورة إلى لجنة تقييم الأداء الإعلامى برئاسة الدكتور فاروق أبوزيد، وقد شهدت الحلقة تجاوزاً، حيث ترددت على الهواء مباشرة ألفاظ سافلة وليست خادشة للحياء فقط، سمعها كل المشاهدين ويعاقب عليها القانون الأخلاقى قبل الجنائى.

فيما أصدر المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، تعليماته إلى جميع الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة بتطبيق أشد العقوبات على المستوردين المخالفين وشطب من يثبت قيامه باستيراد سلع غير مطابقة، ورفضت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات دخول 905 رسائل تزن 7 ملايين و932 ألفا و627 طنا منها 186 مواد غذائية زنتها 10 آلاف و31 طنا و719 سلعا صناعية تزن 7 ملايين و922 ألفا و598 طنا من أول يوليو إلى نهاية أكتوبر الماضى.

◄ خادم الحرمين يغيب عن الإشراف على راحة الحجيج لإصابته بانزلاق غضروفى.
◄ رفض 8 ملايين طن سلع غذائية غير مطابقة.
◄ سامح فهمى: عازمون على مكافحة الفساد والتعدى على المال العام.
◄ برافو وزير الإعلام.. إحالة برنامج شوبير للجنة التقييم.
◄ 6 ملايين حاج يقفون على عرفات غداً.
◄ المفتى يدعو للإفاضة على مراحل.. والوفيات ترتفع إلى17 حالة.




التوقيع

أطـلـق فـي كـلابـكـ كـمــان ... عـمـري مـا هـاديـكـ الأمـان ... ولا يـحـكـمـنـي فــي يــوم آتــان ...

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
<<<, >>>, مانشيتات, متجدد, أهل, المصريه, الصحف, يوم, وكل

مواضيع ذات صله اخبار مصر


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار النادى الاهلى فى الصحف المصريه اليوم 12/5 ahlawyz مباريات الأهلي 8 13-05-2007 10:43 AM
اخبار النادى الاهلى فى الصحف المصريه اليوم 10/5 ahlawyz مباريات الأهلي 2 10-05-2007 04:43 AM
اخبار النادى الاهلى فى الصحف المصريه اليوم 5/5 ahlawyz مباريات الأهلي 8 07-05-2007 12:42 AM
اخبار النادى الاهلى فى الصحف المصريه اليوم 4/5 ahlawyz مباريات الأهلي 1 04-05-2007 04:54 PM

منتدى الجمهور الأهلاوي | مباريات الأهلي | نجوم الأهلي | مالتيميديا الأهلي


الساعة الآن 03:08 AM.

أهلي RDL ..:: أكبر منتدي لجماهير النادى الأهلي ::.. AhlyRDL.Net

Powered by vBulletin® , Copyright ©2000-2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0
كل مايتم كتابته فى المنتدى لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر ادارته وانما عن وجهة نظر كاتبه ولاتتحمل ادارة المنتدى ادنى مسئولية

a.d - i.s.s.w

Preview on Feedage: %D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-rdl-%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A-%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%87%D9%84%D9%89-ahlyrdlnet Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Privacy Policy

أجعل الموقع صفحتك الرئيسية

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070